حركة العدل والمساواة السودانية بيان هام بمناسبة إقامة المؤتمر الاستثنائي وانتخاب مؤسسات الحركة

حركة العدل والمساواة السودانية بيان هام بمناسبة إقامة المؤتمر الاستثنائي وانتخاب مؤسسات الحركة


10-11-2014, 07:26 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1415643984&rn=0


Post: #1
Title: حركة العدل والمساواة السودانية بيان هام بمناسبة إقامة المؤتمر الاستثنائي وانتخاب مؤسسات الحركة
Author: حركة العدل والمساوة السودانية
Date: 10-11-2014, 07:26 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد ظلت الحركة تناضل من اجل إرساء دعائم السلام بعد استشهاد رئيسها الشهيد/ محمد بشر احمد ونائبه/ اركو تقود ضحية واختطاف عدد من قياداتها ما زالوا رهائن في سجون مجموعة جبريل إبراهيم .
انه بعد اجتماع جامع بين القيادات السياسية والعسكرية بحضور رئيس هيئة الأركان عبدالله بشر جالي (جنا) ، لقد تم الاتفاق علي أقامة مؤتمر استثنائي بالميدان وذلك يوم الأربعاء 12/ 11/2014م في منطقة امبرو شمال دارفور وسوف يتم بمشاركة واسعة من الأعضاء من مختلف القطاعات المنتشرة في دارفور والسودان
وذلك بغرض تكيف الوضع الدستوري واختيار قيادة جديدة تواكب مقتضيات المرحلة بعد فشل القيادة السابقة وتفريطها في وحدة الحركة وإنزال الاتفاق لأرض الواقع حتى ينعم المواطن بالسلام والاستقرار.
ويأتي هذا في ظل تمسك الحركة باتفاق السلام وجعله واقع يلامس معانات أهل دارفور وحماية مشروعات التنمية و نناشد الشعب السوداني بكل مكوناته للو فوق خلف تنفيذ الاتفاق
وبهذا نوجه الدعوة للقوى السياسية والنشطاء والمهتمين من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والإدارات الأهلية ومنظمات الأمم المتحدة والدول الوسيطة والراعية للاتفاقية وأجهزة الأعلام .
ونهيب بكل أعضاء الحركة في المكاتب المختلفة في بقاع السودان بالاستعداد للمرحلة القادمة والتي ستكون مليئة بالعمل والإبداع و تحدي الصعاب وفاءاً لدماء الشهداء و سوف نسعى بكل جد لإطلاق سراح الأسري والرهائن .
والنصر حليفنا
اللجنة العليا لإقامة المؤتمر
0114239054
0121193727