التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين ينعى السفير الطيب أحمد حميدة(الزعيم)

التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين ينعى السفير الطيب أحمد حميدة(الزعيم)


22-12-2014, 04:43 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1419219829&rn=0


Post: #1
Title: التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين ينعى السفير الطيب أحمد حميدة(الزعيم)
Author: اخبار سودانيزاونلاين
Date: 22-12-2014, 04:43 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

((وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله و إنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم و أولئك هم المهتدون)).

الخرطوم 21 ديسمبر 2014-بمزيد من الحزن و الأسي ينعي التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين السفير الفذ المغفور له بأذن المولي عز و جل السفير الطيب أحمد حميدة(الزعيم). و الذي توفي بالخرطوم يوم 14 ديسمبر 2014، تخرج الفقيد السفير الطيب أحمد حميدة من الجامعة الأمريكية ببيروت أوائل الستينات، ثم عمل فور تخرجه أستاذا بالمدارس الثانوية لفترة وجيزة ،و ألتحق بعدها بوزارة الخارجية بعد أن إجتاز كل إختبارات التأهيل و الكفاءة لتلك الوظيفة بإمتياز و حصل علي الدبلوم في اللغة الفرنسية و الدبلوماسية بعد أن أمضي عامين في المعهد الدولي للإدارة و الدبلوماسية بباريس و تدرج في السلك الدبلوماسي و القنصلي حتي درجة السفير و عمل سفيرا في كل من الصومال و الجزائر و تشاد و فرنسا إلي أن أحالته إلي المعاش طغمة الإنقاذ في 1990 بعد إنقلابها علي النظام الشرعي الديمقراطي بالبلاد و كان حينها سفيرا للسودان بباريس. ثم عمل بعد إبعاده من خدمة بلاده مستشارا لبعثة الأمم المتحدة للصحراء الغربية.
كان الفقيد العزيز طيب المعشر دمث الخلق و كانت داره قبله للإخوان. و كان رجل مجتمع له من الصداقات و العلاقات الاجتماعية الكثير.
اللهم أرحم السفير الطيب حميدة بقدر ما قدم لبلاده و أسكنه فسيح جناتك مع الصديقين و الشهداء و حسن أولئك رفيقا.