بيان من الحركة الليبرالية السودانية حول اغتصاب النساء فى تابت بدارفور

بيان من الحركة الليبرالية السودانية حول اغتصاب النساء فى تابت بدارفور


13-11-2014, 01:04 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1415883893&rn=0


Post: #1
Title: بيان من الحركة الليبرالية السودانية حول اغتصاب النساء فى تابت بدارفور
Author: الحركة الليبرالية السودانية
Date: 13-11-2014, 01:04 PM

نقل الناشطون وبعض وسائل الاعلام اخباراً بقيام قوة من حامية تابت قوامها ستمائة جندى وخمسة وعشرون عربة دفع رباعى في يوم 31 اكتوبر 2014 باغتصاب مائتين من الحرائر تصل اعمار البعض منهن الى سبعة سنوات. وقالت الانباء انه تم التناوب علي الاغتصاب من الساعة الثامنة مساءا وحتى الرابعة صباحا فى سلوك أقل ما يوصف به أنه أكبر جريمة اغتصاب جماعية ومنظمة تمت فى هذه الالفية.
لقد تخطى نظام الجبهة الاسلامية كل الخطوط الحمراء فى اذلاله وإهانته لإنسان السودان وخاصة فى مناطق القتال مثل دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق. وقد تعددت ممارسات الاغتصاب للنساء في الريف بل والحضر وقد تم ادانة عدد من افراد الشرطة اغتصبوا مؤخرا امرأة في الخرطوم اغتصابا جماعيا بعقوبات بسيطة ؛ وبهذا يرسل النظام رسالة واضحة للعالم اجمع بأنه لا يعبأ ولا يهتم بحقوق المرأة والإنسان بل ويتحدى العالم اجمع في هذا المجال.
اننا نربط أيضا هذه الاخبار بما حدث لطالبات دارفور فى داخليات البركس أخيرا بجامعة الخرطوم وبعض الجامعات السودانية الاخرى من اعتداءات وترويع وطرد من السكن الجامعى.كل هذا وأكثر يؤكد بما لا يدع مجالا للشك بأن نظام الجبهة الاسلامية ماض فى سياسات العنف والبطش وإذلال النساء و الشعب الى ما لا نهاية.
لذلك نحن فى الحركة الليبرالية السودانية ندين بأغلظ العبارات هذا السلوك البربرى المتواصل تجاه النساء وندعو كافة قطاعات الشعب السوداني القانونية ومنظمات المجتمع المدنى بحمل هذه الاتهامات و الجرائم الى المنظمات الحقوقية الدولية وكذلك المحكمة الجنائية الدولية ونطالب بالإسراع فى تحقيق أسس العدالة الدولية بما فيها القبض على كل المتهمين بارتكاب جرائم ضد الانسانية كما ندعو كافة السودانيين الى التوحد لإسقاط نظام حزب المؤتمر الوطني وبأسرع ما يمكن حيث انه لم يبق للسودانيين ما يخسروه على يد هذا النظام الجائر.
كما ندعو كافة المنظمات الحقوقية السودانية والدولية الى تقديم العون اللازم للنساء المنكوبات من علاج نفسى وبدنى ومساندتهن حتى يتخطين هذه الازمة التى روعت المجتمع السودانى من اقصاه الى اقصاه.
ونحن فى الحركة الليبرالية السودانية تصل قناعتنا التامة الى أنه لم يبق للنظام ما يمكن الاستناد عليه وأن الحل الوحيد هو اسقاطه واستبداله بحكومة ديمقراطية مدنية تحفظ كرامة الانسان السوداني وحقوقه.

المجد والعزة لشعب السودان.

الحركة الليبرالية السودانية
نوفمبر 2014