بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء

بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء


04-09-2007, 02:37 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=367&msg=1190611935&rn=0


Post: #1
Title: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 04-09-2007, 02:37 PM

بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء

---------------

مواطنو كوستي خرجوا في مظاهرات غاضبة

مقتل ثلاثة مواطنين والسيول تجرف طريق ربك - الجبلين

الخرطوم ـ كوستي ـ احمد فضل

شهدت مدينة كوستي احتجاجات غاضبة علي سلطات حكومة النيل الأبيض بسبب قلة الخيام والمشمعات، وما اعتبره مواطنون تباطؤا في معالجة اوضاع المتضررين جراء السيول والامطار ، وانهار خمسة آلاف منزل في مدينة كوستي وكل المنازل في بلدة الحديب التابعة لمحلية الجبلين جنوبي ربك إثر الامطار والسيول التي ضربت الولاية امس الاول ، وظلت حكومة الولاية برئاسة الوالي نور الله التجاني في حالة اجتماع حتي ليلة أمس لتحديد التعامل مع الأزمة.

وقلل وزير التخطيط العمراني رئيس اللجنة العليا لدرء آثار الخريف محمد الماحي من الاحتجاجات وقال انها لا تعدو تذمرا من المتضررين نتج عن قلة الخيام والمشمعات الموجودة لدي محلية كوستي، مشيرا الي ان الشرطة أحتوت الموقف دون وقوع خسائر في الأرواح، واكد ان المسؤولين تمكنوا من معالجة الموقف بتوزيع كروت تحدد المتضررين ليبدأ توزيع المعينات علي الذين فقدوا المأوي صباح اليوم ، بعد وصول مساعدات حددتها فرق الدفاع المدني من المركز ينتظر وصولها اليوم ، وناشد الوزير في حديث لـ "الصحافة" المنظمات بمد يد العون لولايته.

وأكد انهيار اكثر من 5000 منزل في كوستي و 1000 منزل في الحديب جنوبي ربك، مؤكدا ان البلدة مسحت تماما بالسيل الذي اجتاحها أمس بسبب عدم وجود كبارٍ واسعة علي طريق الجبلين القومي.

وذكر انه تم تكوين لجان برئاسة الدستوريين بالولاية لمتابعة خدمات الايواء والمياه والكهرباء وصحة البيئة ، وافاد ان اللجنة العليا لدرء آثار الخريف ظلت مجتمعة بقيادة الوالي حتي وقت متأخر من ليلة امس لتحديد التعامل مع الموقف صباح اليوم ، واشار الي وجود فرق تعمل علي مدار اليوم لكلورة المياه والرش بالمبيدات .

وحذر مواطنون تحدثوا لـ "الصحافة" من تدهور الوضع الصحي والبيئي في مدينة كوستي بسبب مياه الأمطار التي تحيط بأحياء المدينة بالكامل ، مؤكدين الحاجة الماسة لمد المواطنين بالنواميس المشبعة ورش المبيدات.

وفي السياق ذاته نقل المركز السوداني للخدمات الصحافية عن وزير التربية والتعليم بالولاية عبد الهادي عبودي قوله ان السيول التي ضربت المنطقة، أجبرت حكومة الولاية على ترحيل مواطني قرى جنوب محلية الجبلين من منازلهم صباح امس، في وقت منحت فيه وزارة التربية والتعليم بالولاية طلاب مرحلة الأساس بمدينة كوستي اجازة لمدة (5) أيام بسبب المياه الراكدة في المدارس. ونفى الوزير، وجود أية خسائر في الأرواح وسط الطلاب. وأكد أن المدارس في أنحاء الولاية المختلفة تعمل بانتظام، مشيراً إلى ان الفصل الأول لطلاب الثانوي تجري امتحاناته هذه الأيام. وعلى صعيد متصل أكد مدير عام الصحة بالولاية محمد عوض الله بانقا ان الولاية حاصرتها الأمطار والسيول مما أدى إلى هدم أكثر من (3) آلاف منزل، مشيراً إلى ان هناك منازل أخرى آيلة للسقوط، وتوقع بانقا حدوث وبائيات بسبب السيول والأمطار، وأشار إلى ان الولاية استنجدت بالمركز لتوفير الأدوية والمعينات التي تحول دون حدوث وبائيات.

إلى ذلك لحق ثلاثة ضحايا جدد بأعداد الموتى جراء السيول والامطارقبل ان تتسبب في قطع طريق ربك الجبلين وتدمير الآلاف من المنازل ونفوق مئات الماشية وطمر اراضٍ زراعية.

وابلغت الآلية التنفيذية لدرء السيول والامطار(الصحافة ) ان السيول جرفت اجزاءا من طريق ربك الجبلين بالنيل الابيض عند منطقة الهديب، في وقت بدأت فيه الحكومة هناك بتكثيف محاولتها لتصريف المياه من كوستي مستعينة بآليات استجلبت من مصنعي سكر كنانة وعسلاية، واشارت الى ان رجلا وطفلاً لقيا حتفهما غرقا بإحدى حفائركردفان والاخربوادٍ في نيالا، فيما صرع الثالث تحت انقاض حجرة انهارت عليه ،واكدت ان موجة الامطارالجديدة التي شهدتها القضارف ادت لانهيار1027 منزلا تماما بمحليتي الفاووالرهد التي شهدت ايضا تدمير603 جزئيا، فيما سقطت اجزاء من 680 منزلا بجنوب كردفان التى سجلت نفوق 376 رأس ماشية، وتأثر360 فدانا زراعيا،اما جنوب دارفورفشهدت تدميرستة منازل كليا بكلبس جنوب دارفور ونفوق 13 بقرة وتأثر41 فدانا زراعيا
------------------
انهيار 8733 منزلاً بكوستى و15 ألف أسرة تضررت

السيول والأمطار تشرد مواطنى «الحديب» وتجرف طريق ربك ـ الرنك

اجتاحت السيول والامطار صباح امس المنطقة الجنوبية من محلية الجبلين بالنيل الابيض وادت المياه القادمة من المنطقة الشرقية الى غمر قرية الحديب تماما وتشريد اهلها الذين جعلوا من شارع الاسفلت والترع المرتفعة المجاورة للمنطقة ملاذا امنا لهم كما تأثرت قرى ام برمبيط وودالبلاع وقرى المسلمية بهذه السيول كما ادت السيول ايضا الى انجراف الطريق القومى ربك الجبلين الرنك وقطعه فى اكثر من موقع.

وتفقد محمد نورالله التجانى والى النيل الابيض يرافقه محمد الماحى الضو وزير التخطيط العمرانى والمرافق العامة رئيس اللجنة العليا للطوارىء والاستاذ مايكل روت مستشار السلام و صديق يوسف معتمد الجبلين هذه القرى ووقفوا على اوضاع المواطنين ووجه الوالى بتقديم المساعدات العاجلة لهم من الايواء والغذاء وقد شرعت اللجان المختصة بتوزيع الخيام والمشمعات للمتضررين.

واكد التجانى ان الكميات المتوفرة من مواد الايواء لاتفى حاجة الولاية حيث بلغت جملة احصائيات المتأثرين بكل مدن وقرى الولاية اكثر من 15 الف اسرة وناشد كافة المنظمات والخيرين بتقديم المساعدات للمواطنين، وقال ان اللجنة العليا للطوارىء ستظل فى حالة انعقاد مستمر حتى يتم ايواء واطعام كل المتأثرين.

الى ذلك، قال محمد الماحى وزير التخطيط العمرانى والمرافق العامة رئيس اللجنة العليا للطوارىء ان اللجان التى كلفتها اللجنة العليا للطوارىء بحصر المتأثرين اوضحت ان عدد المنازل التى تهدمت كليا بمدينة كوستى « 4060» منزلا والتى انهارت جزئيا « 3773 » منزلا بجملة « 8733 » منزلا و « 16 » مدرسة وفى وحدة قلى الادارية بلغ عدد المنازل التى انهارت كليا « 1790 » منزلا و « 23 » فصلا دراسيا ، وفى وحدة امهانى الادارية بلغ عدد المنازل المنهارة جزئيا وكليا « 548 »منزلا وفى مدينة ربك ادت الامطار الاخيرة الى انهيار « 581 » منزلا كليا وانهيار « 1126 » منزلا جزئيا كما تسببت الامطار والسيول فى تشريد اكثر من الف اسرة من منازلها .

واضاف رئيس اللجنة العليا للطوارىء ان الوضع الصحى بالولاية مستقر تماما ، مشيرا الى جهود اللجنة الصحية للطوارىء فى تنفيذ حملات اصحاح البيئة ومكافحة الذباب والبعوض وكلورة مياه الشرب مما كان له الاثر الايجابى فى المحافظة على الوضع البيئى من التدهور، وقال ان اللجنة العليا للطوارىء ظلت متابعة لخدمات المياه والكهرباء واعادتها للمناطق التى فقدتها باسرع وقت، وطالب المواطنين بالصبر على البلاء والتضرع لله سبحانه وتعالى ان يخفف الضرر.

-----------------
غرق طفلين ومواطن وإنهيار الفي منزل ونفوق 400 رأس وغرق أراضي زراعية.

الخرطوم: منال: قطعت الأمطار التي هطلت في ولاية النيل الأبيض الطريق بين منطقتي ربك والجبلين وتسبتت في غرق مواطن بأحد الحفائر بولاية شمال كردفان ووفاة مواطن بجنوب كردفان وغرق طفل بجنوب دارفور بالأمس.

وأعلن اللواء عوض وداعة الله الناطق باسم آلية درء السيول والفيضانات عن إنهيار 903 منزل كليا و 530 منزل جزئيا بمحلية الرهد بولاية القضارف وقال في تصريح لـ "رأي الشعب" إن الدفاع المدني حصر الأضرار بمنطقة الحواتة. وأدت الأمطار في ولاية جنوب كردفان إلى إنهيار 82 منزلا جزئيا ونفوق 376 رأس من الماشية وغرق 360 فدان من الأراضي الزارعية، فيما أدت إلى نفوق 13رأس من البقر "بكلبس" وتأثر 41 من الأراضي الزراعية.

إلى ذلك أجبرت السيول التي ضربت ولاية النيل الأبيض حكومة الولاية لترحيل مواطني قري جنوب محلية الجبلين من منازلهم بسبب السيول التي اجتاحت المنطقة صباح أمس، في وقت منحت فيه وزارة التربية والتعليم بالولاية طلاب مرحلة الاساس بمدينة كوستي إجازة لمدة (5) أيام بسبب المياه الراكدة في المدارس. وقال وزير التربية التعليم بالولاية عبد الهادي عبودي للمركز السوداني أن إدارة التربية والتعليم منحت طلاب الأساس بمدينة كوستي إجازة (5) أيام بسبب تراكم المياه في المدارس والشوارع نافيا وجود أي خسائر في الأرواح وسط الطلاب. وأكد عبد الهادي عبودي أن المدارس في أنحاء الولاية المختلفة تعمل بانتظام، ومشيرا إلى أن الفصل الأول لطلاب الثانوي تجري امتحاناته هذه الأيام.

وعلى صعيد متصل أكد مدير عام الصحة بالولاية محمد عوض الله بانقا أن الولاية حاصرتها الأمطار والسيول مما أدى إلى هدم أكثر من (3) آلاف منزل مشيرا إلى أن هناك أخرى آيلة للسقوط وتوقع بانقا حدوث وبائيات بسبب السيول والأمطار، وأشار إلى أن الولاية استنجدت بالمركز لتوفير الأدوية والمعينات التي تحول دون حدوث وبائيات.

وكشف مدير عام الصحة بالولاية عن وفد استشاري من إدارة الوبائيات دفعت به وزارة الصحة الاتحادية للوقوف على الأوضاع عن قرب مشيرا إلى تلقيهم دعما من المنظمة الإسلامية والأفريقية للاغاثة تمثل في أدوية و
---------
مظاهرات في الدويم: خاص الميدان:

تعاني مدينة الدويم من ولاية النيل الأبيض من إنقطاع التيار الكهربائي والماء وذلك خلال الثلاث أيام الماضية مما أدى إى تطعيل عمل كثير من المرافق والمؤسسات في المدينة وخلق حالة تذمر وسط الموطنين خصوصا طلاب جامعة بخت الرضا الذين سيروا مظاهرة حاشدة مساء أمس طافت أرجاء المدينة وتدخلت قوة من الشرطة وأطلقت أعيرة نارية في الهواء لتفريغ الطلاب المتظاهرين ورغم ذلك استمرت التظاهرة حتى الساعة الواحدة صباحا

Post: #2
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 04-09-2007, 02:48 PM
Parent: #1

هؤلاء اهلنا ارجو أن نتضامن معهم

Post: #3
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 04-09-2007, 03:11 PM
Parent: #2

اين اهل بحر ابيض

Post: #4
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: شول اشوانق دينق
Date: 04-09-2007, 03:31 PM
Parent: #1

كامل تضامننا مع اهلنا في النيل الابيض وكل بقاع السودان.
إلي متي هذا الذّل والهوان تجاه مواطني بلادي؟؟؟
كفي...

18 سنة من الظلم والإضطهاد والتشريد وضياع الحقوق...
18 سنة والمواطن مغلوب علي امره من جراء السياسات الرعناء...
18 سنة وقوفاً علي حلوق وعقول شعبنا المناضل..

إلي الامام ومن النيل الابيض البداية...

شول اشوانق

شكراً ابو هريرة

Post: #5
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: عبدالغفار محمد سعيد
Date: 04-09-2007, 03:39 PM
Parent: #4

كامل تضامننا مع اهلنا في بحر أبيض

طوال عمر هذه السلطة الجائرة واهلنا فى بحر ابيض يعانون الأمرين
حاربت السلطة الناس عندما اهملت مستشفى كوستى واغرقت المدينة فى الاهمال
والان تواصل السلطة اهمالها لاهلنا فى بحر ابيض

Post: #9
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 04-09-2007, 04:54 PM
Parent: #5

شكرا عبدالغفار محمد سعيد على كلماتك وتضامنك مع اهلك

Post: #8
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 04-09-2007, 04:51 PM
Parent: #4

شكرا الاخ شول اشوانق دينق على تضامنك القوي

Post: #6
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: Azhari Nurelhuda
Date: 04-09-2007, 03:54 PM
Parent: #1

كامل تضامنا مع أهلنا في النيل الأبيض و خاصة أهلنا في الحديب
قلوبنا معكم و هذا أضعف الإيمان

Post: #7
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: shahto
Date: 04-09-2007, 04:12 PM
Parent: #6

لا للتهميش و الذل و الهوان نحن مدانون لبحر ابيض العطاء و العلم

Quote:
كامل تضامننا مع اهلنا في بحر أبيض

طوال عمر هذه السلطة الجائرة واهلنا فى بحر ابيض يعانون الأمرين
حاربت السلطة الناس عندما اهملت مستشفى كوستى واغرقت المدينة فى الاهمال
والان تواصل السلطة اهمالها لاهلنا فى بحر ابيض


الله
الله

Post: #10
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 04-09-2007, 04:56 PM
Parent: #6

Quote: ßÇãá ÊÖÇãäÇ ãÚ ÃåáäÇ Ýí Çáäíá ÇáÃÈíÖ æ ÎÇÕÉ ÃåáäÇ Ýí ÇáÍÏíÈ
ÞáæÈäÇ ãÚßã æ åÐÇ ÃÖÚÝ ÇáÅíãÇä


شكرا Azhari Nurelhuda على التضامن مع اهلنا وخاصة في الحديب فقد فقدوا كل شيء

Post: #11
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 04-09-2007, 04:58 PM
Parent: #10

Thanks
shahto

Post: #13
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: Abd Alla Elhabib
Date: 04-09-2007, 05:10 PM
Parent: #10

سلام عليكم...وشكرا يا زين على الإهتمام والتجاوب مع معاناة أهلنا فى النيل الأبيض بكوستى..ربك..الحديب
وكل القرى المتأثرة بمياه الأمطار والسيول مؤلم جدا أن نري أهلنا يمرون بهذه الظروف القاسية وما من معين .
نتابع عبر التلفون ما يحدث هناك وما تقوم به الولاية وأجهزتها منذ بدايةهذا الخريف الكارثة ..لا شئ سوى الخيام
والبطاطين والوعود الفارغة !!
نعلم إستثنائية خريف هذا العام..ولكن ما حدث فى بعض أحياء ربك الواقعة
بين طريقى الخرطوم/ سنار كان ممكنا تلافيه.. لو إهتمت الأجهزة المعنية بجزئية
التصريف السليم لمياه الأمطار في مجاريها الطبيعية والمعدلة نحو النيل كما أفاد الأخ المهندس معتصم الطاهر.
الحديب قريبة جدا من النيل الأبيض كما أنها على أرض منخفضة..إنخفاض مستوى
إستشعار الجهات الرسمية هناك..لكم الله يا أهلنا فى كوستى,ربك,الحديب ,الجبلين
وبقية قرى النيل الأبيض..فالإنقاذ لن تهديكم سوى الوعود والضياع.
أفضل ما في هذا الخبر..هو إرتفاع أصواتكم..متظاهرين مطالبة بحقوقكم.

-------------------------------------------------------------------


صورة تحكى المعاناة هناك

Post: #12
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: محمد المهدي
Date: 04-09-2007, 05:06 PM
Parent: #1

والله صدرنا ضاق والنفس قصر
لى متين انحنا حقوقنا تظل مهضومه و شرذمة الاقزام دي بتتطاول بى حق الشعب المسكين دا

انحنا لس اذا رشت مطره ساي بيوتنا بتقع و وزير يطلع يقول ليك انحنا بصنع طيارات بدون طيار بالله شوف المنطق دا كيف

دا ما هو زاتو ااشترى السرج و حماره ما عندو

Post: #14
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 04-09-2007, 05:28 PM
Parent: #12

شكرا Abd Alla Elhabib و محمد المهدي
ربنا يكون في عون اهلنا
ترى هل لبحر ابيض نصيب في البترول
لقد كان بحر ابيض يصدر الذهب الابيض القطن وقد توقفت كل المشاريع
سنرى ماذا سوف تفعل الحكومة غير الوعود الجوفاء وبعض الخيام

Post: #15
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 04-09-2007, 05:35 PM
Parent: #14

مدينة ربك تغرق وسنار في الطريق: اين الحكومة

Post: #16
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 04-09-2007, 07:20 PM
Parent: #15

ادعو القوى السياسية ان تتضامن مع اهل بحر ابيض وان يرسلوا مناديب ليقيموا الاوضاع وان يعكسوا ذلك للرأي العام ويمكنهم ارسال قوافل طبية

Post: #17
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 04-09-2007, 07:27 PM
Parent: #16

حركة تمرد جديدة في بحر ابيض تقطع طريق ربك الخرطوم

Post: #47
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: Abdel Aati
Date: 06-09-2007, 07:03 PM
Parent: #12

كل التضامن مع الاهل في بحر ابيض
ليقدم كل انسان ما في وسعه ..

Post: #18
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: معتصم الطاهر
Date: 04-09-2007, 07:58 PM
Parent: #1

ابو هريرة

حين ذبح التور الأبيض

قلنا رأينا

وسنقوله

ستغرق مدن النيل الأبيض بقراها ..

لسوء و عدم علمية التخطيط و الفساد

Post: #19
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: بركات بشير نجار بشير
Date: 04-09-2007, 08:05 PM
Parent: #18

كامل تضامننا مع مواطني النيل الابيض
وكل مواطني السودان الذين يعانون من اسباب ومبررات مختلفة
القاسم المشترك فيها جميعاً هذه الحكوم، التى تعلن عبر وزير الدفاع انها تمكنت من صناعة وتركيب طائرات من غير طيار وتصنيع جميع المعدات الحربية، ولم تتمكن من حماية مواطنيها من الفيضانات والسيول، في نفس الوقت التى تغرق بقية مواطنيها باقامة السد وتهجيرهم وصرف مليارات الدولارات في مشاريع يرفضها المواطنون.
التحية لابناء النيل الابيض وهم يطالبون بحقوقهم ويتظاهرون من اجل البقاء .

Post: #20
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: هشام هباني
Date: 04-09-2007, 09:58 PM
Parent: #19

النبيل اخي ابو هريرة


اقف مع نفسي متضامنا ومواسيا ومعزيا اهلنا في بحر ابيض
في محنتهم الانسانية والتي تتحمل الدولة الفاسدة والظالمة
النصيب الاكبر من المسئولية تجاههم وهي قدقصرت في ردم الطرق
واقامة السدود ومصارف المياه تحوطا لمثل هذه الاحوال والكوارث المتوقعة
والا ما معني وجودالدولة واين تصرف عائداتها من الضرائب المنتزعة
من هؤلاء البؤساء... واين تذهب مداخيلها الي غير جيوب السراق من اربابهاومتنفذيها
الفاسدين وهم وحدهم سبب هذه الملمات والخطوب في كل انحاء الوطن
كان الله في عون شعبنا الصابر ولك الف تحيةاخي النبيل

Post: #22
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 05-09-2007, 02:19 AM
Parent: #20

الشكر للاخ بشير على تضامنه
الاخ هشام هباني اشكرك على الوقفة مع اهلنا واهلك فقد اهلكت الانقاذ اهلنا والآن الالاف في الشوارع وعلى ردميات الترع في انتظار الفرج.

Post: #21
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 05-09-2007, 02:17 AM
Parent: #18

شكرا باشمهندس على معلوماتك التي ذكرتها قبلا ويبدو أن هؤلاء الناس يردمون ويضعون الاسفلت بدون اي دراسة لمجاري المياه ومساراتها ويبدو ان تلك هي المشكلة لانه لم يحدث هذا قبل رصف طريق ربك الجبلين. وايضا المشكلة التي ذكرتها فيما يتعلق بشارع الخرطوم ربك.

Post: #23
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: Abdlaziz Eisa
Date: 05-09-2007, 02:39 AM
Parent: #21

الأخ أبو هريرة
سلام

شكرا للتغطية المتميزة لكوارث أهلنا الطيبين في النيل الأبيض..
والشكر أجزله للروح التضامنية في مواساة أهلنا في هذه المصيبة..
ربنا يلطف باهلنا في الحديب, كوستي, ربك الجزيرة أبا وجميع مناطق
النيل الأبيض التي تغرق ولا أحد يسمع الإستغاثة..
كوارثنا متعاقبة على الدهور...
ربنا يلطف بأهلنا...

Post: #24
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: معتصم احمد صالح
Date: 05-09-2007, 03:02 AM
Parent: #21

كامل تضامنا مع اهلنا في كوستي والحديب والجبلين وكل قرى ومدن النيل الابيض
مواستنا وتعازينا الحارة لاسر المتوفين جراء الفياضانات وانهيار المنازل.
هذا نموذج واحد من آلآف النماذج لفشل هذا النظام الذي لا يعرف سوى قتل الناس
وسلبهم حتى ابسط حقوقهم ليعيشوا مكرمين ولاهل كوستي تجربة خاصة مع هذا النظام
الذي استهدف اهل كوستي بدءا من شهداء رمضان(نصفهم من كوستي) مرورا بتحويل رئاسة الولاية وتدمير
النقل النهري والسوق الكبير-كوستي بتوزيع 50الف دكان على اطراف السكة حديد
والسوق الشعبي وانتهائا بمقولة الزبير المشهودة ( كوستي دي حفرة وح ندفنها) .
اللهم افرغ لنا صبرا وثبت قلوبنا ونجنا من القوم الظالمين..

Post: #25
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: Tragie Mustafa
Date: 05-09-2007, 03:17 AM
Parent: #24

Quote: كامل تضامننا مع اهلنا في بحر أبيض

Post: #26
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: إسماعيل وراق
Date: 05-09-2007, 06:02 AM
Parent: #25

ما افهمه أن حكومة الولاية فاشلة... جل وزرائها فاقد تربوي وعواطليه.. ولكن ما لا أفهمه أبداً هو سكوت أبناء منطقة فجرت أعظم ثورة عمت كل أركان البلاد وطردت المستعمر اللعين..
لماذا السكوت يا أبناء بحر أبيض..
لماذا لا نتضامن ونكتب عن التهميش والظلم والذل الذي تتعرض له المنطقة..
ولماذا لا تبدأ الشرارة من جديد في بحر ابيض... ما المانع..
.
.
شكراً أبو هريرة لوخذك لنا بإبر منبهة كل يوم ولكننا كالأموات..

Post: #27
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: Ishraga Mustafa
Date: 05-09-2007, 06:16 AM
Parent: #26

Quote: اين اهل بحر ابيض


صباحات الخير اخى ابو هريرة

مايحدث فى النيل الابيض يهمنا كلنا فى المقام الاول والاخير ويحتاج الامر فعلا لفعل اكثر من التضامن
على الحكومة وخاصة حكومة الولاية تحمل مسئوليتها كاملة بل يجب ان تتنحى عن كراسيها...

علينا فعل شىء اى شىء رغم انى ولاول مرة احس بالعجز الكامل، لقد حاولت فى فترات سابقة تكوين شبكة لاهل النيل الابيض لا لشىء الا لمساعدة اهلنا فى تلك المناطق التى اكلها البؤس، لم يكن الامر محاولة لشرزمة مجهوداتنا كسودانين وسودانيات بقدر ماكانت اولوية لمناطق عانت ومازالت تعانى التهميش المر

من هنا ولتسمح لى بتكرار النداء هنا...يا آل النيل الابيض هيا الى البحر... كنت ساقول الى الغابة لولا علمى ان الغطاء النباتى تمت ازالته بسبب السياسات الظالمة..

معزتى لاهتمامك ووطنيتك وتضامنك يا ابا هريرة

Post: #28
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: Zoal Wahid
Date: 05-09-2007, 07:30 AM
Parent: #1

معكم في محنة منطقتكم

اتمنى ان لا ينحسر حماسكم بانحسار المياه

الخريف لسه ما مات ... حيجي السنة الجاية و اللي بعدها

Post: #29
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 05-09-2007, 12:58 PM
Parent: #28

الشكر لكل من
عبد العزيز
معتصم
تراجي
زول وحيد
اسماعيل وراق
واشراقة
لقد اتصل علي احد ابناء النيل الابيض قبل دقائق واخبرني بانه قد تم تكوين لجنة في الخرطوم لتنسيق الجهد الشعبي وقال قد سقط حوالي 8 الف منزل في كوستى ومات حوالي عشرين والمتوقع سقوط منازل كثيرة لان المياه لم تصرف وما زالت تغمر الاحياء وايضافي الدويم والحديب
المهم كلفني بان اخاطب ابناء بحر ابيض في الخارج لتنسيق الجهود دعونا نتفاكر

Post: #30
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 05-09-2007, 01:17 PM
Parent: #29

الاخ بكري ممكن ترفع البوست فوق من اجل اهلنا

Post: #31
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: Ishraga Mustafa
Date: 05-09-2007, 02:08 PM
Parent: #30

الاخ ابوهريرة

راجع الماسنجر

Post: #32
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: Abdlaziz Eisa
Date: 05-09-2007, 02:17 PM
Parent: #31

سقط بيتنا في الجزيرة ابا.. الولد لوحده شيخ يصارع من أجل أن يقول لنا هو بخير..

Post: #33
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 05-09-2007, 02:21 PM
Parent: #32

والآن الجزيرة ابا انها مصيبة كبيرة
شكرا Abdlaziz Eisa
نتضامن معك ومع اهلنا
ارجو ان نتحرك فسوف لن تهتم الحكومة فهم مشغولون بقصورهم

Post: #34
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 05-09-2007, 05:36 PM
Parent: #33

up

Post: #35
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 05-09-2007, 11:13 PM
Parent: #34

--

Post: #36
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: Abd Alla Elhabib
Date: 06-09-2007, 00:43 AM
Parent: #35

Quote: ارجو ان نتحرك فسوف لن تهتم الحكومة فهم مشغولون بقصورهم

Post: #37
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 06-09-2007, 01:37 AM
Parent: #36

هل يمكن ان نكون لجنة في الخارج وفتح حساب للدعم والتنسيق مع لجنة الداخل من اجل الدعم المادي وحتى لو كان قليلا فسوف يساعد كثيرا؟
ارجو ان يتفاكر الجميع وخاصة ابناء المنطقة.
مع شكري
أبوهريرة

Post: #38
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: أحمد أمين
Date: 06-09-2007, 06:18 AM
Parent: #37

شكرا ابوهريرة لهذا البوست

والمزيد من الاخبار السيئة من جنوب النيل الابيض
تاثرت قرى ود البلاع، المجابى، الاندرابة
الشيخ الماحى، امبربيط، الشراك، كيلو عشرة
الهبانية، حى الصفا، المخاليف. جودة، ريبا

الاف المنازل انهارت
فصول انهارت
مئات الاسر يعيشون الان فى العراء
الحالة الصحية فى تدهور

نزح الى الجبلين مئات الاسر
المساعدات التى قدمتها الحكومة حتى الان هى غذائية فقط

الناس يحتاجون الى مشمعات و خيام وناموسات

شارع ربك الرنك مغلق

الاخطاء الهندسية القاتلة فى بناء الشارع ومع الامطار تسببت فى هذه الكارثة

Post: #39
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: Ishraga Mustafa
Date: 06-09-2007, 06:41 AM
Parent: #37

Quote: هل يمكن ان نكون لجنة في الخارج وفتح حساب للدعم والتنسيق مع لجنة الداخل من اجل الدعم المادي وحتى لو كان قليلا فسوف يساعد كثيرا؟


على كامل الاستعداد بكل ما اؤتيت من مقدرة على الفعل..

ارجو ان تشرع فى ذلك
وارجو ان تتحدد الالويات واوجه الصرف

وارجو ان نسرع انهم يموتمون

Post: #40
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: bent-elassied
Date: 06-09-2007, 06:53 AM
Parent: #39

لا بد من التعاون

لكل القري و المناطق علي ضفاف النيل

بكل الوانه

و لكل سواداني\سودانيه حسه\ا الوطني عالي

يسارع بالدعم و تكوين اللجنه السودانيه الوطنيه

و لدي اختراح بالنسبه للجنه

سوف اعود لتوضيحه

Post: #41
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: أحمد أمين
Date: 06-09-2007, 07:07 AM
Parent: #40

خراب الحديب

لايمكن الوصول لمنطقة الحديب بمحلية الجبلين والتى انهارت منازلها كاملا والبالغة اكثر من 815 منزلا وتشرد 5 الف اسرة لجأت للايواء بالطريق القومى ربك -الجبلين وجوانبه الا بالعبور عبر 3 محطات مخصصه بالمراكب سعر العبور 1 جنيه ، وقد استغل اصحاب الحافلات بكوستى الحدث لايصال المواطنين الداخلين والخارجين حتى صينية السلام والتى منها يتجه المواطنين عبر ارجلهم للعبور بواسطة المراكب بسبب كثافة المياه التى تعيق الحركة سوى الردميه العاليه والتى تستغلهل بعض السيارات للايصال بالمناطق الجافة ،وفى الحافلات يكثر الحديث عن المناطق المتاثرة وبجوارى كان يجلس الحاج محمد ابراهيم والصادق سليم وهم كبار سن فما ان شاهدا كاميرا التصوير فقال هل انت صحفي والله يابنى ان السيول مسحت ا! لمنطقه (ست) عشان كده احسن تشيل الكلام من الموجوعين ما من المسئولين والله بى كمرتك دى تصور لمن تفتر لان المنطقه كلها تاثرت خاصة احياء الرزيقات والهوسه والفور وبنى هلبه والشلك وغيرها.
الغرق بنسة 100%
وقال عضو اللجنه العلياء للطوارى بمحلية الجبلين الاستاذ حمزه محمد احمدقال للاحداث ان الامطار والسيول القادمه من النيل الازرق لم نشهدها منذ العديد من السنوات الماضية فالمياه اغرقت منطقة الحدب بنسبة 100% قائلا انها كارثة فوق طاقة حكومة الولايه التى استجلبت 200 خيمة والف مشمع وتحتاج المنطقة لاكثر من المقدم منوها لوجود قرى غير المنهاره محاصره بالمياه وهى مهدده بالغرق واصبحت معزولة كتكسبون وطابت
منع تصريف السيول عبر الطريق
اما اعضاءاللجنه الشعبيه بالحديب وهم ابراهيم خميس وعبد الله بخيت وصفا الامطار بغير العاديه وهى تنزل شبه يوميه مما ادت لعدم الزراعه لهذا العام وقالا ان المياه ارتفعت بصوره جنونيةيومى الجمعه والسبت الماضيين ومما زاد الامر اكثر خطورة عدم وجود كبارى بالطريق القومي المحازي للمنطقة مما ادى لارتداد مياه السيل على المنطقه وانهارت منازلنا ومعها مطامير العيش المخزن وفقدان الماعز والضان بسسب ارتفاع المياه ،مما ادى لاحتجاج المواطنين الذين كانو يريدون كسر الطريق القومى- ربك الجبلين لتصريف المياه لكن الغازات المسيله للدموع التى استخدمتها الشرطة حالت دون كسر الطريق وقال اعضاء اللجنه انهم طالبوا السلطات المختصة بكسر الشارع لكنهااعتزرت بحجة ان كسره اختصاص مركزى ،وواصلا حديثهما ان موافقة كسر الشارع جاءت من الخرطوم فى اليوم التالى بعدما اصبحت الحديبه فى خراب سوبا ، وحاليا كما تشاهد فان الكل ينام فى الطريق وجوانبه ونحن نحتاج وبسرعه لخيم وغذاء! من المركز وموقع جديد للسكن مشيرين لحدوث بعض الاسهالات عند الاطفال لاختلاط مياه الامطار والسيل مع مياه الدورات واكتسابها رائحة كريهة مما ينزر بكارثه صحيه لم نرى من وزارة الصحة بالولاية اى دور فى معالجتها .
طفل مفقود
وزاد ياسر الخليفه السكرتير السياسىوالتنظيمى للحركه الشعبيه بوحدة الجبلين ان احد اطفال الخلاوى موفقود بسب كسرالشارع عند تصريف المياه وقال ان الشرطة اعتقلت هارون على المنسوب للحركه بحجة تحريضه للمواطنين ثم اطلقت سراحه بعد استجوابه بربك
انتشار الذباب
وابدى مفتش اول صحه بمحلية الجبلين محى الدين عز الدين تخوفه من حدوث انفجار صحى بالمنطقه خاصة الاسهال المائى لانتشار الذباب والمياه الراكدة وقال ان السلطات الصحية ستعمل على معاجتها بكلورة المياه لكنه زاد ان المواطنين يحتاجون للناموسيات وقال لاتوجد لدينا حالات مسجله ببلاغات لكنه استدرك وقال اننى سمعت بوجود حالات فى حى المورده


http://alahdathonline.com/Ar/ViewContent/tabid/76/Conte...tID/206/Default.aspx

Post: #42
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: Ishraga Mustafa
Date: 06-09-2007, 07:11 AM
Parent: #41

ياللماسأة...

Post: #43
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: Ishraga Mustafa
Date: 06-09-2007, 07:20 AM
Parent: #42

هل بالامكان عرض بعض الصور هنا؟

الصور التى توضح حجم الماسأة!!

Post: #44
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 06-09-2007, 01:19 PM
Parent: #43

الشكر لجميع المتداخلين
الآن تقريبا كل جنوب النيل الابيض من الجزيرة ابا الى حدود اعالي النيل مغطى بالمياه ولاول مرة يحدث ذلك نتيجة للطريق الجديد وهو مقابل للنيل ولم تراع فيه مسارات المياه وعندما حاول المواطنون كسر الطريق لتصريف المياه قامت الشرطة بضربهم بالغاز المسيل للدموع
اقترح تكوين لجنة من الخارج لتنسق مع الداخل وحتى يتم الشروع في فتح حساب في اروبا او الخليج

Post: #45
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 06-09-2007, 01:36 PM
Parent: #44

الآن معنا الاخ احمد امين هنا ولديه استعداد لتسيق الجهود الداخلية ويمكن ان نستفيد منه في ايصال اي دعم

Post: #46
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 06-09-2007, 06:56 PM
Parent: #45

up

Post: #48
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: نيازي مصطفى
Date: 06-09-2007, 07:22 PM
Parent: #46

Quote: كوستي : الجزولي عبدالله
تعرضت مدينة كوستي لامطار غزيرة استمرت لمدة سبع ساعات صباح امس ، وقال المسئولون في الارصاد ان نسبة الامطار بلغت 137 مليمتراً ، فيما اكد معتمد كوستي عمر برشم انهيار ألف منزل وان الحصر مازال جارياً وان الخسائر في الارواح بلغت سبع حالات ست منها بسبب انهيار المنازل والسابعة نتيجة لصعق كهربائي.
لجنة الطوارئ المحلية قامت بمسح سريع فوجدت ان ما حل بالمدينة يعتبر كارثة وان المنازل المبنية من اللبن اي الطين مهددة بالانهيار وناشدت اللجنة ساكنيها باخلائها حفاظاً على ارواحهم.

الاستاذ محمد الماحي وزير التخطيط العمراني ونائب الوالي اوضح ان الاحياء التي تأثرت بالمدينة بلغت 39 حياً من جملة 89، وفي سعيها لمعالجة الوضع قسمت لجنة الطوارئ نفسها الى سبع لجان هندسية وللخدمات والكهرباء والمياه والصحة وتقديم الغذاء.
كما تم توزيع 300 خيمة كمرحلة اولى وتم الاتصال بالدفاع المدني بالخرطوم لارسال المعونات المطلوبة.

عن اخبار اليوم
لا ادري ان كان ما يكتبونه عن تحركهم لمعالجة الوضع صحيحا ام انه نوع من الكذب كما تعودنا من هذه الحكومة التي دوما تنتظر حتى تقع
الفأس في الرأس ثم تدعي البطولات الزائفه ؛ لها الله بلادنا ..


نبتهل لله الرحيم ان ينزل رحمته على اهلنا في كوستي وكل مناطق السودان التي عانت ولا تزال تعاني .
شكرا لك يا حبيب

Post: #54
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 08-09-2007, 01:25 PM
Parent: #30

فلنواصل التحرك والضغط من اجل اهلنا

Post: #49
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: Mamoun Ahmed
Date: 06-09-2007, 07:42 PM
Parent: #1

وازيدكم اخبار سيئة
انهيارات منازل عديدة في تندلتي


قبل فترة كنت بسمع في برنامج الاذاعة الصباحي
انو في كمية حرايق متوالية في اسواق كوستي
وعربية المطافي الوحيدة في كوستي معطلة
وليها فترة طويلة في الخرطوم

اها المواطنين كانو بيطالبو انو يتركو ليهم عربية الاطفاء يصلحوها بي نفسهم


كامل تضامننا مع الاهل في كل النيل الأبيض المغضوب عليه اصلا

Post: #50
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 07-09-2007, 00:02 AM
Parent: #49

شكرا نيازي ومامون
الآن وصل الامر الى غرب النيل الابيض والى تندلتي والواضح ان الولاية لا تجهيز لها ولا ميزانيات ولكن لديهم امكانات كبيرة للشرطة حيث يقمعون الاهالي بالغاز المسيل للدموع في مثل هذه الظروف ولكنهم لا يستطيعون اغاثتهم فقط يستطيعون قمعهم، انها حكومة القمع وليس حكومة الشعب.
يبدو اننا نحتاج لحمل السلاح وعلى الاقل سوف تغيثنا المنظمات الدولية وسوف تدخل قوات الامم المتحدة لحماية اهلنا، لماذا لا نسلم البلد للامم المتحدة في ظل هذا العجز الشامل من اجل ادارة البلد واغاثتها في ظل ظروف العجز الشامل التي تعاني منها الحكومة والمعارضة على السواء يبدو انه على اهل كل منطقة "قلع" حقهم بانفسهم وبعد ذلك يكون عندهم نصيب في السلطة والثروة. اين نصيب اهل بحر ابيض في السلطة والثروة. كل ما في المنطقة مشروع النيل الابيض الزراعي الذي توقف منذ فترة طويلة نتيجة للفساد وقدم الاراض واستهلاكها بزراعة محصول القطن.
تحركوا يا ابناء يحر ابيض فسوف لن يتحرك احد بالانابة عنكم، دعونا نواصل التعبئة وفي انتظار فتح حساب في الخارج وبعد ذلك ننسق مع الداخل فقد توفرت لدينا قنوات اتصال داخلية.
مع شكري
أبوهريرة

Post: #51
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 07-09-2007, 12:25 PM
Parent: #50

up

Post: #52
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: حامد بدوي بشير
Date: 07-09-2007, 02:30 PM
Parent: #51

أسألوني أحكي لكم مأساة الإنسان في منطقة النيل الابيض شرقا وغربا. فأنا من هناك. هناك ولدت ولا يزال أهلي في النعيم غرب النيل الابيض.

أعرف ان الحديث سيطول ويتشعب لكني سأحاول الإختصار. وهل تختصر مأساة شعب كامل؟

هذه المنطقة ايها الأحبة, ظلت مغضوب عليها من جميع الحكومات العسكرية الدكتاتورية, لأنهاببساطة منطقة (أنصار) و(شيوعيين).

ولأن جميع الحكومات العسكرية الدكتاتورية تأتي بعد إنقلاب عسكري ضد حكومة (حزب الأمة), فإن أولى إنجازاتها تكون هي المزيد من التهميش لهذه المنطقة (المعادية)

وإذا عرفنا أن نصف القرن الذي هو عمر جمهورية السودان, حكم فيه العسكر 32 عاما (8+16+18), لعلمنا مدى الظلم الذي حاق بهذه المنطقة.

والمصيبة انه عندما تعود الديموقراطية في إطلالاتها الخجولة المتعجلة والمتكررة, فإن أهل النيل الأبيض لا يحصلون على شيئ مكافئة لهم على تحمل إضطهاد العسكر. فحزب الأمة يتعامل مع ولائهم كأمر مفروغ منه ولا يحتاج لحوافز خدمية.

لهذا ظل ظلم الحسن والحسين قائما ماثلا مع تغير انظمة الحكم السودانية.

قرى النيل الأبيض لا تعرف الكهرباء لا تعرف المياه الصالحة للشرب لا تعرف المستشفيات لا تعرف المدارس المبنية بالطوب. طبعا لن نذكر الشوراع والمجاري والصرف الصحي, فهذا ترف يصل حد الحرام.

الله لك يا نيل يا أبيض. وليل الظلم قصير مهما طال
.

Post: #53
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 07-09-2007, 03:22 PM
Parent: #52

Quote: قرى النيل الأبيض لا تعرف الكهرباء لا تعرف المياه الصالحة للشرب لا تعرف المستشفيات لا تعرف المدارس المبنية بالطوب. طبعا لن نذكر الشوراع والمجاري والصرف الصحي, فهذا ترف يصل حد الحرام.
الله لك يا نيل يا أبيض. وليل الظلم قصير مهما طال.


شكراالاخ حامد

Post: #55
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: Abdlaziz Eisa
Date: 08-09-2007, 03:10 PM
Parent: #53

فوق
فوق
فوق
من أجل أهلنا الطيبين

Post: #56
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: Ishraga Mustafa
Date: 08-09-2007, 03:12 PM
Parent: #55

الاخ ابوهريرة

ارجو مراجعة بريدك الالكترونى

Post: #57
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: salah awad allah
Date: 08-09-2007, 03:34 PM
Parent: #56


والمشكه الجديده
تلوث مياه كوستى
بالمبيدات
قريبا هذا الملف مع الصور
ونتائج التحاليل الكيميائيه ...
فترقبوه

Post: #58
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 08-09-2007, 07:51 PM
Parent: #57

شكرا الاخ صلاح عوض الله
شكرا الاخت اشراقة والجميع على المجهود
لقد قمت بانشاء ايميلنج قروب ومن يرغب من ابناء النيل الابيض في الداخل والخارج في الانضمام لتنسيق الجهود يمكن ان يرسل ايميله واسمه على عنواني الالكتروني
[email protected]

Post: #59
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 09-09-2007, 03:40 AM
Parent: #58

--

Post: #60
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 09-09-2007, 02:06 PM
Parent: #59

فوق

Post: #61
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 10-09-2007, 01:12 PM
Parent: #60

--

Post: #62
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: أحمد أمين
Date: 10-09-2007, 01:44 PM
Parent: #61

كيفكم يا شباب

لنكون عمليين

هناك لجنة مكونة تسمى اللجنة العليالدرء الكوارث بالولاية(ربك) برئاسة الاخ محمد الماحى يمكن التنسيق معها

هناك ايضا لجنة عمل خاصة بالطوارئ بها (منظمة الاغذية العالمية، فار، ادرا، هاك، أى أو أم)
وديل اهم ناس لانهم بيصلوا الناس كلهم

المنظمات العاملة الان فى الولاية والتى يمكن التنسيق معها حسب المعونات المقدمة هى:

المواد الغير غذائية:

ADRA/FAR
UNICEF
UNJLC

الاغذية:منظمة الاغذية العالمية
WFP

الخيام:
الهلال الاحمر السودانى
ولجنة الكوارث الطارئة بالولاية

الادوية:
UNICEF
الهلال الاحمر السودانى
وزارة الصحة الولائية

Post: #63
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 10-09-2007, 03:45 PM
Parent: #62

شكرا الاخ احمد امين
هذه معلومات مهمة هل هناك حساب بنكي للتبرع وخاصة للجنة الولاية

Post: #64
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 13-09-2007, 01:47 PM
Parent: #63

شركة سكر كنانة بيد مغلوله

وولاية النيل الابيض تغرق

الهادي ادم حامد

المملكة العربية السعودية ، جدة


[email protected]

شهدنا بالامس القريب ختام فعاليات عيد النفط الثامن وفعاليات شركة جياد والنفرة الخضراء وأخيرا شهدنا انتقال سودانتل من المحلية الى الاقليمية وفوزها برخصة المشغل الشامل للهاتف والجوال بدولة السنغال ومن قبلها دولة اثيوبيا مما يجعل السودان معبرا للاتصالات لشرق ووسط وغرب افريقيا.

في وقت وجيز لا يتعدى بضع سنين استطاعت هذه الشركات الوطنية ذات الاستثمارات الكبيرة والناجحة ان تعمم خدماتها على ولايات السودان واريافه بترولا واتصالات ومعدات زراعية وخدمات اخرى مستصحبه سياسة العصر الداعية للشراكة المجتمعية والتي تظهر في شكل خدمات متواصلة قد تتعدى المنطقة الموجود فيها الشركة، لتشمل أجزاء أخرى من الولاية والدولة والولوج الى الاقليمية ومن ثم الى الدولية.

تاسست شركة سكر كنانة عام 1975 وهي رائدة القطاع الخاص والاستثمارات الاجنبية في السودان ، وبحساب سنوات الخبرة المتراكمة وراس المال كان حريا بشيخ شركات القطاع الخاص ان تحتل موقعا مرموقا محليا وعالميا لا تضاهيها هذه الشركات حديثة التكوين والتي لا تتعدى كلها بضع سنين منذ تكوينها ، وكان حريا بشركة سكر كنانة ان تحتفل وتفتخر كما احتفلت نظيراتها ، وما الذي ينقص شركة سكر كنانة وسلعة السكر من السلع النقدية التي تباع وتشترى بالعملة الصعبة وميزه اخرى انها الشركة المحتكرة للسوق المحلي وتسعر سكرها حسب هواها في شهر رمضان واوقات الذروه وغيرها وتبيع جوال السكر سعة 50 كيلو بمائة وخمسة الف جنية سوداني(الجنية القديم) ، واذا حصل لها اي مشكلة في الترحيل تلجأ الى زيادة سعر الجوال تبعاً لزيادة الترحيل وتظل الزيادة سارية المفعول حتى بعد زوال السبب.



ولاية النيل الابيض هذه الايام في اشد ايام المحن والابتلاءات فالامطار والسيول والفيضانات ضربت كل المنطقة لا احد لم يتاثر بالكارثة سواء في عمق الولاية أو في اطرافها ، وتظل تداعيات الامطار باقية وان انحسرت المياة ، لان الجوانب الصحية تابع ومتبوع للكوارث والفيضانات خاصة الباعوض والذباب والامراض المصاحبه ، لكن قل لي بربك ماذا قدمت شركة سكر كنانة لاصحاح البيئة والسيول والامطار والناس من حولها تغرق والبيوت تهدمت والناس اصبحوا في العراء وبلا مأوى وشهر رمضان على الابواب ، الا يستحق ذلك ثورة شبيهه بتلك التي حدثت ضد البيض وشركات البترول في دلتا نهر النيجر، الى متى يستغل الاثرياء الضعفاء واخذ مواردهم عنوه وتقسيمها غنائم على المستثمرين والمتخمين والراسمالية.



ولاية النيل الابيض تضررت هذا العام دون سواها من جميع ولايات السودان ، وارسلت عبر حكومتها نداء استغاثة سمعة القاصي والداني واستجابت ولايات اخرى من ولايات السودان وقدمت الدعم ووصل المدد الخارجي كذلك ، وكنا ننظر بعين القربى والجار لشركتنا الشامخه كالطود ان تتحرك وتنتفض وتقدم الدعم والعون ولكن لا حياة لمن تنادي كانها من وادي آخر ، نتمنى لهم مزيدا من الثراء وتحقيق كل طموحات وخطط مستثمريهم ، وليس بيني وشركة سكر كنانة موقف خاص يجعلني اتحامل عليها ولم اتقدم للعمل بها يوما ورفض طلبي ، ولكن على ابسط الفروض عند الكوارث والملمات اجدك تقف بجانبي تخفف من مأساتي ومصائبي ولكن لا حياة لمن تنادي.

والسلام

الهادي ادم حامد/المملكة العربية السعودية ، جدة

Post: #65
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 13-09-2007, 01:57 PM
Parent: #64

بعد الحملة المتواصلة قامت الحكومة بالعمل على تشييد كبري الحديب بعد ان بدأ الناس في استخدام المراكب للتواصل وايصال محصولاتهم وقد وصلني ايميل من احد الاخوان يفيدني بذلك

Post: #66
Title: Re: بحر ابيض تحت الماء وتحت الثورة: المظاهرات تعم كوستي والدويم واهل الحديب فقدوا كل شيء
Author: ابوهريرة زين العابدين
Date: 14-09-2007, 12:46 PM
Parent: #65

--