حسبو محمد عبدالرحمن: «نجوع ونموت ولكن نموت واقفين في سبيل الله»

حسبو محمد عبدالرحمن: «نجوع ونموت ولكن نموت واقفين في سبيل الله»


19-12-2014, 03:42 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1419000163&rn=0


Post: #1
Title: حسبو محمد عبدالرحمن: «نجوع ونموت ولكن نموت واقفين في سبيل الله»
Author: صحيفة الانتباهة
Date: 19-12-2014, 03:42 PM


نشر بتاريخ الجمعة, 19 كانون1/ديسمبر 2014 08:54
الخرطوم: عبدالرحمن صالح
وجّه نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن رسالة شديدة اللهجة لحملة السلاح والمعارضين وقال «أحسن ليكم تخلو الاجنبي والخيانات وتجوا جوه هنا نتحاور ومن يفتح له الله يقعد في الكرسي ويخدم الناس والسودان بيسع الجميع» وتابع «نحنا جينا خدام للشعب». وأضاف نريد تداولاً سلمياً للسلطة عبر الانتخابات ولا نقبل أية أجندة خارجية، وأبدى حسبو رفضهم لأي تدخل أجنبي في قضايا السودان الداخلية، مناشداً القوى الوطنية بتوحيد الإرادة السياسية. وقال لدى مخاطبته ذكرى الاستقلال بتشريعي الخرطوم أمس، لن نقبل بالاستنصار بالأجنبي والخيانة لذلك سوف نظل في الحوار مهما اختلفنا من أجل إرساء مرتكزات تعمل بها الحكومة والمعارضة، وذكر هذا هو طريق الاستقلال وقال «عندما تكون هناك قوى مستنصرة بأجنبي معناها أنها قوى غير مستقلة ولن نقبل بذلك» وأضاف «نحن نقبل بحوار وطني وقوى وطنية»، وأكد حسبو أن السودان مستهدف لأنه دولة مستقلة قالت للدول الكبرى «لا». وأضاف نحن لا نقول نعم من أجل فتات في الدنيا، لذلك ظللنا ربع قرن من الزمان والمشروع مستمر وسوف نظل نقول لا لدول الاستكبار، وأرجع حسبو فشل آلية الاستعمار الخارجي لرفض الشعب السوداني الذلة وتفضيله الكرامة والعزة وقال «نجوع صحيح نموت صحيح لكن نموت واقفين في سبيل الله ولا نبيع ديننا وعقائدنا من أجل دنيا فانية». وفي غضون ذلك كشف حسبو عن اجتماع ضمه وأعضاء صندوق النقد الدولي، وقال أبدوا لي استغرابهم من نمو اقتصاد البلاد رغم الحصار وانفصال الجنوب، وقال رددت عليهم بأن نظريتنا الاقتصادية المتبعة عنوانها التوكل على الله.
الى ذلك وصف المؤتمر الوطني السودان بقلعة التحرير للدول الأفريقية من الاستعمار، مشيراً إلى مقاومته الاستعمار ورفضه القبول أن يكون تحت مظلته مرة أخرى، وقال إن الحصار السياسي والاقتصادي والتشويش الإعلامي والحروب في المناطق المختلفة سببه محافظة السودان على استقلاله دون أن «ينحني أوينكسر»، كاشفاً عن طرد عدد من السفراء وأوضح أنهم خرجوا عن الأعراف وتدخلوا في الشأن الداخلي.
وقال القيادي بالمؤتمر الوطني مهدي إبراهيم في الاحتفال بذكرى الاستقلال بالمجلس التشريعي أمس، إن سيادة الدول أصبحت منقوصة بسبب الضغوط الخارجية والتدخل الغربي، واجتياح رياح التغيير الأعراف والتقاليد، مؤكداً أنه لا يوجد بلد يقف أمام تلك الرياح القاسية، ولكن السودان وحده يقاوم ويصارع ليبقى على قيمه وموروثاته. من جهته أعلن والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر، عن افتتاح «254» مشروعاً تزامناً مع الاحتفال بأعياد الاستقلال، وقال إننا نظل كالجبال الشم لا ننكسر وسنظل نحمل راية الاستقلال للمحافظة على الوطن، مشيراً إلى أن الاحتفال به هو استلهام الروح والقيم للذين صنعوا الاستقلال، مؤكداً أن المحافظة على الاستقلال لن تكون إلا بالبناء المستمر وأشار إلى فتح «100» مدرسة جديدة بالإضافة لصيانة مدرسة عبدالرحمن المهدي.
حسبو:لو عاوز تحل مشاكلك الاقتصادية...وصل بلك بالله و اعمل بنظرية توكلت على الله