عمر البشير: نسور الجو السودانيون الآن يحلِّقون بطائراتهم فوق اليمن

عمر البشير: نسور الجو السودانيون الآن يحلِّقون بطائراتهم فوق اليمن


06-04-2015, 03:15 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1428333301&rn=0


Post: #1
Title: عمر البشير: نسور الجو السودانيون الآن يحلِّقون بطائراتهم فوق اليمن
Author: صحيفة الانتباهة
Date: 06-04-2015, 03:15 PM

03:15 PM Apr, 06 2015
سودانيز اون لاين
صحيفة الانتباهة-الخرطوم-السودان
مكتبتى فى سودانيزاونلاين



عطبرة: الإنتباهة-
أكد الرئيس عمر البشير، أن بلاده لم تذهب للقتال في اليمن ضمن تحالف «عاصفة الحزم» ضد المتمردين الحوثيين لعدوان، وإنما من أجل قتال «الفئة الباغية»، مرسلاً تحاياه للطيارين السودانيين ضمن التحالف. وتابع قائلاً: «نسور الجو السودانيين الآن يحلقون بطائراتهم فوق اليمن». وأضاف البشير في خطاب جماهيري حاشد في عطبرة بنهر النيل قائلاً: «لم نذهب إلى هناك لعدوان لكنه أمر الله سبحانه وتعالى الذي أمرنا أن نقاتل الفئة الباغية حتى تفيء إلى أمر الله»، وقال البشير إن المتمردين الحوثيين رفضوا الصلح، والمثل السوداني الشعبي يقول «من يابى الصلح ندمان».
وتعهد الرئيس عمر البشير بإعادة الحياة للسكة الحديد في البلاد، وكشف عن موجة كبيرة في الاستثمارات قادمة للبلاد، وقال إنه «لا بديل للسكة الحديد إلا السكة الحديد». واعتبر إحيائها وتطويرها مشروعاً قومياً تعهد بإنفاذه عبر مد خطوط واسعة تسير عليها قطارات سريعة، وتعهد الرئيس ببناء خط رديف لطريق»التحدي» الذي يربط العاصمة الخرطوم بنهر النيل، ووعد بتشييد طريق البر الغربي لنهر النيل، وببناء جسر على نهر عطبرة. وقال الرئيس إن سدي أعالي نهري عطبرة وستيت، سيعودا بالنفع على مواطني نهر عطبرة، على عكس خزان خشم القربة» الذي أضر بالمنطقة.



مواضيع لها علاقة بالموضوع او الكاتب
  • تحالف عاصفة الحزم يختار السودان مركزاً لاستقبال الأجانب 04-06-15, 03:05 PM, صحيفة الانتباهة
  • قرارات هامة لتحالف قوي التغيير السودانية للاجتماع الدوري للمجلس القيادي 04-03-15, 02:54 PM, اخبار سودانيزاونلاين
  • جلال يوسف الدقير: مشاركة الحكومة في عاصفة الحزم أعادت السودان لمحيطه العربي قائداً 04-03-15, 02:53 PM, صحيفة المجهر السياسي
  • إجلاء طوعي للسودانيين باليمن خلال ساعات 04-01-15, 02:49 PM, صحيفة الصيحة السودانية
  • عمر البشير: جاهزون للمشاركة بـلواء مشاه في عاصفة الحزم 03-31-15, 06:10 PM, اخر لحظة
  • كوادر وشباب حزب الأمه القومى السودانى بالمهجر يؤيدون عاصفة الحزم 03-30-15, 06:08 PM, حزب الأمة القومى
  • علي كرتي: السودان لم يتحالف مع إيران مطلقاً 03-30-15, 02:44 PM, صحيفة اليوم التالي
  • السودان يكسر طوق العزلة بعاصفة الحزم 03-29-15, 03:00 PM, منى البشير
  • الصوارمي خالد سعد ينفي إسقاط مقاتلة سودانية في اليمن 03-29-15, 02:54 PM, صحيفة اليوم التالي
  • كاركاتير اليوم الموافق 29 مارس 2015 للفنان عمر دفع الله عن عن مشاركة السودان فى عاصفة الحزم 03-29-15, 02:41 PM, Sudanese Online Cartoon
  • أنظمة تتاجر بدماء المسلمين خدمة لمشاريع الغرب الكافر لن يوقف عبثها إلا خليفة راشد 03-28-15, 05:55 PM, حزب التحرير في ولاية السودان
  • حكومة الظل ترحب بموقف السودان من الأوضاع في اليمن ، وتحذر من خطورة التلاعب بمصالح الشعب السوداني 03-28-15, 02:07 AM, حكومة الظل السودانية
  • الرئيس السوداني المشير عمر حسن البشير: التدخل العسكري في اليمن بات ملحًّا ولا يحتمل التأخير 03-27-15, 01:35 PM, جريدة الشرق الأوسط
  • الجيش السوداني في قلب عاصفة الحزم 03-27-15, 01:27 PM, صحيفة الانتباهة