عفواً ايها الساده / خوجلى / المهدى / مصطفى فلن تعاد الخدعه من جديد !!!.

عفواً ايها الساده / خوجلى / المهدى / مصطفى فلن تعاد الخدعه من جديد !!!.


02-17-2006, 12:52 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=356&msg=1200289242&rn=0


Post: #1
Title: عفواً ايها الساده / خوجلى / المهدى / مصطفى فلن تعاد الخدعه من جديد !!!.
Author: سفيان بشير نابرى
Date: 02-17-2006, 12:52 PM

تحية طيبة للجميع هنا وود واحترام

نشرت فى الايام السابقات كتابات لبعض قادة (نظام الانقاذ فى الخرطوم) عبر موقع سودانيز اون لاين ، وكانت المقالات باقلام السيد قطبى المهدى والسيد الطيب مصطفى والسيد حسين خوجلى .
اتفقت معظم كتابات هولاء السادة فى انها اتت كتابة عاطفية وتجيشية تحاول أن تغافل الواقع الموضوعى المتشرزم الذى ادخلو فيه الوطن منذ سنين سابقات ، وواصلت كتابتهم الثلاثة ممعنة بالقفز على زاكرة التاريخ المعاصر الذى اختطوه بساساتهم (العوجاء) ، أمليين ان تقود كتابتهم هذه الى ركن كل الشعب السودانى من جديد خلف لعبتهم الاعلامية التى ادمنوها ، مراهنين على ان فى استطاعتهم المسير من جديد عبر الحشد والتجيش العاطفى تحت مسمى نصرة الدين ونصرة العرق.

يراهن دوماً هولاء السادة (وغيرهم كثيرين يشبهونهم) بان مسالة انفصال وتشرزم السودان الذى سعوا اليه بافعالهم وافعال سادة سابقين منذ 1956 ، هو مربع يقودوننا اليه دونما وعى منا وحين يصبح الوعى للانفصال واقع راهن ومعاش يتسابقون بالولولة والرمى بان الانفصال هو مخطط من يسمون نفسهم بالمهمشين والمقصيين ، وانهم هم من حاول مشروع وحدة السودان حقيقياً وفعلياً وهم من وقعوا اتفاقية سلام السودان فى سبيل المحافظة على وحدة الوطن !!!!
يا لى هولاء السادة (النجيضين) ، اوظنوا ان الامر سيمضى هكذا؟؟؟!!!
اوظنوا ان زاكرة الارض والبشر والسماء تنسى سعيهم_ ومنذ اكثر من 16 عام كاملة حكمونا فيها – للانفصال والحرب الاهلية والاثنية والدينية؟؟؟!!!
اوظنوا ان بنئ الانفصال هى بنئ متماشية مع السودان من تاريخ استقلاله ؟؟؟!!!

كتبوا ثلاثتهم وياليت ان كتابتهم اوضحت موقف يتماشى مع ما كانو ينتهجونه من عنف !!! ياليت ذاك !!! لكن حتى نهجهم الذى اتخذوه طريق يوصلهم الى (جنة وحور عين ) هى فى اطقاس احلامهم فقط ، لم يصمدوا حتى يصلوها وسرعان ما كانت كتاباتهم توضح ضعفهم وهشاشتهم وذلهم وهوانهم ، توضح افكهم .
ماذا كانوا يعشمون ثلاثتهم هل يعتقدون أن مشروع ضد الانسان يمكنه الاستمرار؟؟؟!!! الم يتعلموا من مقولات المفكرين والفلاسفة ؟؟؟!!! الم يسمعوا عموانوئل كانط يقول:- (( لا يمكن هزيمة العقائد بمجرد شن الهجوم عليها ، لكنها تُهزم حينما تثبت عدم جدواها)..
مرت المرحلة العقدية بابطش انواعها فى السودان و لم يعمل هولاء الساده مما تعلموه فى حياة درسوا فيها فى الخارج ، لكنهم عادوا ليأسسو مشروع (هوس ارهابى) يقود الى تجيش حرب بين الثقافات والحضارات العالمية ظانين ان لا تعايش مع آخر مختلف اثنياً ودينياً !!! هذه كانت مساهمتهم فى ارساء دعائم الانسانية وهذه هى كفهم التى اخرجوها الى العالم المجاور (أرتريا- تشاد – مصر (اغتيال حسنى مبارك) وتقادم خطابهم اكثر واكثر موغل فى الفناء ، فكان ان تعونوا مع المنظمات المهوسة بمشاريع (الموت للعالم الخارجى) مثل منظمة كارلوس ومنظمة القاعدة .
هذا كله والانسان السودانى فى كل يوم يشهد افظع التعامل الانسانى وافظع الكبت والتشريد والفصل والتجييش والموت القصرى ، كل السودانيين بمختلف اعمارهم وبمختلف انواعهم (إناث قبل الزكور).
ولم يقراءو المستقبل بعد!!!
ثلاثتهم (وغيرهم) الان فقط ينزرون السودانيين ؟؟؟!!!!.
عن اى سودانيين يتحدث هولاء الثلاثة؟؟؟!!!
اهى اثنية جديدة يريدون خداعها مرة آخرى؟؟؟!!
اهى نعرة تجديدية لخطاب اثنى ودينى جديد مقصود بها اُناس بعينهم وبلونهم ودينهم؟؟؟!!!.
الم يعوا انهم يغزلون ذات الخيط ؟؟؟!!!
أوليس هو ذات الطريق يا سادتى التى ادخلتم فيه الوطن ؟؟؟!!!
اتريدون ان تعيدوا انتاجه وبنفس ذات الخواء ؟؟؟!!!.
عجـــــــــــبى

السيد / حسين خوجلى يقول:-

Post: #2
Title: Re: عفواً ايها الساده / خوجلى / المهدى / مصطفى فلن تعاد الخدعه من جديد !!!.
Author: سفيان بشير نابرى
Date: 02-17-2006, 02:24 PM
Parent: #1

نواصـــــــــــــــل،،

السيد / حسين خوجلى يقول :- (( نعم يجتمعون اليوم لإصدار فنيات التدبير لاحتلال دارفور والمناطق المجاورة من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال .. وأنتم تعلمون سأدتي أن التدخل العسكري الأستعماري دائماً ما يجد له مبشرين .. يحظون بحمايته وثرائه وعزه في وجودهم الغليظ ووجوده مقابل الخدمات التي تعرفون ولا تفرقون .. يوكلون له الأدارة بعد خروجهم . رجائي لا تتحدثوا عن العمالة وخيبة السمعة .. اقرأوا معنا قائمة جامعة درام والوثائق التي افرجت عنها المخابرات الانجليزية عن تاريخ السودان . أنها ذات الوجوه المتنفذة اليوم في بلادناً اجتماعياً وسياسياً واقتصادياً .. ولا أحد يستطيع أن يمسهم بكلمة وهذا حديث يطول .. المهم أننا في الوقت الذي نكتب فيه مثل (هذا الكلام الفارغ ) تجتمع مجموعة من البيوتات تعد على أصابع اليد الواحدة لتشوين حملة كتشنر الثانية . بيت للترحيل والسفر والسياحة . وبيت للتموين والكيترنق . وبيت للتسكين وبيت للترويح . وبيت للتطبيع السياسي والأمني ..)).

ويلحقها بعبارات كانه لم يكن من اهل هذا التمكين وكانه لم يسعى عبر اصدارته تلك فى ايام الديمقراطية الثالثة لتقويط التجربة وعدم رسوخها يقول هذا السيد / ((الحجة الوحيدة التي نملكها في مواجهة الحملة .. هي عبارة الدرويش المادح الذي صفع زميله مرة .. فاحتج وأرغد وأزبد وتحدى الرجل الغليظ أن يكررها ، فلما فعل أسقط في يده وقال : (هي والله كفتو .)
هل عندكم في السلطة والأحزاب والمجتمع المدنى ودائرة التأصيل غير هذه العبارة في مواجهة العملاء واسيادهم .. أشك في ذلك )).

وهنا يتفق معه ايضا السيدين / المهدى و مصطفى فى كتاباتهم (( ربكتها ربيكا )) و (جانبى الطريق القربى ) و( زفرات حرى الحل الناجع) ، جميعهم يطلقون الصوت العالى ، لا كى يدافعوا عن انفسهم لكن ، ليدشنوا خطاب اعلامى جديد يقودون به سودان شمالى اسلامى متشدد كما يزعمون أن وضعية الاتفاقية تسمح لهم بهذا ، وهذه الكتابات التى اصبحوا يغذون بها المواقع الاكترونية و اصبحت لها اصدارة صحفية (الانتباهة) ماهى الا الخط الاول الذى سوف يسعون اليه بكل جد فى الفترة القادمة .
اقول هذا وأنا اشهد انه فى ظرف اسبوع واقل منه كانت لقطبى المهدى والطيب مصطفى اكثر من كتابة بهذا الخصوص ، ليس هذا على سبيل التنبيه منى ، لكن على ما اظن أن مسألة اعادة انتاج سودان (اصولى طالبانى ) هى مسألة يمكن حدوثها إن لم ننتبه الى ضرورة التخندق فى صف القوى الوطنية السياسية الداعية الى التحول الديمقراطى (برغم تشوهات قوانا هذه ) ، لكن هى خيارنا الحقيقى الذى يمكننا بالجهد معها والوقوف معها اعادتها الى الطريق السليم.

معاً لكشف مخطط اعلامى ودعاة الانفصال .

ودمتم.ً

Post: #3
Title: Re: عفواً ايها الساده / خوجلى / المهدى / مصطفى فلن تعاد الخدعه من جديد !!!.
Author: مدثر محمد ادم
Date: 02-17-2006, 04:40 PM
Parent: #2


RED]الصديق العزيز الغالي

ابو السيوف سلامات يازول يا رائع

واصل واحنا معاك ونعيد زكريات[/RED
اخوك تيف تيف

Post: #4
Title: Re: عفواً ايها الساده / خوجلى / المهدى / مصطفى فلن تعاد الخدعه من جديد !!!.
Author: سفيان بشير نابرى
Date: 02-18-2006, 02:24 AM
Parent: #1

الصديق العزيز/

تف تيف (مدثر)

اشكر لك حضور الى هذا الخيط


يا صديقى ما اردة قولها كتبته بالاعلى
وكل الامر الذى الذى اريد توضيحه
هو أن نتأمل كتابت هولاء الساده

فليس فى السودان ثمة انفصاليين غيرهم
وأن حق تقرير المصير ليس بالفرية الجديدة
انما هو حق موثوق فى المواثيق الدولية
اما مايستشعره البعض بانفصالية بعض قيادات الحركة الشعبية
ماهو الا مردات طبيعية لدولة ولسادة ظلت منذ فجر استقلالها
لا تراعى عهد ولا تحفظ ميثاق
وأن الانفصال هو بنية متكاملة عبرت عنها سياسات المركز السلطوى والثقافى
مقابل بنئ اخرى مورس ضدها العسف والبطش والاقصاء
والطريق الى الوحدة الان اصبح واضحاً جداً
لا يمكن التلاعب معه بذات العقليات القديمة
وهذه الوحدة التى ستبنى يجب ان تحدد لها ارضيتها الواضحة
والتى تنضبط بكثير من القوانين وكثير من التنازلات
مع الشروع فى قوانين التعايش والتداخل وقبول الاخر
ومن بعدها سوف تكون .

هولاء السادة يزفرون الزفرات (الحرى)
ويبينون اقوالهم فى (بيان)
ويربكون ،،
ليس لى شى واحد لكنهم يفعلون ذلك
حتى يلقون عن كاهلم سؤال انهم هم من ادخلو الوطن فى طريق الانفصال
وايضاً يحاولون تدشين خطاب دولة اصولية جديدة فى مايسمونه بشمال السودان.

لك تقديرى واحترامى.

Post: #5
Title: Re: عفواً ايها الساده / خوجلى / المهدى / مصطفى فلن تعاد الخدعه من جديد !!!.
Author: luai
Date: 02-18-2006, 05:59 AM
Parent: #4

سفيان سلامات وتحية طيبة

Quote: فليس فى السودان ثمة انفصاليين غيرهم


يا سفيان اصوات الانفصاليين في الحركة الشعبية هي العليا الان ..
ودونك حديث ربيكا (الوزيرة) بملء فيها انها انفصالية ..
ودونك صحفهم في الخرطوم الان ودونك عنتريات باقان اموم وغيره ..
ودونك محاولات عزل الشمال الان عن الجنوب ودونك ان اول الطرق ستكون ليوغندا وكينيا
ودونك الكثير والكثير ...

فلماذا حرام على بلابله الدوح حلال على الطير من كل جنس ؟1

Post: #6
Title: Re: عفواً ايها الساده / خوجلى / المهدى / مصطفى فلن تعاد الخدعه من جديد !!!.
Author: charles deng
Date: 02-18-2006, 07:45 AM
Parent: #5

Dear Sufian
Your analysis is great. People easily forget about the issues in contention in the Sudan and jump to the conclusion that Southerners want to dismentle the country. This argument is falsely supported by the the right of self-determination the Naivasha peace has provided. However, the history of the right of self-determination(RSD) is intentionally burried for the purpose of misleading the Sudanese people.
The National Islamic Front (NIF), nown known as the National Congress Party (NCP)has succeded in potraying the RSD as an imposition by the South on the country. This is not true historically; but the Arab-Islamic elite is ready to believe anything that come from the Arab Islamic ruling cligue, even if the history is wide opened like a book in front of them to read.
Yes, the RSD has been a demand of southerners since 1947 (Juba Conference through 1965 (the Round Table Conference). But southerners have always been ready to accept much less than the RSD. The examples of such acceptance are the Addis Ababa Accord 1972, the Koka Dam Declaration 1986, and the Mirghani-Garang Peace Initiative, 1988. In all these initiiatives, there was no demand for the RSD, because the Sudan Liberation Movement/Army (SPLM/A) was true to its Menifesto that made the unity of Sudan a cardinal principle of its struggle. The Manifesto clearly stated that the SPLM/A was for a united secular democratic Sudan, based on a new dispensation that recognized CITIZENSHIP as the bases of rights, not religion or ethnicity. Despite, the clarity in the Manifesto there had been voices that called for separation in the leadership of the SPLM/A. These were the voices of Dr. Lam and Dr, Riak Machar. Nevertheless, Garang had been telling them that you could not have separation, without defeating your enemy. There was no way separation could be be given, you would have to take it.
However, after the split of 1991 in the ranks of SPLM/A, led by Dr. Lam Akol and Dr. Riak Machar, the same voices that called for sepration, the NIF offered Dr. Lam Akol the RSD in an hotel in Franfurt, Germany in 1992. The official offer of the NIF of the RSD was made to embarassed Dr. John Garang de Mabior and his group in Torit before the Southerners, and as an incitive to Lam and Riak to continue schism in the ranks of the SPLM/A. The NIF never meant the RSD as a political principle to end the war in the Sudan. By that time, the NIF had turned the war into a holy war (jihad)and Sudan was split into the land of Islam and the land of Kufar.
Questions among the Southerners began to be asked as to how long Southerners were going to bear the cost of this religious war, and the pressure came home to Garang. As such the Torit meeting of September 1991 discussed the RSD for the first time. Garng told the meeting that RSD is not something that can be decided in isolation of the people of the Southern Sudan. They should be the ultimate arbitrator of the RSD.
To be continued

Post: #7
Title: Re: عفواً ايها الساده / خوجلى / المهدى / مصطفى فلن تعاد الخدعه من جديد !!!.
Author: سفيان بشير نابرى
Date: 02-19-2006, 01:45 AM
Parent: #5

الاخ الفاضل/

لؤى

تحية ود وإحترام،،

اخى العزيز ، دعنا لا نتحدث عن القضية بمثل هذه البساطة التى دايماً توصلنا الى نتائج غير متيقنة من ظرفية وملابسات واقعها:-
Quote: يا سفيان اصوات الانفصاليين في الحركة الشعبية هي العليا الان ..
ودونك حديث ربيكا (الوزيرة) بملء فيها انها انفصالية ..
ودونك صحفهم في الخرطوم الان ودونك عنتريات باقان اموم وغيره ..
ودونك محاولات عزل الشمال الان عن الجنوب ودونك ان اول الطرق ستكون ليوغندا وكينيا
ودونك الكثير والكثير ...

فلماذا حرام على بلابله الدوح حلال على الطير من كل جنس ؟1


هذا التعميم يا اخى غير سليم باى شكل من الاشكال ، اقول عليه تعميم لاسباب كثيرة موضوعية فانت لا يمكنك ان تحدد أن كل الشماليين (كما يقال) مع الوحده ، أما اسباب ان يكون هناك جنوبيين إنفصاليين أظن هذه مسالة طبيعية مثل ما سبق وانزكرت فى الكتابة السابقة عن أسباب وجود مثل هذه البنية فى عقلية بعض اهل جنوب السودان .
اخى لؤى :- دعنا لا ندخل فى مماحكات المغالطة ، فالذين يقولن ان السيدة ربيكا قالت وقالت ، الى الان لا يملكون الدليل على قولها هذا ، بل هى تحليلاتهم التى تقول ذلك .
اما ما قلته أن صحفهم تقول كذا وكذا فاظن أن الحركة الشعبية الى الان ليس لها اصدارة صحفية ، وان الذين يتحدثون عن الانفصال ويملكون الصحف هم أهل منبر السلام العادل (الطيب مصطفى) واصدارتهِ المسماءة (الانتباهة).
اما حديثك عن عزل الشمال عن الجنوب هذه يتناقط بالتحديد مع تمثيل الحركة الشعبية (حسب الاتفاقية) ، الان يا اخى للحركة الشعبية اعضاء ممثلين فى المجالس التشريعية فى حكومات الولايات الشمالية .
لك التقدير والاحترام.

الاخ الفاضل/
شارلس دينق ،،
تحية طيبة واحترام،،

اشكرك على المرور والاضافة القيمة والتزكير بتاريخ نقض العهود والمواثيق.

الحديث عن 1947 ، وماحدث داخل الجمعية من اقصاء للجنوبيين فى تلك الفترة ، يشبه لحد بعيد ذات الحدث
الذى رافق اتفاقية أديس ابابا ونقضها باعتبار انها ليست (كتاباً مقدس)، ويشبه ماحدث على
اتفاقية (كوكادام) ، هو امتداد طبيعى يجب عن تجاهله ، ويجب حين توقع إتفاقيات جديدة
مثل إتفاقية السلام (2006) ، أخذ كل ماحدث ماخذ الجد والاعتبار (ففى التاريخ عبرة) ، وهذا
ماحدث بالضبط داخل هذه الاتفاقية الجديدة .
أن التاريخ الانفصالى دايماً ماكان يغذاء بمشاريع اقصائية وشمولية وعرقية ودينية
تبداء على الدوام بالتهميش الثقافى والاقتصادى ، وان لم يكفى يتم عليها الحرب
وهذا ما ظل يحدث على المدى البعيد والبعيد جداً.
ولا أظن أن من يريد ترتيب واعادة الوضع الى طبيعته الوحدوية (التى لم تكن واقع حقيقى للسودان)
يتجاهل أو يقفز على كل هذه الاحداث التاريخية.
اذاً اخى شارلس:- روح الانفصال هى فى نظرى روح يجب أن تتواجد ليس لاننا رغب فى الانفصال
لكن حتى يتم مراجعة كل التاريخ (المعوج) لاقامة وطن على أسس حقيقية.

اخى شارلس انتظر عودتك حتى اضيف الى نفسى الكثير.
لك الشكر والوِد

Post: #8
Title: Re: عفواً ايها الساده / خوجلى / المهدى / مصطفى فلن تعاد الخدعه من جديد !!!.
Author: charles deng
Date: 02-19-2006, 09:02 AM
Parent: #7

The History of RSD--Continuation
As I have mentioned above, the RSD was considered by the SPLM/A (the Torit Faction) for the first time in the Torit Resolutions of 1991 . It was also considered in the meetings between the SPLM/A and the NIF in Abuja I and AbuJa II of 1992 and 1993. However, the crucial period in which RSD was considered as a solution to the issue of war in the Sudan came in 1994 and 1995.
In 1994 the Islamic Junta leader, Omar al-Bashir, had officially asked the Intergovernmental Authority for Development (IGAD) to intervene and mediate between his theocratic Khartoum governemnt and the SPLM/Factions. IGAD took the request seriously and went to work. In an attempt to find a common ground for negotiations, IGAD drafted six principles, later on to be known as the Declaration of Principles (DOPs). IGAD asked the parties to give their consent or agree to these principles, as the basis of negotiations for the resolution of the war. SPLM/A immediately agreed to these principles in 1994, while the Khartoum government dragged its feet for several years, despite many meetings arranged by IGAD between 1994-2002. The main two principles were: the unity of Sudan as a secular state, with effective separation of STATE and RELIGION. In case Khartoum government did not accept a secular Sudan, the South should vote in a referendum internationally supervised to determine its future, RSD. Such VOTE would INCLUDE UNITY OR SEPARATION. The other principles were political, security, constitutional and administrative interim arrangements, wealth sharing and ceasefire.
After al-Turabi/al-Bashir coup of 1989, the Northern opposition began immediately to organized itself to oppose this theocratic coup, and the National Democratic Alliance (NDA) came into being in 1990. In one of the resolutions of the NDA was the the need for coordination between the NDA and the SPLM/A. As such, the Torit Resolutions included the need for the SPLM/A to join the NDA. The NDA therefore eagerly accepted the membership of the SPLM/A, Torit Faction, while rejecting the membership of the Riak/Lam Faction, for the obvious cooperation between Riak/Lam Faction with the Khartoum government.
In 1995, the NDA convened a confwerence in Asmara for the future of the Sudan. Among the issues disccussed was the issue of war and how to resolve it. The conference agreed that the unity of Sudan should not be imposed by force on the people of Sudan, and if Southern Sudan wanted to secede it should have a right to do so, in a referendum in which it would express its opinion whether South should continue to be a part of Sudan or opt for separation. This was the consensus of the meeting, including the SPLM/A. There was no way SPLM/A could agree to anything less than that after it had agreed to the IGAD's DOPs earlier in 1994.
The NIF Khartoum governemnt attacked or criticized the NDA for agreeing to the RSD in Asmara, when it had offered the same to Riak/Lam faction in 1992 in a meeting behind the people of Sudan and in an hotel. The NDA genuine acceptance of RSD was done openly and honestly before the world and the people of the Sudan.
As always, NIF assumes ignorance in others, it offered RSD to Riak/Lam in the Khartoum Peace Agrement of 1997. Again the NIF was not serious or honest in that offer. It had to take Lam and Riak several years to realize that the RSD promised them was meant to draw the rug under the feet of Dr. Garang and to turn the war in the South into South-South war. Dr. Riak realized that by early 1999 and left to rejoin the SPLM/A, while it took Dr. Lam some few more years to come to the conclusion Riak had reached in 1999.
The failure of Khartoum Peace Agreement, coupled with NIF failure to win the war on the battle fronts, forced the NIF to begin serious negotiations with SPLM/A, now strenthened by rejoing of Dr. Riak Machar. To begin that serious negotiations it had to accept the IGAD's DOPs. However, it rejected the the unity of Sudan and separation of State and religion, calling it one of its red lines. As such IGAD had no other way but to ask the SPLM/A to fall back on the RSD, which the NIF eagerly accepted as the basis of negotiations. In 2002, the Machacos General Fraework Protocol was reached, giving the people of the South RSD in six years.
These days there is wailing and chest beating that Southerners are bound to vote for SEPARATION in 2011. Off course, true to its colors the NIF is mis leading the Norther elite that Southerners are working for the break-up of Sudan. Non of this Northern elite is asking the right question: Why did you reject the unityt of Sudan under a secular democratic arrangement? Were it not you, the NIF, who accepted the RSD, with the consequence of separation because you told the world that Islam and state are inseparable? If the leadership of the SPLM/A and the , people of the South are now in favor of Separation, was it not what the NIF agreed to under the Naivasha peace agreement? Why is Madam Garang de Mabior being castigated when she clearly said she is a separatist? If Pagan Amoum, Deng Alor or Madam Rebecca Garang were not to favor separation, a right recognized under Naivasha, who is going to talk about separation? Why should those who favor unity have the right to talk and those who are not in favor be deprived of stating what is pereferable them under the peace agreement? Naivasha does not say those who favor separation would be deprived to state their opinion in the media or convey that preference to foreign circles?
The Arab-Islamic elite and the Northern media have not learned from history, and have always believed whatever all the governments since 1956, including the NIF government, say as the policy towards the South as an article of faith. I thought this time round the Arab-Islamic elite and the media would take on the NIF theocratic government as to why it refused the UNITY ATERNATIVE in the IGAD's DOPs. Instead the Ara-Islamic elite and the media have come out again to castigate and attack southerners for being separatists. Why should one phrase "to make unity attractive" be so important so as to cancel out the clear provisions of Naivasha that southerners have the right to choose one of the alternatives, including SEPARATION.

Post: #9
Title: Re: عفواً ايها الساده / خوجلى / المهدى / مصطفى فلن تعاد الخدعه من جديد !!!.
Author: سفيان بشير نابرى
Date: 02-19-2006, 03:39 PM
Parent: #1

الاخ الصديق المفضال/
شارلس دينق ،،

سعيد جداً بعودتك الى هذا الخيط ...
أنا فى غاية الاستمتاع بهذه الاضافة الحقة التى توضح ما ملابسات تاريخ يجب ان يقراء ويطلع الى التاريخ الحاضر حتى نتعامل معه بعق حاضر حتى لايحدث مثل ماحدث سابقاً.

لا اجد اختلاف فيما زكرته انت ، بل اجد تتبع واضح للتاريخ منذ (مجموعة توريت )الى الان ، اما اشارتك المسبقة عن مجموعات د/ رياك مشار ود/ لام اكول ، فلا اختلاف حوله (ايضا) ، لكن الذى غذاء دواعى نعرات الانفصال ، هى المحمولات المركزية والسلطوية لاهل الحكم والسؤدد فى هذا البلد ، وهذا هو ذات الامر الذى تحاول ان تتوصل له انت بمتابعتك التاريخية.
اخى شارلس ، الى الان وحتى هذه (الثانية) لا اجد اى مبرر (كما قلت انت) ان يتم الالتفاف حول بنود تم الاتفاق عليها !!! وكما قلت انت ايضاً يا صديقى أن الوحدة تم تضمينها فى الاتفاق وايضاً تم تضمين حق تقرير المصير فماهو الداعى لاحاديث الانفصال طال ما أن مسالة تقرير المصير مرتبطة بالعمل والقوانين والتحول الديمقراطى !!! هل اذا حدث هذا الامر سيكون التصويت للانفصالّّّّ!!! لماذا يا صديقى يفكر الجميع فى الانفصال ولا يسعون الى التحول الديمقراطى!!!.

انا لا اجد ما اضيفه حول كتابتك هذه سوى القول باننا متفقين كامل الاتفاق.

Post: #10
Title: Re: عفواً ايها الساده / خوجلى / المهدى / مصطفى فلن تعاد الخدعه من جديد !!!.
Author: سفيان بشير نابرى
Date: 02-23-2006, 01:28 AM
Parent: #1


سلام طيب اليكم ،،

مازالت مسلسلات كتابة اركان نظام الانقاذ تتوالى عبر كثير من الفضاءات ، وهذا
أمر جيد لانه يوضح كم كبير جداً من الانقسامات داخل كيان مايسمى بحكومة الانقاذ
ولكن ذات هذه الكتابة وكل هذه التصريحات توضح بشكل قاطع ان الانقاذيين المتاسلمين
او الذين يعتقدون أن مشروع الدولة الاسلامية لابد لانه ان يقوم فى السودان ، لازالوا
يسعون لترسيخ هذه الافكار .

إن ما يكتبونه الان (ومن خلال عناوين كتاباتهم) ، واضح جداً بمحاولتهم استشعار
واستحساس مايسمى بالشعور العرقى والدينى للسودانيين الشماليين من أبناء الثقافة
العربية الاسلامية ومثال لذلك عنوان كتابة السيد / قطبى المهدى :- عندما يقول الدكتور قطبي المهدي المستشار السياسي السابق ...سوداني اقرعوا الطبول

وبصريح العبارة وفى مقدمة كتابته يتحدث عن :- اقرعوا الواقفات !!! وهذا الحديث هو مثل سودانى شعبى معروف يتحدث ويقول (الجفلن خلهِن اقرع الواقفات) ويشير المثل الى الماشية (البهايم ) وذات هذا الرجل مباشرة ورغم بدايته الموغلة فى عدم الاحترام والذوق ، مباشرة وفى اول سطر يتحدث عن الرسول (ص) !!! اى رجل هذا !!! ، لكن لا شى يردع عديمى الانسانية ، فهم لا يحترمون عرفاً ولا عقلاً ولا ديناً، يمضى ذات هذا السيد اكثر فى كتابته انفة الزكر فى محاولة واضحة لحشد وتجييش النفوس (الاسلامية العربية) ، من خلال (ازرق يمامته) التى ترى العدو تحت سفح الجبل .

وفى ذات السياق يمضى السيد الطيب مصطفى :- القوات الدولية ومثقفو المارينز
وهنا خطاب حديثه عن قيام الصراعات الدولية الاخيرة على اساس نظرية (صدام الحضارات) نجده مسيطر بشكل واضح ، ليخدم به غرض كتابته (التجييش ) فنجد كل حديثه عن ماحدث فى افغانستان والعراق ومن قبل فى وفى وفى ، والغرض كما يقولون (مرض) .

هؤلاء السادة فى كل صباح يوكدون أن توقيعهم على الاتفاقية (إتفاقية السلام) ، كان ارض
مقابل ايديلوجيا.
هكذا تدل افعالهم وهكذا تقول السنتهم جميعاً وهكذا تقول كتاباتهم .

Post: #11
Title: Re: عفواً ايها الساده / خوجلى / المهدى / مصطفى فلن تعاد الخدعه من جديد !!!.
Author: سفيان بشير نابرى
Date: 03-02-2006, 02:24 AM
Parent: #1



مازلت على كامل الاقتناع ، بان هؤلاء الساده ومن خلفهم (جماعتهم الامنية))- من تبقى من نظام الجبهة الاسلامية التى قامت بانقلاب 89 هم المجموعة العسكرية والامنية فقط ((لذا اشير اليهم بالجماعة الامنية- اقول مازلت عند رآى بانهم يسعون لبناء الجزء الثانى من الدولة المنفصلة فى مثلث شمال السودان ، ويدعم من قولى هذا اكثر ورقة السيد حمدى الاقتصادية والسياسية والعرقية ، التى قدمها فى فترة سابقة ، كما يدعم قولى مايقولوه هؤلاء الساده خوجلى- مصطفى والمهدى ، ومايقوله رئيسهم عمر البشير ومايقوله السيد وزير الدفاع/ عبد الرحيم محمد حسين - صاحب الحظوة رغم مافعله فهو امير الجماعة الاسلامية داخل الجيش السودانى قبل تاريخ الانقلاب- ويدعم قولى هذا بشكل قاطع هذين البيانين فهم بمثابة اعلان كامل للتعبية العرقية والدينية لبناء سودان شمالى اصولى متزرعين بان التعبية تخص المواجهة مع القوات الدولية المزمع تدخلها فى دارفور ، لكن !!! هل هم فعلاً يقصدون المواجهة؟؟؟؟ ... لا والف لا هؤلاء السادة يا سادتى يعلمون علم اليقين ومتفقين كامل الاتفاق على أن لا مانع من دخول القوات الدولية ، وانهم ليس لهم قدرة على مواجهتها ، فقط هم يعتبرون هذا الامر مدخل لاقناع أبناء شمال ووسط السودان بان السودانيين المهمشين والمقصيين فى كل الفترات السابقة لايرغبون فيهم ولا يريدونهم ولا ولا ولا يمكن العيش معهم فى ارض واحده ، وان هؤلاء السودانيين الاخرين هم سبب رئيسى فى جلب القوات الدولية ، وبمثل هذه السياسة يسعون لفرض سيطرتهم على الدولة التى يزمعون قيامها.
هذين هم البيانين وعلينا ان نتفهم الغرض من كل هذا:-
Quote: : بيان رقم1 من الجبهة الوطنية لمقاومة التدخل الأجنبي
سودانيزاونلاين.كوم
sudaneseonline.com
1/3/2006 3:23 م
بسم الله الرحمن الرحيم
بـيان رقــم 1
يا جماهير الشعب السوداني الأبــــي
بإسم الله .... وبإسم الوطن ... وبإسم التاريخ .... وبإسم دماء جدودنا .. وشهداءنا الذين مهروا تراب هذا الوطن بالغالي ......والنفيس ليبقى...حرا وأبيا ...وبإسم كل مايجمع بيننا ....كأمة واحدة ... زنوجــا و نوبة وعرب ... مسلمين .....ومسيحين ولا دينين ...احزابا ومنظمات ..وقطاعات وفــئات
نخاطبكم اليوم ...ضميرا ...ووجدانا ..تاريخــــــا مشترك ....ومصيرا وهدف نسيجا واحد متشكلا بخارطة الوطن دما وماء والبــلاد ... تدور عليها الدوائر ... ويتربص بها.......المستعمرين الجدد متسربين عبر خلافاتنا وأخطاءنا.... متسربلين بأقنعة السلام .. .... ودعاوي ....حقــــوق الإنسان ...ليجعلوا من أرض الوطـــن... عــراق أخر...متوشحا بثوب الفتنة والدمار ..يقــتات من جـــنائز الموت اليومية تهدم مساجده .. وتفجر كنائسه .. وتهان نسائه....... ويذل رجاله في سجونهم المهينة من أجل أطماعهم الإستعمارية المريبة العابقة بصفقــات النفــط وسرقة خيرات الشعوب ، وفقا لمأربهم وأهدافهم الدنيئة لعالم جديد تقهر فيه إرادة الأمم وتفرض عليه الوصاية والتبعية والإستعمار وفقا للإوهامهم .. وأحــلامهم الخاســئة ...
فيــاجمــاهــير شعبنا الأبـــي
حـــتى لانضــيع الوطن من بين إيدينا ... وحــتى لا يقتل في غفــلة منـــا .. ...ننـــاشدكم .. وننــاشد كل ضمير حـــر وأبــي فيكم يــأنف الذل والضــيم والهوان لكل الشــرفاء من أبناء هذه الأمــة الأبيــة قد حــــانت ساعة الجد ..... وجــاء وقت النضال والدفاع لنرد دين هذا الوطن علينا .. واجبا وحرصا منــا على أن يبقى وطننــا حـــرا وكريما ...فقد آن اوان لجمع الصف ...وتوحيد الهم .. القومي .. ونبذ الخلافات والإختلافات ولنتوحد نحو قبلة واحدة .. وهدف واحد .. وغاية سامية واحدة ..لوطن واحد حر أبي بقوة أبناءه .. وعزيمة رجاله ..... بشكيمة وطنية خلاقة متفردة عطاءا ونضالآ من أجل صون إستقلال الوطن بعيدا عن النعــــرات والنظرات الحزبية والجهوية والشخصية الضيقة ..فالوطن الآن يــنادينا جميعا ..درءا لشرور المستعمر .. وفتن التفتيت .....والإستهداف لهذه الأمة الأبية .
لــــذا ياجـمــاهير أمتنا الفتية
نناديكم جمعيا لرص الصــفوف ..... وشحـــذ الهمم ..كل في موقعه ..للتوحد .. والتيقـــظ الفطن ..حتى لا يضيع الوطن .. وحتى لايصبح ياي برونك ومنظماته المشبوهة الحاكمون بأمر أهلنا . كما في أبو غريب العراق وليكتب التاريخ ..ملحمة جديدة لنا إمتدادا لتاريخ نضــال شعبنا الوضيء الزاخــر بالدوروس والعبر
وهــذا عــهدا منا لكم .....ووعـــدا ووعيــدا زاجرا وقسم عظيم .. على كل مستعمر غــاشم وطامع بنا ....... بأننا وبحــــــق من جــــاء بنا لهذا الوجــود ..سنزلزل أرض بعانخي .. من تحت أقدامهم .. ونفتح أبواب جهنم على أمتداد ارض الجدود ..... وسنقلب عاليها واطيها بأمر القادر الجبار ..لتبقى راية الأمام المهدي..ومباديء عبد الفضيل الماظ ورفاقه .. ودحبوبة والأزهري وكل الثائرين فداءا لكرامة هذا الوطن نبراسا لنا يضيء دجايير النضال والقتال
ولا نـــــــــامت أعــين الجبناء والرجـــــــفاء
ولا نامت إعين عميت حدقاتها عنك ياوطن
والمجد والخــلود لك ياوطن
مارس2006
الجبهة الوطنية لمقاومة التدخل الأجنبي


البيان الثانى :-

Quote: بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من الدفاع الشعبي

يقول الله تعالى :
" الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فأخشوهم فزادهم ايماناً وقال حسبنا الله ونعم الوكيل "
" ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا "
" ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون أن كنتم مؤمنين "
صدق الله العظيم

بتوفيق من الله وفضله ، ظل الدفاع الشعبي ممسكاً بسلاحه ما تخلف عن معركة قط وما تراجع ، قدم في سبيل ذلك آلاف الشهداء والجرحى والمعاقين فاثمر عزة وتمكيناً للدولة والهوية وبناءً تنموياً واجتماعياً تكلل أخيرا بالسلام الريان بدماء شهدائنا الكرام ، والذي لن نسمح لأي جهة كانت بالمساس به .
ولقد ظللنا نرى ونرقب تحركات قوى الشر والعدوان المتمثلة في الامبريالية الأمريكية والصهيونية العالمية ومخالب الاستعمار الحديث ، تسعى جاهدة لمحو ثقافات الشعوب ونهب ثرواتهم وقهر ارادتهم .. وما فعلوه في البوسنة والهرسك وافغانستان والعراق وفلسطين والصومال ليس خافياًَ على احد .. والأمثلة أكثر من أن تحصى ..
ولئن أفلحوا في ذلك مع بعض البلدان فان السودان كان وسيظل مختلفاً جداً ولئن اغراهم بعض التسامح الذي قدمناه من اجل حقن الدماء ودرء الفتنة فلا يطمعوا في أكثر فان دون ذلك خرط القتاد ، وتضامناً مع قياداتنا وشعبنا نؤمن على ما يلي :
- نحي مجاهدات الأخ الرئيس وهو يقطع العهود والمواثيق كلما جد أمر برفض كل مخططات واملاءات الاعداء والعملاء .
- نحي اعضاء المجلس الوطني وهم يرفضون بالاجماع في قرارهم التاريخي دخول أي قوات أجنبية دار فور .
- نحي مجاهدات الشعب السوداني الذي قدم كل ما يملك من اموال وارواح فداء للعقيدة والوطن الذي قطع من قبل راس الطاغية " غردون " وقدم عشرة ألف شهيد في كرري .
- نحي مجاهدات اهلنا بدار فور وهم يفترشون ارض مطار الفاشر منعا لهبوط طائرة احد غربان السوء .
وعليه فاننا نطالب حكومتنا المجاهدة بمعاقبة البعثات المتجاوزة لحدودها وجميع المنظمات المشبوهة مع حصر وتقييد تحركات بعثة الامم المتحدة فيما اتفق عليه فقط ..
نجدد عهدنا مع قيادتنا وجماهير شعبنا المجاهد وخاصة المجاهدين منذ الاهوال الأولى وحتى أهوال القيامة بحشد مليون مجاهد بتمام الجاهزية مع المزيد من التدريب على العمليات الخاصة والمتخصصة والنوعية .
نجدد بيعة الموت للاخ الرئيس وحكومتنا المجاهدة وعهدنا مع اخواننا الشهداء باق ما بقي فينا عرق ينبض وما بقيت السماوات والأرض ولن يكتب لأرضنا اجتياح ونحن على ظهرها ولن نبرحها إلا بعز أو نصر الشهادة .. هذا ..
" وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "
والله اكبر ولا عزة إلا بالجهاد .

ااسف لتعديل اجبرتنى عليه ضرورة
ولكم الشكر