بيان من الحركة الليبرالية السودانية حول الهجمة على طالبات دارفور

بيان من الحركة الليبرالية السودانية حول الهجمة على طالبات دارفور


09-10-2014, 03:41 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1412865717&rn=0


Post: #1
Title: بيان من الحركة الليبرالية السودانية حول الهجمة على طالبات دارفور
Author: الحركة الليبرالية السودانية
Date: 09-10-2014, 03:41 PM

فى هجمة جديدة للنظام الحاكم فقد قامت السلطات الامنية بحملة اعتقالات واسعة استهدفت هذه المرة طالبات من ولايات دارفور حيث قامت وحدات من قوات الدعم السريع وأجهزة الامن المختلفة ومندوبين للصندوق القومى لرعاية الطلاب وقوات مكافحة الشغب وطلاب المؤتمر الوطنى ا باقتحام داخلية البركس فى جامعة الخرطوم فى الايام 5-6-7 من شهر اكتوبر الحالى وهى ايام عيد الأضحى المبارك وقاموا بضرب الطالبات وترويعهن ومن تم اختطاف البعض منهن وهناك منهن من ضربت وأهينت و أقتيدت الى اماكن مجهولة.
ويأتي هذا بعد قرار ادارة الجامعة بأن تمنح الطالبات سكنا مؤقتا الامر الذى دفع الطالبات برفض اخلاء السكن لأنهن لا يملكن غيره. عدد الطالبات المعتقلات قد بدأ بسبعة عشر طالبة ثم تطور الامر حتى بلغ الخمسين طالبة- اضافة الى أن بعضهن فى حالة خطرة نتيجة الضرب المبرح.
أن هذا العنف يندرج ضمن سياسات استهداف حكومة الجبهة الاسلامية للمجتمع المدني والسياسي في ظل حالة العجز المستمر فى حل ازمة البلاد السياسية والاقتصادية وتشبث الحزب الحاكم وجميع اطقم قيادته بالحلول الامنية والعسكرية والتى عجز من خلالها فى تحقق اهدافه السياسية والاقتصادية وبسببها ادخل البلاد فى حالة من الدمار الكامل الاقتصادى والسياسي داخليا وخارجيا وجعل من الاوضاع السائدة الان فى دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق بؤرة توتر دائمة وحطم برعونة قادته قدرات البلاد الاقتصادية وادخلها فى حالة حصار اقتصادى وسياسيى دولى لا زال إنسان تلك المناطق على وجه الخصوص يدفع ثمنها
أن الحركة الليبرالية السودانية تدين بشدة تلك الحملة الجائرة وهى حلقة مفرغه لا تؤدى لأى حلول سياسية او أمنية وقد جربتها الانظمة الاستبدادية طوال العقود الماضية فى جميع انحاء العالم فباءت بالفشل وكانت من نتائجها تسارع الخطى نحو الهاوية. كما نطالب بالاتى:
أخلاء سبيل الطالبات المحتجزات فورا.
أعادة الطالبات الى السكن الجامعى.
محاسبة كل المتسببين فى هذه الازمة وخاصة ادارة الجامعة التى تواطأت مع الجهات الامنية.
نحذر الحكومة السودانية من مغبة تعذيب أو استمرار اعتقال الطالبات.
و عاش الشعب السودان حرا وكريما.
الحركة الليبرالية السودانية
8\10\2014