بيان حول نداء السودان من الحزب القومي السوداني بالخارج

بيان حول نداء السودان من الحزب القومي السوداني بالخارج


18-12-2014, 01:05 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1418907955&rn=0


Post: #1
Title: بيان حول نداء السودان من الحزب القومي السوداني بالخارج
Author: محجوب أبوعنجة أبوراس
Date: 18-12-2014, 01:05 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله وبإسم الوطن
إلي جماهير الشعب السوداني عامة وجماهير الحزب خاصة
أوضح الحزب القومي السوداني بالخارج من قبل بجلاء تام ضرورة إيقاف الحرب وإرساء السلام في ربوع السودان عامة ومناطق النزاع في جنوب كردفان جبال النوبة النيل الأزرق ودارفور بصفة خاصة. وبذل قادة الحزب قصارى جهدهم لتحقيق ذلك الهدف ولا يزالون يبذلون تلك الجهود.
تابع الحزب القومي السوداني بالخارج تظاهرة أديس أبابا السياسية وما تمخض عنه من وثيقة نداء السودان. وتابع كذلك إنفجار الأوضاع العسكرية في جبال النوبة بعيد إنهيار المفاوضات والتصعيد غير المبرر للحرب، رغم إستحساننا لإصطفاف قوى المعارضة السودانية بإعتبار وحدة القوى والمجموعات ذات التوجه والمصالح المشتركة مفيدة في العمل وفي تكوين وبلورة الكتل السياسية عوضا عن شدو الكل في ليلاه إلا أننا نشير إلي الآتى:
1/لقد أوهم نداء السودان البعض أن هناك وحدة معارضة سعيا منه لجذب القواعد للإستقواء بهم لكنه في حقيقة الأمر وثيقة لتصعيد الحرب في منطقة جبال النوبة وما المعارك الدائرة الآن إلا دليلا على ذلك.
2/إن عنصر الدين لم يكن يوما مبعث فرقة وشتات بين أبناء جبال النوبة وإن التسامح الديني الذى نشأ وما زال يعتبر نموذجا حقيقيا على مر التاريخ ويشكل قوة مضافة لسكان الولاية بسحناتها المختلفة. فلا للتجارة باسم الدين
لقد عولنا على وحدة الساحة السياسية لقفضى بنا إلي وقف نزيف الدم لا إلي تصعيد الحرب.ولقد عولنا على وحدة الساحة السياسية لفشل خيار الحرب هذا الخيار الذى ساد ردها من الزمان وعاد إلينا بكل الويلات.
إن أهلنا هم من يدفعون ثمن هذه الحرب اللعينة من قتل وتشريد. فإلي أين سيولون وجوهم بعد كراكيرهم.الخزي والعار لتجار الحرب.
عليه ندين بشدة تصعيد الحرب في المنطقة ونسعى لإحلال السلام. وفي نفس الوقت نحمل مسؤولية قتل وتشريد المواطنين وتعرضهم للهلاك وتدمير الأرض وما عليها من طرفي النزاع.
عاش الشعب السوداني البطل وعاشت جماهير الحزب
محجوب أبوعنجة أبوراس
أمين أمانه الأعلام والبحوث والدراسات الاستراتيجية
مدين برزبن أستراليا
mailto:[email protected]@hotmail.com