الشرطة السودانية تكشف نتائج تحريات حادثة القصر

الشرطة السودانية تكشف نتائج تحريات حادثة القصر


12-11-2014, 02:34 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1415799247&rn=0


Post: #1
Title: الشرطة السودانية تكشف نتائج تحريات حادثة القصر
Author: جريدة السودانى
Date: 12-11-2014, 02:34 PM

الخرطوم: السوداني
أعلنت الشرطة أن تحرياتها في حادثة الاعتداء على الحرس بالقصر الجمهوري، يوم السبت الماضي، أفادت أن المتهم بقتل اثنين من أفراد الحرس يعاني من اضطرابات نفسية، وفقاً لبصماته في أجهزة الكشف وشهادة أقاربه.
وقتل مهاجم بسيفٍ جنديَّيْن، يحرسان إحدى بوابات القصر الجمهوري، قبل أن تقتله قوات الخدمة العسكرية، المخوَّل لها حراسة القصر بالرصاص، يوم السبت. ووقعت حادثة الاعتداء على مراسم القصر الواقعة على شارع النيل من الجهة الغربية.
وأوردت وكالة السودان للأنباء، أن الشرطة كشفت من خلال تحرياتها في حادث الاعتداء على الحرس بالقصر الجمهوري، ما يتعلق بالهوية والرقم الوطني من خلال شبكة السجل المدني. وبعد إدخال بصمات المتهم في أجهزة الكشف، تم الحصول على كل المعلومات المتعلقة بالمتهم، ومن ثم تم استجواب أحد أقربائه الذي أفاد بأن تصرفاته في الفترة الأخيرة أصبحت غريبة، وصار دائم الشكوى من أشخاص وطائرات تقوم بمهاجمته، كما أفاد بأنه تلقى علاجاً بواسطة "الكجور".
وعززت هذه المعلومات - بحسب وكالة السودان للأنباء - شهادة صاحب مزرعة بالعليفون، أفاد أن المتهم الذي كان يعمل معه خفيراً بمزرعته اتصل به هاتفياً طالباً منه الحضور سريعاً، حيث إنه يتعرّض لهجوم مسلح من أشخاص، وعند وصوله لم يجده، كما لم يجد أي أثر لهجوم أو اعتداء من أي شخص .
وأوضحت هذه المعلومات، أن هذا الشخص يعاني من اضطرابات نفسية جعلت تصرفاته تتأثر بهذه الوساوس القهرية .
وقالت الشرطة إن التحريات لم تكشف عن أي معلومات أخرى خلاف ذلك .