منصات حرة دستور وين وشرعية منو ؟؟/نور الدين محمد عثمان نور الدين

منصات حرة دستور وين وشرعية منو ؟؟/نور الدين محمد عثمان نور الدين


25-06-2014, 06:31 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=451&msg=1419137864&rn=0


Post: #1
Title: منصات حرة دستور وين وشرعية منو ؟؟/نور الدين محمد عثمان نور الدين
Author: نور الدين محمد عثمان نور الدين
Date: 25-06-2014, 06:31 PM

* اعلن البرلمان عن مشروع لتعديل الدستور ، واطلق عليه وصف ( المشروع السياسي الضخم ) ودعى القوى السياسية للمشاركة في المشاورات ، وقالوا فيما قالوا انهم سيدعون ( الترابي ) و ( المهدي ) لجلسات الاستماع ...!!

* هل هناك عدم مبالاة اكثر من هذا الذي يحدث لنا ، وهل يظن البرلمان ان الشعب السوداني أحمق and#65275; يفهم حتى الفرق بين الدعوة للحوار لحل الازمة الشاملة ، والدعوة لتعديل دستور and#65275; يسوى الحبر الذي كتب به ويعتبر جزء من الازمة ؟؟ يخوانا رفقا بعقولنا ، اي منطق هذا الذي يحدث ، وعن أي دستور يتحدثون ، وهل هذا البرلمان هو من سيقوم بالتعديل ، وماهو التعديل المقصود ، وبعد انتهاء التعديل ، ماهي النتيجة هل ستنتهي الأزمة ، ويتنازل المؤتمر الوطني عن السلطة لصالح الديمقراطية ، أم هو تهريج واستخفاف بالعقول ؟؟

* طيب دا كوم والخبر دا كوم تاني ( اعلنت قيادات المؤتمر الوطني ، عن ضرورة قيام الانتخابات في موعدها ، حتى and#65275; تفقد المؤسسات الحكوموية شرعيتها وحتى and#65275; تحدث فوضى دستورية في البand#65275;د ) ، يعني نلقاها من البرلمان وand#65275; من المؤتمر الوطني ، يعني الحكومة متخيلة انو الشعب السوداني ما بفهم وand#65275; الحكاية شنو ؟ كيف انتخابات وشرعية ، واساسا القوى السياسية ما اعترفت بالانتخابات ( المخجوجة ) وكيف حتفقد مؤسسات الحكومة شرعيتها وهي اساسا غير شرعية ، يعني كان في انتخابات وand#65275; مافي ياها مؤسسات المؤتمر الوطني مافي جديد ، وشن جدة على المخدة ، عشان يتكلموا عن الشرعية والدستور ، حقيقي اللعبة بقت مسيخة وبايخة ومملة .. !!

* طيب بالعربي الدارجي الواحد دا ، مفروض المؤتمر الوطني يفهم ، انو الحكومة ما شرعية ، وهو متاكد تماما من الموضوع دا ، ويعرف انو من سابع المستحيand#65275;ت انو نظام انقand#65275;بي يتحول لي شرعي لمجرد انو عمل انتخابات ديكورية ، ويعرف برضو انو ، الدستور الشغال تعديل فيهو ، وقانون الانتخابات الشغال تعديل فيهو ، مافي زول معترف بيهم ، وممكن ( بعد التعديل يتبروز ويتعلق في المركز العام للمؤتمر الوطني ) مافي زول محتاج ليهو ، وطالما مافي حوار ومافي مؤتمر قومي دستوري ومافي فترة انتقالية ومافي محاسبة ومافي اعتراف بالخطأ ، يبقى ليكم حق تعملوا اكتر من كدا ، ومن غير ما حد يقول ليكم تلت التand#65275;تة كم .. !!

مع كل الود

صحيفة الجريدة