تلبيس ابليس في اعلان باريس! /فيصل الدابي المحامي

تلبيس ابليس في اعلان باريس! /فيصل الدابي المحامي


16-08-2014, 00:14 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=446&msg=1418916221&rn=0


Post: #1
Title: تلبيس ابليس في اعلان باريس! /فيصل الدابي المحامي
Author: فيصل الدابي المحامي
Date: 16-08-2014, 00:14 AM

قدم تلفزيون أمدرمان لصاحبه حسين خوجلي برنامج منابر بحضور عدد من الصحفيين السودانيين وكان الموضوع هو التعليق السياسي على إعلان باريس الذي تم توقيعه مؤخراً بين حزب الأمة والجبهة الثورية وما تلى ذلك من استقرار الصادق المهدي زعيم حزب الأمة السوداني في قاهرة السيسي اللا إخوانية!
كمال عمر المتحدث بإسم المؤتمر الشعبي والأخ الآخر المتحدث بإسم المؤتمر الوطني رفضا إعلان باريس رفضاً قاطعاً لأنه يدعو للتدخل الدولي في الشؤون السودانية وينادي باسقاط حكومة المؤتمر الوطني وانتقدا السيد الصادق المهدي لأنه وضح يده في يد محاربي الحكومة!
مصطفى الطيب زعيم منبر السلام العادل وخال الرئيس البشير رحب بحرارة بإعلان باريس لأنه لا يدعو للتدخل الدولي في الشؤون السودانية ولا ينادي باسقاط حكومة المؤتمر الوطني وأشاد بالسيد الصادق المهدي لأنه نجح في إقناع محاربي الحكومة بوقف الأعمال العدائية!
لم يفهم الصحفيون السودانيون أي شيء ولم يفهم المراسلون الأجانب أي شيء ولم يفهم المشاهدون والمستمعون أي شيء ولم يفهم حسين خوجلي أي شيء وبالطبع لم أفهم أنا أي شيء! فهل كُتب إعلان باريس باللغة الابليسية الفصحى التي تعني الشيء وضده في ذات الوقت؟! وهل يستطيع مخترعو الجدل البيزنطي فهم أي تعليقات سياسية من هذا القبيل؟! أشك في ذلك ولا حول ولا قوة إلا بالله!

فيصل الدابي/المحامي