قوة من جهاز امن البشير تعتقل رئيس هيئة قوى الاجماع الوطني فاروق ابوعيسى وآخرين

قوة من جهاز امن البشير تعتقل رئيس هيئة قوى الاجماع الوطني فاروق ابوعيسى وآخرين


07-12-2014, 05:59 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1417931999&rn=0


Post: #1
Title: قوة من جهاز امن البشير تعتقل رئيس هيئة قوى الاجماع الوطني فاروق ابوعيسى وآخرين
Author: الحزب الشيوعي السوداني
Date: 07-12-2014, 05:59 AM

الخرطوم - اعتقلت قوة من جهاز امن البشير رئيس هيئة قوى الاجماع الوطني الأستاذ فاروق ابوعيسى من منزله بضاحية الرياض شرقي الخرطوم. وذلك بعد يوم واحد من وصوله الخرطوم قادما من اديس ابابا. في وقت صعّد جهاز امن البشير حملته المسعورة على قيادات الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني التي وقعت على اتفاقية (نداء السودان) بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا مع حزب الامة القومي والجبهة الثورية. كما قام جهاز امن نظام البشير باعتقال الدكتور امين مكي مدني الذي وقع على اتفاقية نداء السودان ممثلاً لمنظمات المجتمع المدني السودانية.

واقتادت هذه القوة من جهاز الأمن الأستاذ فاروق ابوعيسى الى مكاتب جهاز الامن السياسي بمدينة الخرطوم بحري. كما تواترت أنباء بان القوة اعتقلت ايضا حفيد ابوعيسى لإبنته واسمه (فاروق) واقتادتهما الى مباني الجهاز.وتاتي هذه الخطوة إثر توقيع الأستاذ ابوعيسى على وثيقةنداء السودان بوصفه رئيساً للهيئة القيادية لقوى الاجماع الوطني.
الجدير بالذكر إن الأستاذ فاروق أبو عيسى والدكتور أمين مكي مدني يعانيان من عدة أمراض ويخشي تدهور صحتهما تحت ظروف الإعتقال السيئة. وسبق اعتقال الاستاذ فاروق ابوعيسى عدة مرات، يطلق سراحه في كل مرة منها دون ان تقديمه للمحاكمة.

وسرت انباء عن اعتقال بعض اعضاء جماعة (سائحون) الذين ذهبوا الى اديس ابابا، والتقوا الامين العام للحركة الشعبية بشمال السودان الأستاذ ياسر عرمانا

مكتب العلاقات الخارجية
الحزب الشيوعى السوداني
الخرطوم / and#1639; ديسمبر and#1634;and#1632;and#1633;and#1636;