وزيرة الشباب في حكومة الظل السودانية: إجراء الدراسات والبحـوث والمسوحات الحديثة حول قضايا الشباب ضر

وزيرة الشباب في حكومة الظل السودانية: إجراء الدراسات والبحـوث والمسوحات الحديثة حول قضايا الشباب ضر


15-01-2015, 03:36 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1421336214&rn=0


Post: #1
Title: وزيرة الشباب في حكومة الظل السودانية: إجراء الدراسات والبحـوث والمسوحات الحديثة حول قضايا الشباب ضر
Author: حكومة الظل السودانية
Date: 15-01-2015, 03:36 PM

وزيرة الشباب في حكومة الظل السودانية: إجراء الدراسات والبحـوث والمسوحات الحديثة حول قضايا الشباب ضرورة إستراتيجية تنقل البلاد إلى اتجاه التخطيط السليم





15 يناير 2015-صرحت الأستاذة نغم حواش وزيرة الشباب بحكومة الظل السودانية أن هناك فجوة كبيرة فيإجراء الدراسات والبحوث والمسوحات التي تناقش قضايا الشباب مثل الهجرة، قضايا الصحة الإنجابية، أوضاع الشباب في مناطق النزاعات، المشاركة السياسية، التطرف، المخدرات والبطالة وغيرها من القضايا التي تشكل تهديدا لأوضاع الشباب بالبلاد. وأضافت أن معظم المتاح محدود وغير حديث ولا يتسم بالشمول، كما أنها لا تتعرض لفئات الشباب في مناطق النزاع مما يجعل إدراج قضاياهم على أجندة التنمية ضعيفاً.


ونبهت الأستاذة حواش أن جزء من البيانات والمعلومات المتاحة عبر الوسائط المختلفة يحتوي على بيانات واحصائيات متضاربة وغير دقيقة.


وأضافت أن الشباب يمثل نسبة كبيرة من مجمل عدد سكان السودان بحسب المسح الأخير مما يجعل إجراء الدراسات والبحوث والمسوحات الخاصة بالشباب أولوية إستراتيجية تساهم في التخطيط السليم والمسؤول الذي يصب بصورة إيجابية في تنمية البلاد.


وأوصت الأستاذة حواش أيضا بتصميم آليات لمتابعة وتنفيذ مخرجات وتوصيات هذه البحوث والدراسات. وابتداراً لهذه الخطوة أعلنت وزارة الشباب بحكومة الظل السودانية أنها بصدد البدء في اجراء دراسة عن بطالة الشباب مع بداية شهر فبراير، كما وأنها رحبت بالتعاون مع الجهات التي ترغب في اجراء بحوث ودراسات ومسوحات عن اوضاع الشباب وقضاياهم.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشباب في حكومة الظل السودانية تسعى لدفع المؤسسات الحكومية، مؤسسات المجتمع المدني، وكالات الأمم المتحدة والمؤسسات الأكاديمية لدعم و إجراء الدراسات والبحوث والمسوحات حول قضايا الشباب والتعرف على أولوياتهم مع ضرورة إصدار تقارير سنوية ودورية بحيث تكون متاحة للباحثين والعاملين في القطاعات المختلفة لتساعد علي التدخل المرغوب من الجهات ذات الصلة.