رابطة أبناء دارفور بنيويورك تدين الاغتصاب الجماعي في تابت وتدعو لمظاهرة حاشدة بنيويورك

رابطة أبناء دارفور بنيويورك تدين الاغتصاب الجماعي في تابت وتدعو لمظاهرة حاشدة بنيويورك


09-11-2014, 00:31 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1415489484&rn=0


Post: #1
Title: رابطة أبناء دارفور بنيويورك تدين الاغتصاب الجماعي في تابت وتدعو لمظاهرة حاشدة بنيويورك
Author: رابطة دارفور بنيويورك
Date: 09-11-2014, 00:31 AM

تدين رابطة أبناء دارفور بنيويورك جريمة الاغتصاب الجماعي الفظيعة آلتي تعرض لها اكثر من ٢٠٠ فتاة وقاصرة من نساء دارفور في منطقة تابت بشمال دارفور الأسبوع الماضي، على أيدي زبانية النظام من مليشيات البشير ، هذه الجريمة هي امتداد لجرائم الكراهية والحرب التي ظل نظام البشير يمارسها بشكل ممنهج ضد إنسان دارفور ولم تسلم منها حتى طالبات دارفور بالجامعات اللائي تعرضن لجريمة مشابهة مطلع اكتوبر الماضي عندما داهمت قوة من مليشيات البشير ليلا داخلية الزهراء بجامعة ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ وقامت باعتداءات جنسية وجسدية ولفظية ضدهن واعتقلت منهن العشرات ولا زالت بعضهن في المعتقل وعلى رأسهن الطالبة حواء سليمان التي تطالب الرابطة النظام بإطلاق سراحها وسراح جميع المعتقلات فورا.

لقد ظلت حكومة مجرم الحرب عمر البشير تستخدم الاغتصاب كسلاح في حربها ضد انسان دارفور لكسر شوكة وعزيمة أهلها وهي سياسة رخيصة تؤكد تجرد البشير وزمرته عن أي وازع ديني او اخلاقي .

تدين الرابطة منع قوات اليوناميد من الوصول الى مكان الجريمة والوقوف على جريمة الحرب التي ارتكبتها مليشيات البشير بحق حرائر دارفور.

تطالب الرابطة الامم المتحدة بتشكيل فريق تحقيق مستقل للتحقيق العاجل حول جريمة الاغتصاب البشعة التي ارتكبتها مليشيات البشير في تابت وإلحاق أقصى عقوبة بمنفذيها وإحالة الرؤوس المدبرة للجريمة الى محكمة الجنايات الدولية .

تطالب الرابطة الامم المتحدة ومجلس الامن بتوفير الدعم اللازم للمحكمة الجنائية الدولية لتيسير مهامها في القبض على مجرم الحرب عمر البشير وذلك بالضغط على كافة الدول لعدم استقبال البشير والمساعدة في القبض عليه منعا لارتكاب مزيدا من جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية في السودان و دارفور بشكل خاص.

تطالب الرابطة الامم المتحدة ومجلس الأمن بإعادة النظر في تفويض قوات اليوناميد والصلاحيات الممنوحة لها وذلك بمنحها صلاحيات كافية لحماية المدنيين وحق التحرك والتدخل في اية منطقة تقع فيها إعتداء على المواطنين دون قيد او شرط وتزويدها بالمعدات اللازمة التي تؤهلها لتنفيذ مهامها.

تطالب الرابطة مجلس الأمن الدولي بإلزام ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ لتنفيذ كافة القرارات الأممية التي صدرت بخصوص الوضع في دارفور وذلك حماية للمدنيين ومنعا لاستمرار مسلسل القتل والتشريد وجرائم الحرب.

تناشد الرابطة جماهير الشعب السوداني للتصدي على جرائم النظام في دارفور ورفض سياسة الاغتصاب ضد إخواتهم في الوطن والسياسات العنصرية التي تمارسها حكومة البشير منعا لهتك النسيج الاجتماعي وتمزق الوطن.

تناشد الرابطة أبناء دارفور كافة لرفض الذل والهوان والانتفاض لصون العرض والشرف فقد طفح الكيل وبلغ السيل الزبى.

تعلن الرابطة عن حملتها لدعم إسكان طلاب وطالبات دارفور وتناشد الخيرين وأبناء دارفور للمساهمة السخية في دعم هذا المشروع الإنساني الحيوي.

تدعو رابطة أبناء دارفور بنيويورك لمظاهرة حاشدة يوم الاثنين ١٧ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ١٢ظهرا امام الامم المتحدة بنيويورك وتناشد جميع الناشطين ودعاة حقوق الانسان والجالية السودانية وأبناء دارفور بصفة خاصة للمشاركة الفاعلة في هذه المظاهرة للتنديد بجريمة الاغتصاب وتسليم مذكرة للامين العام للأمم المتحدة.

أعلام الرابطة