أسر سودانية لـ(الميدان): نٌسكِتُ جوع أطفالنا بالعجين والمعايش أصبحت لا تطاق

أسر سودانية لـ(الميدان): نٌسكِتُ جوع أطفالنا بالعجين والمعايش أصبحت لا تطاق


15-09-2014, 06:59 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1410803972&rn=0


Post: #1
Title: أسر سودانية لـ(الميدان): نٌسكِتُ جوع أطفالنا بالعجين والمعايش أصبحت لا تطاق
Author: جريدة الميدان
Date: 15-09-2014, 06:59 PM

الخرطوم: الميدان

كشفت عدد من الاسر لـ( الميدان) عن أن معاناتها جراء الغلاء الفاحش للأسعار وصلت إلى حد لا يوصف. وأوضحت بعضها أنها تبقى دون طعام رغم وجود أطفال صغار لساعات طويلة، حتى يعود عائلها من العمل أحياناً في أوقات المساء، وأبانت أن طعامها يكون العجين أي خلط الدقيق من الذرة بالماء وإطعامه للأطفال لإسكات جوعهم. وأوضحت المواطنة بهجة محمد وهي أم لعدد من الأطفال لـ( الميدان) أنها تحتاج يومياً ل(37)جنيها يومياً لاعداد وجبة الغداء أما وجبة الإفطار فتصل تكلفتها إلى(12)جنيها، كما أن وجبة العشاء يحتاج تأمينها إلى(10)جنيهات كاملة تقريباً. هذا غير إحتياجات المنزل الأخرى .

وأوضحت أن العلاج بالنسبة للأطفال يحسب بشكل آخر خاصة في ظل ارتفاع أسعار أدوية الأطفال، حيث يصل سعر المضاد الحيوي الشراب(اموكلان) إلى حوالي(50)جنيهاً . وأشارت إلى أن بعض المسكنات المتعلقة بالأطفال يتراوح أسعارها ما بين(14)جنيها إلى(18) جنيها.

وذكرت مواطنة أن توفير الحلوى والفواكه بات امرا صعبا وزادت بالقول:(مرات ما بنلقى حق الشاي في الصباح) واضافت ( لم يتبق أمامنا سوى الخروج للشارع لإسقاط الحكومة) وأوضحت مواطنة أنها تعاني من نوبات ربو تصيبها من حين لآخر. وأضافت لـ(الميدان) إن علاجها يكلف(50)جنيهاً. لذلك تضطر أحياناً للذهاب إلى الصيدلية وشرح الأمر للصيدلي، غالباً ما لا يساعد هذا في تأمين العلاج اللازم لعدم توفر المبلغ المطلوب لشراء الدواء. وأبانت بأنها شبه عاطلة عن العمل لأنها لا تجد وظيفة ثابتة رغم حصولها على شهادة الدبلوم. وأشارت إلى أنها تقدمت للعمل في عدد من المؤسسات الإعلامية؛ لكن الوظيفة تذهب لمن له سند أو إنتماء للحزب الحاكم.