بيان عاجل التحالف العربي من أجل السودان يدين إغلاق مركز الشهيد محمود محمد طه الثقافي

بيان عاجل التحالف العربي من أجل السودان يدين إغلاق مركز الشهيد محمود محمد طه الثقافي


27-01-2015, 04:20 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1422375613&rn=0


Post: #1
Title: بيان عاجل التحالف العربي من أجل السودان يدين إغلاق مركز الشهيد محمود محمد طه الثقافي
Author: بيانات سودانيزاونلاين
Date: 27-01-2015, 04:20 PM

27 يناير 2015-يدين التحالف العربي من أجل السودان، بأقوى العبارات إغلاق السلطات السودانية لمركزالشهيد محمود محمد طه الثقافي في الحادي والعشرون من يناير الجاري، وألغت تسجيله بموجب المادة 8 من قانون تنظيم نشاطات الجماعات الثقافية القومية لسنة 1996م.

ويأسف التحالف لإستهداف السلطات المتواصل للمركز وأعضائه عبر سلسلة من الإجراءات التعسفية ، حيث منع الامن السوداني في الثامن عشر من يناير الجاري، احياء الذكرى السنوية لاعدام المفكر السوداني محمود محمد طه بمقر المركز بامدرمان، وداهمت المقروامرت الحضور بمغادرته وإغلاقه ومنعت في ذات اليوم إقامة ندوة جماهيرية لذات المناسبة، بجامعة الاحفاد بامدرمان.

ويشير التحالف إلى أن كل تلك الإجراءات التعسفية مخالفة للدستور السوداني الذي يُكفل للفرد الحق في حرية التنظيم والحق في التجمع السلمي بحسب نص المادة 40، كما يكفل لكل الفرد الحق في تكوين الأحزاب السياسية والجمعيات والنقابات والاتحادات المهنية أو الانضمام إليها حمايةً لمصالحه.

ويذكر التحالف بأن ظلت السلطات السودانية ظلت تنتهك الدستور السوداني والمواثيق الدولية الموقعة والمصادقة عليها حكومة السودان، وتصادر الحريات العامة والحرية الرأي والتعبير، بالتضييق على منظمات المجتمع المدني والقوى السياسية بحرمانها من حقها في ممارسة أنشطتها وسحب ترخيصها، وملاحقة كوادرها وإعتقالهم.

وسبق أن أغلقت السلطات الأمنية مركز الدراسات السودانية ومركز الخاتم عدلان للإستنارة والتنمية، ومركز سالمة للدراسات النسوية وغيرهم، كما داهمت مؤخراً مقر المرصد السوداني لحقوق الإنسان، ومنعت إقامة أي نشاط داخل المركز دون إذن مسبق.


ويعاني العديد من النشطاء في منظمات المجتمع المدني ونشطاء حقوق الإنسان من التضييق والمنع والتهديد، والحظر من السفر.

ومازال د. أمين مكي مدني رئيس كونفدارالية منظمات المجتمع المدني والمبعوث السابق للأمين العام للأمم لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قيد الإعتقال التعسفي وآخرين غيره من النشطاء غير معروفين في الخرطوم ودارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق الذين لم يستطيع الإعلام الوصول إليهم، بسبب التعتيم الي تمارسه سلطات الأمن.

ويجدد التحالف العربي من أجل السودان دعوته لجميع النشطاء والمهتمين بحقوق الإنسان، وجميع السودانين في الداخل والخارج بالضغط على السلطات السودانية لإتاحة الحريات، وإطلاق سراح جميع المعتقلين على أساس سياسي وعرقي.



--
تأسس التحالف في مايو 2008 , وبات يضم أكثر من 130 منظمة من منظمات المجتمع المدني العربي في 19 دولة عربية تناصر حماية ومساعدة من يعانون من أثار النزاع في شتى أنحاء السودان، وتسعى لتحقيق السلام لهم
Wadah Tabir





























South Sudan and Chinese imperialism By: Sirir Gabriel Yiei Rut

Is 30, June,1989, the last coup in Sudan? by Muhyi Eldeen Homeida


A look into Sudan's futile presidential initiative in the making

The Dirty Hand of Qatar in Sudan’s Conflicts


Beyond Conflict in South Sudan by Dr. Ahmed Hamoda H. Fadlalla

What is the Goal and Objective for Sudaneseonline.com?


Forgery in Sudan Identity! ! ! ? ? ?


The travesty of the IGAD peace process for South Sudan By Amir Idris


A journalist tell the tale of Sudanese with the 23rd, July revolution