الحزب الشيوعي السودانى : كمال عمر أصبح الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني

الحزب الشيوعي السودانى : كمال عمر أصبح الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني


19-11-2014, 05:15 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1416413757&rn=0


Post: #1
Title: الحزب الشيوعي السودانى : كمال عمر أصبح الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني
Author: صحيفة المجهر السياسي
Date: 19-11-2014, 05:15 PM


قال إن ما بين (الشعبي) و(الوطني) وحدة عديل
الخرطوم ـ محمد جمال قندول
شن القيادي بالحزب الشيوعي "صديق يوسف" هجوماً لاذعاً على الحكومة، وجدد اتهامه لها بعدم الجدية في الحوار الوطني وتعطيله، وتمسك بموقف حزبه الرافض للجلوس لطاولة الحوار الوطني، وشبه فى الوقت ذاته العلاقة بين حزبي المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي بأنها أصبحت (وحدة عديل).
وسخر "يوسف" في حديثه لــ (المجهر) أمس (الاثنين) من الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي "كمال عمر". وقال: ("كمال عمر" أصبح الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني).
وذكر "صديق" أن موقفهم من الحوار واضح وفق متطلبات محددة متمثلة في وقف إطلاق النار وإيقاف العدائيات وإطلاق الحريات، واستطرد: (وهي غير متوفرة في الحوار القائم).
وعن جولة المفاوضات الجارية حاليا بين الحكومة والحركات المسلحة بأديس أبابا، قال: (نتمنى ولو مجرد اتفاق يفضي إلى إيقاف إطلاق النار لفترة مؤقتة لدواعي إيصال المعونات الإنسانية ومساعدة الناس على الحصاد)، لكنه أشار إلى أنه لا يستطيع الحكم على المفاوضات، مشيراً الى تناقض الأخبار القادمة من العاصمة الإثيوبية "أديس أبابا" مقر التفاوض.
ورفض "صديق" دمغهم بأنهم باتوا يغردون خارج السرب بعدم وجودهم تحت مظلة الحوار الخارجي والداخلي، واصفاً الحوار الخارجي بأنه جولة تحت رعاية جهات دولية.