حوار يوسف شوبرا مٌْع ْعازُفَ مكارم بشير

حوار يوسف شوبرا مٌْع ْعازُفَ مكارم بشير


08-04-2017, 00:58 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1501804705&rn=0


Post: #1
Title: حوار يوسف شوبرا مٌْع ْعازُفَ مكارم بشير
Author: اخبار سودانيزاونلاين
Date: 08-04-2017, 00:58 AM

11:58 PM August, 04 2017

سودانيز اون لاين
اخبار سودانيزاونلاين-فنكس-اريزونا-الولايات المتحدة
مكتبتى
رابط مختصر


مكارم بشير


سِ:اسِتْاذَ حُسِنَ بّتـــرَْوَلُ نَْعلُمٌ انَكِ احُدِ ْعازُفَيَنَ الُفَنَانَةِ ِ مٌكِارَمٌ
الُتْيَ تْقًتْحُمٌ الُسِاحُةِ الُفَنَيَـــةِ فَيَ زُمٌنَ وَجْيَزُ وَبّْْعدِ اطِلُْعكِ لُْعامٌوَدِ
(رَشِقًةِ شِوَبّـــرَا) بّقًلُمٌ (يَوَسِفَ شِوَبّرَا) لُلُتْصّدِيَ لُلُجْانَبّ الُاْعلُامٌيَ بّْعدِ تْمٌتْ مٌُهاتْرَاتْ مٌنَ بّْعضُ الُْعازُفَيَن وَالُمٌلُحُنَيَنََ الُذَيَنَ يَتْمٌلُكِوَنَ الُْعنَصّرَيَةِ وَبّتْوَقًيَفَُها مٌنَ احُدِ اْعمٌالُُها الٌُخاصّةِ
اسِتْاذَ حُسِنَ ُ
ولمـــاذ تختفي مكارم بشير من الكافيةِ اسبــارك سيتي؟

جْ: مرحب بيك،،،،ومنور يالحبيب،،،
صراحة بقدر ما انا قريب من مكارم،بقدر ما انا بعيد بنأي بنفسي عن الصراعات والخلافات البتحصل داخل الوسط الفني،نسبة لإعتبارات كتيرة،،قد تكون تصفية خلافات،او مهاترات واجندو الوسط الفني ومن ثم ايجاد الحلول !! ده عايز منك حوالي عشرين سنة عشان تقدر تغيّر %٣ من المفاهيم والافكار العقيمة دي،،عشان كدة انا بعيد كل البعد من الحاجات دي،،
الوسط هو عبارة عن اشخاص مختلفي التفكير،،فيهم المختلف والمتخلف،،فيهم العاقل والعاقر،،فيهم النصيح والكسيح،،وهو وسط عبارة عن اضداد،،البتلقاهو كوييس بتلقي قصادو الكعب،،وهكذا دواليك،،واوضاع البلد والبيئة الفنية اصبحت معقدة جدا وغير مساعدة علي الاستمرارية في ظل واقع وظروف صعبة سواء للفنانين او العازفين،،كل طرف بيشكي من الاخر،،واصبح في احتقان ظاهر،،عشان كدة الحكم في الحالة دي حيكون مجروح جدا،،

سِ: استاذ حسن
تعليقك واضح ويعجبني كثيرآ
مكارم بشير كانت شمس مشرقة للكافيةِ وبعد والجمهور منتظرين عودتها.
مكارم بشير سببت له وعكة اعلامية بعد العازفين الذين يضللون علي طريقها الفني
مكارم بشير لقد ظلت كثير من الساحة الفنية
والجمهور منتظرين عودتها ولم تاتي اليهم
داخل المجال الفني شخصيات يتولوا الدكتاتورية. واشخص يتصيدون اخطاء بعض.
ولماذا لم تتم معالجة هذا العمل تصيد الاخطاء والدكتاتورية؟

جْ: الكافيه كان له دور كبير في مسيرة مكارم بشير من قبل اغاني واغاني،،ولسبب ما توقف،،اما حديثك عن بعض العازفين،،يمكن تقول دي خلافات شخصية ولا اعتقد انها ممكن تأثر كتير الا اذا الشخص المعني تعاطي معاها ،في الحالة دي ممكن تبقي هاجس مؤثر،،
بالنسبة للديكتاتورية،ما اعتقد انو في زول عندو سلطة علي زول الا اذا انت سمحت بذلك،،اما تصيد الاخطاء ده،ف ده شئ موجود في اي مجال وليس قسرا علي الوسط الفني فقط،،،لكن طالما حديثنا هو عن الوسط،ف انا بقول ليك هي اصبحت احقاد ضد النجاح وليس تصيد اخطاء،،وصدقني،الاحقاد دي قليلة جدا قياسا بي ناس كتيرين كويسين داخل الوسط الفني.

سِ: مكارم بشير تهز الســاحة الفنية بالاغاني القديم وتجيدها بصوتها ونحنه كلنا معجبين بالفنانه مكارم
ولماذا لم تقيم الجمهور الاول الذي قام بحملات تدشينية من اجلها
وانت تعلم كلنا بنحبها ومحبين بالاغاني التي ترددها من العمالقة كمثل رمضان حسن وسيد خليفة..
الجمهور الذي انشاء مكارم لم تضع لهم اي قيمة ..
ونتمني لها المزيد والتقدم
كافية اسبارك ستي كانت الدنموا المعرك للكافية
وكان الجمهور يزداد كل ليله.
نرجو من الاستاذة مكارم عودتها الي الكافية. لتسعد عشاقها الاوئل.؟

جْ: بصراحة انا معجب جدا بإسلوبك يا يوسف،،بتطرح سؤال إستنكاري وبتجاوب عليهو بذكاء شديد،،
شوف يا صديقي،،ارتباط الفنان بالجمهور والعكس،هو كارتباط الجنين بالام والعكس،،الاتنين بيصبوا في نفس الاتجاه،،بس اذا واحد خالف الاتجاه ! هنا تظر نظرية نيوتن،،لكل فعل رد فعل مضاد له في الاتجاه ومساو له في القوة،،،
اظنك فاهمني تماما،،

..
وقومته بالرد. الهاتف للوسط الفني.
حسن بترول
صحاب فكرية عبقرية
الحوار معاك تستخدم الذكاء لم تسب
لشخص في مجالك
وانت شعلة تضئ المجال الفني

تحياتي وكل احترامي ليك