الإبقاء على حسن فضل المولى مديراً للنيل الأزرق وتقليص الصلاحيات

الإبقاء على حسن فضل المولى مديراً للنيل الأزرق وتقليص الصلاحيات


12-10-2014, 06:10 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1413133849&rn=0


Post: #1
Title: الإبقاء على حسن فضل المولى مديراً للنيل الأزرق وتقليص الصلاحيات
Author: صحيفة التيار
Date: 12-10-2014, 06:10 PM

الخرطوم: بهاء الدين عيسى
علمت (التيار) من مصادرها أن الشريك الجديد لفضائية النيل الأزرق "وجدي" قرر الإبقاء على المدير العام الحالي حسن فضل المولى في منصبه، مع سحب الصلاحيات المؤكلة إليه إدارياً ومالياً.
ونقلت ذات المصادر أن الخطوة تأتي؛ لضبط الصرف، ووقف سياسات التحكم الفردي على المؤسسة، التي يتمتع فيها مديرها العام بكل الصلاحيات في الجوانب المالية والإدارية، وتوقعت ذات المصادر تغيير سياسات القناة على مستوى المادة المنتجة التي تفتقر في بعض المواد التي تبث إلى المنهجية والرسالة، وتوقعت المصادر اتفاقاً بين الأطرف بعد إقالة المدير العام للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون محمد حاتم سليمان، الذي تعنت في حلّ القضية المعقدة، كما تكهنت بتعيين الطاهر حسن التوم عضواً منتدباً ممثلاً للشريك الوطني بصلاحيات واسعة.
وتشير (المتابعات) إلى أن محامي الدفاع عن الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون دعا خلال مثوله أمام المحكمة التجارية إلى إعطائهم فرصة لتسوية القضية خارج إطار المحاكم. فيما استبعدت مصادر أخرى- لصيقة- إكمال الترتيبات الإدارية بالقناة قبيل الاعتراف أولاً بحقوق الشريك، وتشكيل مجلس إدارة جديد.
وكانت شركة "دلة" التي يملكها رجل الأعمال السعودي صالح كامل قد دونت بلاغاً في مواجهة تلفزيون السودان، بعد رفض مديره- السابق- محمد حاتم سليمان الاعتراف بصفقة بيع أسهمه البالغة 60% إلى رجل الأعمال السوداني.