احتفالية مرور 60 عاما على برنامج حقيبة الفن / نص خطاب مساعد الرئيس

احتفالية مرور 60 عاما على برنامج حقيبة الفن / نص خطاب مساعد الرئيس


20-01-2015, 08:40 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1421782855&rn=0


Post: #1
Title: احتفالية مرور 60 عاما على برنامج حقيبة الفن / نص خطاب مساعد الرئيس
Author: اخبار سودانيزاونلاين
Date: 20-01-2015, 08:40 PM


60 عاما على برنامج حقيبة الفن


20 يناير 2015-شرف العميد ركن عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية احتفال الهيئة القومية للاذاعة والتلفزيون بمرور 60 عاما على برنامج حقيبة الفن مساء امس بقاعة الصداقة بحضور الأستاذ السموأل خلف الله المدير العام للهيئة وعدد من المسئولين وقيادات المجتمع والفنانين والادباء والشعراء والمبدعين .وخاطب المهدي الاحتفال محييا الحضور ناقلا تحيات المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية قائلاً إن الاحتفالات تأتي والبلاد تحتفل بالذكرى السنوية للعيد 59 للاستقلال وتقدم بالشكر للهيئة لإقامتها هذه الاحتفالية المهمة بمناسبة مرور ستين عاما على برنامج حقيبة الفن والتكريم المستحق للاستاذ السفير والشاعر الاذاعي صلاح أحمد محمد صالح وقد كان من البرامج التي وحدت وجدان الامة ورسمت الهوية السودانية .وخلال الاحتفال تم تكريم الاستاذ صلاح أحمد محمد صالح تقديرا لمبادرته ودوره الرائد والكبير واسهاماته في تطوير العمل الاذاعي .كما كرم الاستاذ عوض بابكر مقدم برنامج حقيبة الفن .



نص خطاب السيد مساعد الرئيس :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه الآمين وعلى آله وصحبه أجمعين .

السادة الحضور الكريم جميعا مع حفظ مقاماتكم ألقابكم المحترمه

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وادعو الله ان تكونوا جميعاً بخير بمناسبة استقلالنا المجيد الذي منه العبر في تجاوز الخلافات مهما كانت وأعلاء مصلحة الوطن وأهله فوق كل المصالح وعلى هذا الدرب بإذن الله سائرون فلا خيار أفضل من الحوار والإتفاق والسلام واي تنازلات في هذا السبيل هي مكسب للوطن ولأهله تأميناً لمستقبلنا المنشود بإذن الله .

قال تعالى : (حَتَّى إِذَا اسْتَيْئَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَنْ نَشَاءُ وَلا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ) وتفاءلوا خيراً تجدوه فعلينا جميعاً ان نتفائل وندعوا الله ان يهدى النفوس ويهديها الى السلام والتراضي من أجل وطن آمن ديمقراطي يسع الجميع .

والشكر كل الشكر للأخوة في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على إقامة هذه الإحتفالية الهامة بمناسبة مرور ستين عاماً على برنامج حقيبة الفن والتكريم المستحق للأستاذ \ السفير والشاعر الإذاعي الكبير صلاح أحمد محمد صالح . ولقد كان البرنامج من البرامج التي وحدت وجدان الأمة ورسمت الهوية السودانية وكانت تحضره القيادات والرموز الوطنية والشخصيات الاجتماعية والأمدرمانية، إن لكل أمة من الأمم تاريخ مكتوب في الصفحات والمجلدات ، وتاريخ منظور في الأطلال والآثار وتاريخ مسموع في الأهاريج والأغاني وهو الأكثر إنتشاراً وتأثيراً على السلوك ، وقد قال سقراط وهو يتحدث الى احد القادة العسكريين : إذا فتحت احد البلدان فلا تهتم بالذين يكتبون القوانين بل انظر الى الذين يكتبون الأغاني ، لأن من يكتبون القوانين انما يراقبون سلوك الناس أما الذين يكتبون الأغاني فانهم يصنعون سلوك الناس .وهذا دليل على قيمة فن الغناء في حياة وتاريخ الأمم .

وهي القيمة التي نحتفل بها اليوم نحتفل بمرور ستين عاماً على برنامج حقيبة الفن المؤثر في حياة أهل السودان وسلوكهم ، كذلك نحتفل بالرائد الكبير والإعلامي القدير استاذ الأجيال صلاح أحمد محمد صالح الذي نفض الغبار عن تراث السودان الفني قبل ستين عاماً وجعله مؤثراً على حياتنا ووجداننا والسلوك ، فالتحية له ولكل الرواد الذين تعاقبوا على تقديم هذا التراث الذي يمثل قمة إبداع أهل السودان في فن الغناء . ونحن إذ نحتفل اليوم بهذه المناسبة انها تمثل الاحتفالية إعترافاً بدور الفن قي حياتنا وفي تحقيق مطالبنا الإجتماعية وأهدافنا الوطنية ونحن نعيش ذكرى الإستقلال المجيد . لاشارة الحماسة وإظهار المعاني وتحقيق الوحدة الوطنية فقد دعم فن الغناء مسيرتنا الماضية فنحن نحتاج إليه الآن وفي المستقبل لدعم وحدتنا الوطنية والفنية . وفي الختام أنقل لكم تحيات السيد رئيس الجمهورية وتمنياته لكم بالتوفيق والسداد وللشعب السوداني بالرخاء والعيش الكريم ولبلادنا السلام والنماء . والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته