القوات المسلحة السودانية تتبرأ من اتهامات بالاغتصاب في شمال دارفور

القوات المسلحة السودانية تتبرأ من اتهامات بالاغتصاب في شمال دارفور


10-11-2014, 02:57 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1415627831&rn=0


Post: #1
Title: القوات المسلحة السودانية تتبرأ من اتهامات بالاغتصاب في شمال دارفور
Author: صحيفة الانتباهة
Date: 10-11-2014, 02:57 PM

الخرطوم: صلاح مختار
تبرأت القوات المسلحة بشدة من اتهامات باغتصاب «600» فتاة بمنطقة تابت بمحلية طويلة، واعتبرت الاتهام غير مبرر ولا مسوق له من جهات غير مسؤولة.
وفند الجيش على لسان الناطق الرسمي باسمها العقيد الصوارمي خالد سعد في مؤتمر صحفي أمس ادعاءات راديو دبنقا، وأكد أن القرية صغيرة وتعداد أفراد الحامية لا يتجاوز «100» فرد، واعتبر الاتهام غير منطقي لجهة أن الاغتصاب الجماعي كحدث جديد على السودانيين، وهو أمر لا يقره الدين أو الأعراف السودانية.
وشدد على أن القضية لا يمكن أن تقرها أية جهة ناهيك عن القوات المسلحة، مؤكداً استحالة اغتصاب «600» فتاة، وأكد أن القوات المسلحة متضررة بفقدان أحد أفرادها. وكشف الصوارمي أن أحد أفراد الحامية على علاقة بإحدى أسر المنطقة، وقبل ثلاثة أيام ذهب ولكنه لم يرجع، وقال إن قائد الحامية طلب من الأسرة عدم مغادرة المنطقة إلى حين التحقق من اختفاء العسكري، وأكد أن راديو دبنقا أشاع الخبر باتهام القوات المسلحة، وقال إن قوات اليونميد التي جاءت للمنطقة للوقوف على الخبر لم تواجه بأي عمل عدواني، وقال إنه لا صحة للاتهام ومن يرى غير ذلك عليه أن يقيم الحجة. وفي غضون ذلك قال معتمد محلية طويلة العمدة الهادي لـ «إس. إم. سي» إنهم سيتقدمون بمذكرة احتجاجية للوالي وبعثة اليونميد التي بثت التقرير فى نشرتها الرئيسة نقلاً عن راديو دبنقا دون التدقيق والتحري من صحة المعلومات، مؤكداً أن حكومة الولاية لن تتهاون في حق المواطنين وإشانة سمعتهم من قبل جهات مغرضة.