منصات حرة لا للمخدرات .. !! نور الدين محمد عثمان نور الدين

منصات حرة لا للمخدرات .. !! نور الدين محمد عثمان نور الدين


30-10-2014, 02:55 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=451&msg=1419134500&rn=0


Post: #1
Title: منصات حرة لا للمخدرات .. !! نور الدين محمد عثمان نور الدين
Author: نور الدين محمد عثمان نور الدين
Date: 30-10-2014, 02:55 PM

· تجارة المخدرات ، جريمة بشعة جدا جدا ، وخطرة في نفس الوقت ، وهي جريمة قتل بطئ لمجتمع كامل وتدمير لعقول الشباب في عمر العطاء والنمو ، ويجب أن تكون عقوبة من يزاول هذه المهنة القطع من خلاف والصلب في ميدان عام .. !!



· لا نستطيع أن ننكر إنتشار المخدرات بكل أنواعها بين الشباب في كل المجالات ، وتحديدا الجامعات ، وهي أخطر ساحة يرتع فيها المروجون لهذه المخدرات ، وبطرق علمية جدا جدا ، تصل لمرحلة مزجها بالكريمات ، وإستخدام الدعارة لصيد الشباب .. !!



· لا نرى تحرك جدي من الدولة في إتجاه مكافحة المخدرات ، وحتى تلك التي يتم ضبطها في فترات متباعدة تكون عادة بكميات كبيرة جدا ، مما يعني وجود كميات أكبر بكثير منها تدخل دون ضبط ..



· عقوبة تجار المخدرات يجب أن تكون علنية ، ويجب أن تعلن في أجهزة الاعلام ، حتى يصبحوا عظة وعبرة للغير ، فهذه المخدرات تدمر الإقتصاد والعقول والأبدان وتساعد في إنتشار الجريمة ..



· معظم الدراسات أثبتت وجود علاقة قوية جدا بين المخدرات وإنتشار مرض الإيدز الأكثر خطورة على المجتمع ، كما لها علاقة قوية بالعنف بكل أشكاله ..



· مسؤولية مكافحة المخدرات تبدأ من الأسرة ، والمجتمع ، ومراقبة سلوك المراهقين من الجنسين تبدأ من الأسرة بمساعدة المجتمع ، والكشف عن المروجين وفضحهم واجب على الكل ، ولكن عندما يصمت الجميع عن هذا السلوك ، وترخي الدولة الحبل ، النتيجة قطعا تصبح كارثية ، ودمار المخدرات دمار غير مرئي كالحروب والانقلابات ولكنه لا يقل عنهم خطورة ..!!



مع كل الود

صحيفة الجريدة