رئيس الجمهورية يفتتح مصنع سكر النيل الابيض الاربعاء المقبل

رئيس الجمهورية يفتتح مصنع سكر النيل الابيض الاربعاء المقبل


03-07-2012, 03:43 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=390&msg=1341330184&rn=0


Post: #1
Title: رئيس الجمهورية يفتتح مصنع سكر النيل الابيض الاربعاء المقبل
Author: صلاح غريبة
Date: 03-07-2012, 03:43 PM

يفتتح المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية الاربعاء المقبل 11 يوليو الجاري مصنع سكر النيل الابيض، وذلك بحضور قيادات العمل التشريعي والتنفيذي والإعلامي وممثلي البعثات الدبلوماسية بالخرطوم.

وقال الاستاذ حسن عبدالرحمن ساتي مدير عام شركة سكر النيل الابيض في تصريح صحفي إن عمليات انتاج السكر بدأت في محطة المعالجة، حيث تمت تعبئة أول جوال سكر في "تمام الساعة الحادية عشرة مساء" 5 يونيو المنصرم، وذلك بعد عمليات التشغيل التجريبي التي بدأت في الرابعة عصر الاربعاء 30 مايو بادخال قصب السكر في محطة الطواحين وتم استخلاص العصير بفعالية ونجاح.

وعزا ساتي تأجيل افتتاح المصنع إلي عدم وجود جزء من البرمجيات المطلوبة لادارة وضبط محرك السرعات المتغيرة لطواحين عصر القصب والذي يعتبر جزء من منظومة المصنع والمتأثرة بها ست محركات فقط مقابل 940 من جملة اهم مكون في المصنع لانه تعتمد عليه فعالية استخلاص عصير القصب والذي تعتمد عليه صناعة السكر .

وأوضح مدير شركة سكر النيل الابيض أن قرار تأجيل ببدء التشغيل التجريبي للمصنع جاء حفاظا على سلامة العاملين بالشركة وسلامة المعدات وذلك بعد أن اخل المورد بالاتفاق، مبينا ان ادارة المشروع استجلبت افضل المعدات من انحاء العالم لضمان جودة المحطة ومقدرتها في استخلاص العصير وتقليل استخدام الطاقة وبالتالي تم استجلاب معدات المحطة من 10 موردين مختلفين متخصصين من ثمان دول.