الصين تبدي استعدادها لمساعدة السودان في مجالات الزراعة والتصنيع

الصين تبدي استعدادها لمساعدة السودان في مجالات الزراعة والتصنيع


13-01-2015, 02:38 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1421156323&rn=0


Post: #1
Title: الصين تبدي استعدادها لمساعدة السودان في مجالات الزراعة والتصنيع
Author: صحيفة التيار
Date: 13-01-2015, 02:38 PM

الخرطوم: علي ميرغني

13 يناير 2015-قال وزير الخارجية الصيني وانج يي أمس "الإثنين": أنّ علاقات بلاده مع السودان ليست حصراً على إنتاج البترول، وأشار- في المؤتمر الصحفي، الذي عقد في قاعة الصداقة، عقب انتهاء المباحثات الثنائية مع وزير الخارجية علي كرتي- إلى إن العلاقة بين البلدين تقوم على المصالح المشتركة وليس المصلحة (الأنانية).
من جانبه أوضح الوزير كرتي أن الزيارة جاءت استجابة لدعوة وجهها للوزير الصيني، إلا أن الجانب الصيني أكد أن الزيارة تجيء لدعم السودان، والتباحث حول التعاون في مجالات اقتصادية أخرى، مثل التعاون في القطاع الزراعي، والصناعي التحويلي، والمعادن.
إلى ذلك جدد الوزير الصيني التزام بلده بدعم السودان في المجتمع الدولي والمحافظة على سيادة السودان، فيما أبدى الوزير الصيني قلق بلاده العميق على تدهور الأحوال في دولة جنوب السودان، ودعا طرفي القتال هناك إلى تغليب مصلحة بلادهم، والمحافظة على مصالح مواطنيهم، وعدّ أن تدمير منشآت البترول يضر في المقام الأول بشعب جنوب السودان؛ لأن الدولة تعتمد كلياً في اقتصادها على عائدات النفط.
يذكر أن الصين ستنشر (850) جندياً مقاتلاً ضمن قوات حفظ السلام الأممية في جنوب السودان في شهر يناير الجاري، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها الصين بقوات مقاتلة ضمن بعثات حفظ السلام، ويتوقع أن يتم نشر القوات في منطقة حقول البترول شمالي البلاد.






































من اقوال قادة السودان

مواضيع عن الفساد فى السودان


Sudan and Ebola virus epidemic

Contact Us


Articles and Views

About Us


ازمة المثفف السوداني حيال العنصرية


مكتبة دراسات المراة السودانية


tags for sudaneseonline