عاصفة قد تعصف بالجبهة الثورية!! بقلم: حيدر احمد خيرالله

عاصفة قد تعصف بالجبهة الثورية!! بقلم: حيدر احمد خيرالله


22-11-2014, 09:32 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=444&msg=1418956097&rn=0


Post: #1
Title: عاصفة قد تعصف بالجبهة الثورية!! بقلم: حيدر احمد خيرالله
Author: حيدر احمد خيرالله
Date: 22-11-2014, 09:32 PM

سلام يا.. وطن
حيدر احمد خيرالله

* المشهد السياسي ينذر بسود العواقب، فالتصريحات التي اعقبت تعليق المفاوضات عندما اعلنها السيد ثامبو أمبيكي وارجعها لمزيد من التشاور، والكلمات اللزجة التى جاءت على لسان الوفد الحكومي المفاوض والتي توحي في ظاهرها بالتفاؤل وكأن الامور التفاوضية فى اديس تقول كل شئ هادئ، بينما الحقيقة الواضحة تؤكد بجلاء ان التعليق ماهو الا انهيار لبس ثياب (مهلة لمزيد من التشاور) ولحكمة يعلمها المتفاوضون وحدهم، ويستخدم الوسيط والقوم لغة تدغدغ العواطف بينما المشكلة في مكانها، والرصاص يغلب أزيزه على كل صوت، والاحتراب هو الاحتراب والسودان يواصل اهله الضرب فى المتاهة.. و..و..
*ولم نلتقط انفاسنا بعد الا وخرج علينا الاستاذ ياسر عرمان بالحكم الذاتي للمنطقتين، والحجة لاتستند لواقع اهل السودان الذين لم تميز بينهم العقائد ولم تفرقهم ابدا كريم المعتقدات وكانت اناشيد المدرسة التي رددها معنا ياسر عرمان (منقو قل لاعاش من يفصلنا ، قل معي لاعاش من يفصلنا ) واليوم والمؤامرة على بلادنا تتكامل فصولها كما تكاملت بالامس فكل الاسباب التي اتت بالاستعمار لازالت موجودة ونخبتنا دوما متأخرة عن التاريخ والجغرافيا والعقيدة والتعايش ، والعائدون من اديس من بعض القوى السياسية الفجة ، يسوقون لنا فكرة ان ياسر عرمان كان ينورهم بمسار المفاوضات وانها بشريات الحل ، وكنا نهز رؤوسنا دون ان نمد لساننا ، وذلك لبقية من رجاء منعنا من الهزؤ..
* وهاهو القائد / عبد الواحد محمد نور رئيس حركة تحرير السودان المتمردة يقطع قول كل خطيب ، ويشن هجوما عنيفا على السيد/ عرمان بطريقة غير مألوفة في مجموعة مكونات الجبهة الثورية ، ويزيد بالاعلان عن مقاطعته للمشاركة فى المفاوضات المقررة بين الحكومة وفصائل دارفوربالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا . وسمى مطالبة ياسر بالحكم الذاتي للمنطقتين بانه ابتزاز سياسي وفرقعة اعلامية واشار الى ان مثل هذا الحق وغيره من حقوق المواطنة ليس منحة تعطى للشعب من الحكومة او المعارضة (وزاد) مايحدث عبارة عن صفقات سياسية بين الحكومة والمعارضة وهو سيؤدي الى انتاج الازمة من جديد..
*الشاهد في هذا الهجوم ان تصريح الاستاذ عرمان يمثل صناعة ذاتية لاتعلم بها الجبهة الثورية وبالضرورة لاتعني اهل المنطقتين الذين هم ادرى من ياسر بماينبغي ان يكون عليه وضعهم ، اما قول نور بان ان هذا ابتزازا سياسيا ، فهو قول رفيع الادب فى اطار الردة السياسية التي دعا اليها عرمان ، ونعيد القول ان هذه الدعوة تصب في مصلحة الحكومة اكثر من فائدتها للتسوية السياسية ، وفى مقالنا السابق طالبنا الاستاذ ياسر ان يسحب هذا الطرح والان نطالبه بالاعتذار عنه وليس سحبه فحسب !! وتصريح السيد عبدالواحد الذي جاء كرد فعل لطرح السيد / عرمان فانه يحمل نذر عاصفة قد تعصف بمكون الجبهة الثورية كله وهذا مالانريد حدوثه ، لانها الضوء الوحيد فى هذه المتاهة وفي الليل السوداني الحالك ظلامه ، ..وسلام ياااااوطن..
سلام يا
وصف نواب تشريعي الخرطوم جلستهم بالمسكول لانتهائها في عشرين دقيقة وقال النواب ( مافي حاجة يناقشوها) اكيد الحاجات المحتاجة نقاش موجودة ، ولكنهم يعملون بطريقة قدر ظروفك ..وسلام يا..
الجريدة الاحد23//11/2014