*********محمد عبد المنعم عمر*******

*********محمد عبد المنعم عمر*******


04-23-2006, 04:25 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=327&msg=1194270559&rn=0


Post: #1
Title: *********محمد عبد المنعم عمر*******
Author: bint_alahfad
Date: 04-23-2006, 04:25 PM




اخى الكريم لم هذه الهجمه الشرسه على الاسلام وعلى كل اسلامى????

لقد تابعت غالبيه بوستاتك وغالبيتهاتعتمد على النقل من مصادر ليس لها هم سوى الاساءه لاسلام والمسلمين

ان اردت الحوار فمرحبا به وعلى استعداد لفتح بوست للحوار فيه معك عن كل مايثيرتساءولك عن الاسلام, لا ادعى اننى فقيهه فى الدين لكننى على ثقه فى دينى اكثر من ثقتى فى نفسى ومقتنعه اقناعا تاما ان فى الدين الاسلامى حل لجميع مشاكلنا ان تفقهنا فيه وعرفناه من مصدره الاساسى واتبعناه كما امرنا الله ورسوله بأتباعه

بعد ان يزيل كل لبسك وتجد اجابه على كل اسئلتك ان وجدت ان هذا الدين العظيم غير صالح لك فلتتركه ان شيئت ولن ينقص ذلك شيئا فى الاسلام ولا المسلمين

ان شخص واحد مسلم قوى فى ايمانه خير من الالاف المنافقين, الذين يظهرون الاسلام ويضمرون الحقد والكراهيه لكل ماهو اسلامى

من حقك ان تسأل وتستفسر عن كل ما تريد ومن حقك ان تستفسر عن بعض الاحكام
الخافيه عليك او الحكمه من وراء ذلك لكن الاسلوب الذى تتبعه لن يجدى بشئ
ولن تطلع منه بفائده فهو لن يشكك الناس فى دينهم ولن يعلمك شيئا لانك بدلا
من المعرفه تحاول تتبع اللاشياء التى تطعن من خلالها للدين الاسلامى,

اخى الكريم, لا ادرى اين تقيم لكن المكان الذى اقيم فيه اتاح لى الاحتكاك ومعرفه ومقارنه الاديان الاخرى, أقسم بالله اننى لم اجد اعدل ولا ارفق ولا ارحم بالنساء من الدين الاسلامى, وأقسم بالله اننى لو وجدت افضل او اكمل
او اشمل دين من الدين الاسلامى لاتبعته على الفور ودون تردد, أتمنى ان تتفقه فى دينك من المصادر الاصليه ان كنت مسلما وان كنت غير مسلم فانى ادعوك للدين الاسلامى , الدين الذى ارتضاه لنا المولى عز وجل وأسال الله
سبحانه وتعالى لك الهدايه وان يزيل الغشاوه من على عينيك, ولو لديك اى استفسارات لاتتردد فى طرحها والحمدلله على نعمه الاسلام, الحمدلله من قبل ومن بعد


وفى امان الله

لا اله الا الله

Post: #2
Title: Re: *********محمد عبد المنعم عمر*******
Author: Gaafar Ismail
Date: 04-23-2006, 07:46 PM
Parent: #1

العزيزة بنت الاحفاد

لقد صدقت القول .. الأخ محمد عبد المنعم في بوستاته لا ينشد المعرفة عن الإسلام بل يتعمد الإثارة والنيل منه . نسأل الله أن يهديه والســلام.

تحياتي

جعفر إسماعيل

Post: #3
Title: Re: *********محمد عبد المنعم عمر*******
Author: Walid Safwat
Date: 04-24-2006, 05:45 PM
Parent: #1

فوق

Post: #4
Title: Re: *********محمد عبد المنعم عمر*******
Author: الصادق اسماعيل
Date: 04-24-2006, 06:17 PM
Parent: #3

بت الأحفاد
قرأت العديد من البوستات لمحمد عبد المنعم عمر، وفي رأئي أنه لا يقود هجمة شرسة ضد الإسلام(هذا رأي الشخصي الذي يحتمل الخطأ والصواب) وبالتالى فأرجو توضيح ما هي هذه الهجمة الشرسة ولعله أيضاً يكون تواصلاً لحوارنا الذي بدأناه وأنقطع لظروفنا المتعددة.
كما ذكرت أعلاه فهذا مجرد رأي وليس تبنياً لآراء محمد عبد المنعم، وأيضاً أنا على أتم الإستعداد للتحاور عموماً حول مفهوم الإساءة للإسلام والهجمة الشرسة عليه والتى دائماً ما تطال كل من تساءل عن شئ وأحياناً تبدو لي تلك الأسئلة مشروعة من موقعي كمسلم.
الصادق

Post: #6
Title: Re: *********محمد عبد المنعم عمر*******
Author: الزوول
Date: 04-24-2006, 10:03 PM
Parent: #4

السلام عليكم
الأخ الصادق اسماعيل
لآ أدري مدى فهمك لما قرأت (للعديد) من بوستات محمد عبدالمنعم عمر...
ولكن إن كان مما فرأت له.. هذا الكلام
Quote: بالطبع اعطى الاسلام المراة حقوقها
أما يكفي انه شرع للرجل الزواج من ثلاث نساء عليها ؟
ستسألني و اين حق المراة هنا
يا عزيزي يكفي ان النسوة الثلاث سيسلونها في وحدتها و فراغها اثناء جلوسها في بيت بعلها حتى يعود بسلامته من العمل
يكفي المرأة المسلمة فخرا انها مأمورة بطاعة بعلها المصون
بل و كادت ان تؤمر بالسجود له
ولنا عوده

الرابط :
Re: الذي يشتهي النساء السمروات مثلا ، ماذا سيفعل في الجنة ؟!


لا أدري أين هي هذه الأسئلة (المشروعة) ؟
فهو هنا يستنكر التشريع نفسه الذي أباح الزواج من ثلاثة
ويستنكر أمر الإسلام للمرأة بطاعة زوجها
ويستنكر الحديث الصحيح الذي يقول
" لو كنت آمراً أحداً بالسجود لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها .."

تخريمة:
أحب أن أنوه كما تفضل لأخوة سعد الدين والأخت نسمة أن الموضوع منقول من منتدى اللا دينيين العرب وكاتبه يسمي نفسه ب (ملحد منذ يناير 2006 ) وقد أحجم محمد عبدالمنعم عمر عن الرد على البوست وهذا لا يترك الا أحد الاحتمالين:
أن يكون قد نقل الموضوع كما هو من موقع الملحدين العرب
أو يكون هو نفس العضو كاتب المقال في موقع الملحدين العرب
........
وما الناس إلا هالك وأبن هالك *** وذو نسب في الهالكين عريق

Post: #5
Title: Re: *********محمد عبد المنعم عمر*******
Author: saadeldin abdelrahman
Date: 04-24-2006, 06:45 PM
Parent: #1

تسائلت اختكم نسمة هنا و تسائلنا معها فلم نجد اجابة :-

عفواً عزيزي محمد عبد المنعم عمر إنك فى قفص الإتهام فماذا تقول ؟!

و لا زلنا في انتظار افادتك اخ محمد.

Post: #7
Title: Re: *********محمد عبد المنعم عمر*******
Author: عبدالرحمن الحلاوي
Date: 04-25-2006, 00:18 AM
Parent: #5

هو محمد وعبد للمنعم وجده عمر
مفارقة في الأسماء والأفعال
نسأل الله ان يهدينا لصالح الأعمال .. يرجى احترام مشاعر الدين ، والالتزام

Post: #8
Title: Re: *********محمد عبد المنعم عمر*******
Author: ahmed haneen
Date: 04-25-2006, 01:56 AM
Parent: #1

الأخت بنت الأحفاد

تحياتي

بحثنا عنك كثيرا

ويهمنا رأئك في فتاوي الترابي الأخيرة

هل تعتبر هجمة شرسة ضد الأسلام .. ام لديك رائا اخرا؟؟

Post: #9
Title: Re: *********محمد عبد المنعم عمر*******
Author: محمد عبد المنعم عمر
Date: 04-25-2006, 08:15 AM
Parent: #8

اكتشاف الذره

الشيوخ والعارفين بالله

لكم كل الود

مناظره

وله مظاهره

المشكله

هل في انسان يستطيع ان يكتب القران

القران واحد والسؤال اين الاجابه اذا انا الكاتب في موقع اخر ام لا

العارفين بالله
اتمني ان تكونوا موفقين في الرد

وجزاكم عند الله

Post: #10
Title: Re: *********محمد عبد المنعم عمر*******
Author: محمد عبد المنعم عمر
Date: 04-25-2006, 08:26 AM
Parent: #9

في شيخ داير يعرف اي اجابه

???

Post: #11
Title: Re: *********محمد عبد المنعم عمر*******
Author: محمد عبد المنعم عمر
Date: 04-25-2006, 08:26 AM
Parent: #9

في شيخ داير يعرف اي اجابه

???
[email protected]

http://www.sudaneseonline.com/uploadvideo/protected/Al7ajeej.mp3

Post: #12
Title: What is wrong with questioning
Author: Firdouse
Date: 04-25-2006, 11:41 AM
Parent: #11


Salaam All

Quote: ويستنكر الحديث الصحيح الذي يقول
" لو كنت آمراً أحداً بالسجود لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها .."


Brother alzool

I read his questions the same way alsadiq did and I see no problem of Mohammed questioning this hadith, why has Allah given us a brain? I have questioned it before! We can all question whatever doesn’t make sense to us. Remember the hadith isn’t the word of allah and if you are following brother sabri’s post you will get my point.

من هو ابو هريرة


Quote: والغريب والغير مفهوم أن ابو هريرة نفسه روي أحاديث تمنع تدوين الأحاديث مثل الحديث التالي :

روى أبو هريرة عن النبي أنه قال:" ما هذه الكتب التي بلغني أنكم قد كتبتم، إنما أنا بشر. فمن كان عنده شيء منها فليأت بها، يكمل أبو هريرة، فجمعنا ما كتبناه وأحرقناه في النار"

وفي صحيح مسلم (ج 18، ص 229)، أن النبي قال:" لا تكتبوا عني غير القرآن ومن كتب عني غير القرآن فليمحه".


It thoroughly explained why the profit himself didn’t want alsahaba to document it and so Omer tried to enforce the profit’s wish but things got out of control. In my opinion to question and critique things gives one the opportunity to examine, investigate evidence and compare the incident/issue with other religions. This will rather strengthen our faith and not weaken it. What if a non-musilm asked the same question? There are lots of things that we try to hop but does that solve the problem? It will sure worsen it. This hadith had worried me some and I wished if I had enough time to scrutinize my rationale.

I have come to realize that the proverb history is written by winners (gender-wise in this case) challenges some of the hadiths, biblical verses and sutras (Buddhist text) accuracy.

Just to give examples on the other religions I mentioned above, in Buddhism, the story of the ordination of the first nun (Pajapati) and the eight rules that Buddhist used to believe were imposed by the Buddha (Siddhartha). New found Scriptures showed no traces to the eight rules that they used to practice oppression on nuns. These scriptures believed to date way back before the ones in use now.

Another example in Christianity and a most recent one is the campaign launched against Hillary Clinton from republicans expecting that she will run for presidency. They used the bible to mobilize conservative Christians and specifically cited something similar to (la yaslo7 amr gom woliat amrahom emra’ah).

Now back to the main point, speaking of si7a alhadiith or da3fo to my understanding it is cited to be da3iif

- سنن ابن ماجة - محمد بن يزيد القزويني ج 1 ص 595 :

1852 - حدثنا أبو بكر بن أبى شيبة ثنا عفان ثنا حماد بن سلمة عن على ابن زيد بن جدعان ، عن سعيد بن المسيب ، عن عائشة ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " لو أمرت أحدا أن يسجد لأحد ، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها . ولو أن رجلا أمر امرأة أن تنقل من جبل أحمر إلى جبل أسود ، ومن جبل أسود إلى جبل أحمر ، لكان نولها أن تفعل " .

في الزوائد : في إسناده على بن زيد ، وهو ضعيف . لكن للحديث طرق أخر . وله شاهدان من حديث طلق بن على . رواه الترمذي والنسائي . ومن حديث أم سلمة ، رواه الترمذي وابن ماجة .

1853 - حدثنا أزهر بن مروان . ثنا حماد بن زيد ، عن أيوب ، عن القاسم الشيباني ، عن عبد الله بن أبى أوفى ، قال : لما قدم معاذ من الشام سجد للنبي صلى الله عليه وسلم قال " ما هذا يا معاذ ؟" قال : أتيت الشام فوافقتهم يسجدون لأساقفهم وبطارقتهم . فوددت في نفسي أن نفعل ذلك بك . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " فلا تفعلوا . فإنى لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لغير الله ، لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها . والذي نفس محمد بيده ! لا تؤدى المرأة حق ربها حتى تؤدى حق زوجها. ولو سألها نفسها ، وهى على قتب ، لم تمنعه " .

- مجمع الزوائد - الهيثمى ج 4 ص 307 :

وعن أبى هريرة قال جاءت امرأة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إنى فلانة بنت فلانة قال قولى حاجتك قالت حاجتى أن فلانا يخطبني فأخبرني ماحق الزوج على زوجته فان كان شيئا أطيقه تزوجته وإن لم أطقه لا أتزوج قال إن من حق الزوج عل زوجته أن لو سال منخراه دما وقيحا فلحسته ما أدت حقه ولو كان ينبغى لبشر أن يسجد لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها إذا دخل عليها قالت والذي بعثك بالحق لا أتزوج ما بقيت في الدنيا . رواه البزار وفيه سليمان بن داود اليماني وهو ضعيف ....

وعن صهيب أن معاذ بن جبل لما قدم الشام رأى اليهود يسجدون لعلمائهم وأحبارهم ورأى النصارى يسجدون لاساقفتهم ولرهبانهم وفقهائهم فلما قدم على النبي صلى الله عليه وسلم سجد له فقال ما هذا يا معاذ قال إني قدمت الشام فرأيت اليهود يسجدون لعلمائها وأحبارها ورأيت النصارى يسجدون لقسيسيها وفقهائها ورهبانها فقلت ما هذا قالوا هذه تحية الانبياء قال كذبوا على أنبيائهم كما حرفوا كتابهم لو أمرت أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها . رواه البزار والطبراني وفيه النهاس بن فهم وهو ضعيف .

وعن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لو أمرت أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها . رواه البزار وفيه الحكم بن طهمان أبو عزة الدباغ وهو ضعيف .

With too many rwaiat one doubts it is accuracy.

To conclude, I think neither of us will get punished because of our thoughts. Again alahadiith aren’t god’s words and they aren’t granted protection form him.Some of these ahadiith are made up or altered to serve a purpose for whoever made it. Some make no sense to even a kindergartener Wa allahu a3lam.

Regards

Firdouse