الحركة الشعبية تتخذ إجراءات عملية لإطلاق سراح عشرين (20) أسير

الحركة الشعبية تتخذ إجراءات عملية لإطلاق سراح عشرين (20) أسير


03-01-2015, 04:14 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1420298055&rn=0


Post: #1
Title: الحركة الشعبية تتخذ إجراءات عملية لإطلاق سراح عشرين (20) أسير
Author: مبارك عبدالرحمن أردول
Date: 03-01-2015, 04:14 PM

and#8203;
الثالث من يناير 2015م-كون رئيس الحركة الشعبية القائد مالك عقار لجنة من ثلاثة أشخاص هم الرفاق مبارك أردول وسليمان عثمان حامد وبكري عبدالباسط مدني للتوجه الي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا لترتيب ترحيل عشرين (20) من الأسرى بطائرة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) وبالتنسيق مع مكتب الصليب الأحمر في أديس أبابا، على أن تتوجه الطائرة من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا الي إقليمي جنوب كردفان/جبال النوبة والنيل الأزرق.

تعمل هذه اللجنة تحت الإشراف المباشر للأمين العام للحركة الشعبية القائد ياسر عرمان. كما إن اللجنة ستواصل إتصالاتها بمبادرة الإصلاح والنهضة (السائحون).

الحركة الشعبية تتمنى أن تتم هذه العملية بأسرع وقت حتى يعود هؤلاء الأسرى الي أسرهم وزويهم، كما تتطالب الحكومة السودانية بالتوصل لإتفاق شامل لإطلاق سراح الأسرى والمحكومين وبحث قضية المفقودين ووقف قصف الطيران الحكومي ضد المدنيين وفتح مسارات الإغاثة والمعونات الإنسانية دون إشتراطات وعلى أساس معايير القانون الإنساني الدولي في كل من دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان/ جبال النوبة.

تتقدم الحركة الشعبية بالشكر لكتاب الأعمدة والصحفيين والصحفيات وقادة الراي العام والقوي السياسية الذين وقفوا مع هذه المبادرة الإنسانية.



مبارك أردول

الناطق الرسمي بأسم وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان المفاوض