حاج ماجد سوار: إجلاء السودانيين من اليمن خلال الساعات القادمة

حاج ماجد سوار: إجلاء السودانيين من اليمن خلال الساعات القادمة


31-03-2015, 05:14 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1427822067&rn=0


Post: #1
Title: حاج ماجد سوار: إجلاء السودانيين من اليمن خلال الساعات القادمة
Author: اخبار سودانيزاونلاين
Date: 31-03-2015, 05:14 PM

05:14 PM Mar, 31 2015
سودانيز اون لاين
اخبار سودانيزاونلاين-فنكس-اريزونا-الولايات المتحدة
مكتبتى فى سودانيزاونلاين




منذ صدور قرار رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء الأستاذ جمال محمود وزراع فني وتنفيذي برئاسة جهاز المغتربين والجهات ذات الصلة لإجلاء السودانيين الراغبين في العودة من اليمن ظلت اللجنة الفنية في اجتماعات متواصلة وتتلقى اللجنة تقارير ومعلومات دورية من الجاليات والسفارة السودانية بصنعاء، وقد تم حصر أولى للراغبين في العودة ومتوقع حصر 2000 شخص ، ونفى الأمين العام لجهاز المغتربين حاج ماجد سوار أن يكون هناك أعتداء ممنهج ضد ابناء الجالية، وقال سيادته إنما هناك بعض الحالات الفردية لأعتداءات لفظية وأن الجالية تلقى كل احترام من الشعب اليمني.

وكشف سوار عن اتصالات تجري الآن مع منظمة الهجرة الدولية والهلال الأحمر السعودي واليمنى لكيفية تأمين خطة الإجلاء وأبان سيادته أن رئاسة الجمهورية تتابع التطورات الجارية هناك باهتمام وتتلقى تقارير يومية عن الوضع .

وأوضح سيادته أن خطة الإجلاء سوف تتم خلال الساعات المقبلة بعد إكتمال كافة الترتيبات مع الجهات المختلفة وأن هناك عدة خيارات مطروحة لعملية الإجلاء عبر الطيران أو البر والبحر وأن الخيار الجوي هو الأرجح. وطمأن ماجد الأسر السودانية بأن أبناءها في اليمن بخير.