حركة العدل والمساواة السودانية بيان شجب وإدانة تصفية سجناء في كوبر

حركة العدل والمساواة السودانية بيان شجب وإدانة تصفية سجناء في كوبر


15-09-2014, 01:43 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1410788610&rn=0


Post: #1
Title: حركة العدل والمساواة السودانية بيان شجب وإدانة تصفية سجناء في كوبر
Author: جبريل أدم بلال
Date: 15-09-2014, 01:43 PM

تدين حركة العدل والمساواة السودانية وباشد الالفاظ السلوك الشنيع والمتعمد من قبل سلطة الابادة الجماعية في سجن كوبر التي اقدمت على تصفية الشهيد / إدريس بحر علي حمدين والشهيد / احمد آدم حسن جادين بإدعاء الاعتداء على عاملين في حقول بترول جرائم الحرب، وبحجة انتمائهما لحركة العدل والمساواة السودانية، وإزاء هذا العدوان الغاشم على الحقوق الاساسية للابرياء نود توضيح الاتي :-
اولا : هذه محاكمة سياسية لا علاقة لها البتة بالمهنية القضائية والعدلية واكدت ما كنا نقوله ان كل الاجهزة القضائية والعدلية في البلاد مسيسة ولها عضويتها في الحزب الحاكم من قاض لجلاد وسجان.
ثانيا : جاءت المحاكمة مخالفة لاقوال الضحايا حيث لم ثبت الادلة تورطهما في اي جريمة وانما كانت التهمة الاساسية ما وراء الاتهام الظاهر هي الانتماء السياسي لحركة العدل والمساواة وهذه تهمة نتشرف بها ولكن لا يصح ان تلفق التهم في حق كل من ينتمي للحركة ثم يعدم بقضية ملفقة.
ثالثا : لن نقبل ان ندفع ثمن خلافات قيادات المؤتمر الوطني الرافضة والمؤيدة للحلول السياسية الشاملة ولن نقبل ان يكون ثمنها ارواح بريئة لا علاقة لها بإدعاءات المؤتمر الوطني في كوبر.
رابعا : ندعو المنظمات الحقوقية بضرورة التحقيق والتوثيق لهذه الجريمة البشعة من قبل اجهزة النظام في حق المدنيين.
خامسا : لن تمر هذه الجريمة المتعمدة دونما عقاب ولن يفلت من إرتكب هذا الجرم من العقاب مهما طال الزمن او قصر.
الا تقبلهما الله قبولا حسنا وزمرهما مع معية الذين انعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا والزم اهلهم الصبر وحسن العزاء "إنا لله وإنا إليه راجعون "
الجنة والخلود للشهداء الابرار وانها لثورة حتى النصر
جبريل ادم بلال
امين الاعلام الناطق الرسمي
15/09/2014