غازي صلاح الدين الاتفاقية تفتح باب المبادرة السياسية على مصراعيه وتضع الأسس المبدئية للحوار

غازي صلاح الدين الاتفاقية تفتح باب المبادرة السياسية على مصراعيه وتضع الأسس المبدئية للحوار


05-09-2014, 03:23 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1409930596&rn=0


Post: #1
Title: غازي صلاح الدين الاتفاقية تفتح باب المبادرة السياسية على مصراعيه وتضع الأسس المبدئية للحوار
Author: اخبار سودانيزاونلاين
Date: 05-09-2014, 03:23 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح :

صرح الدكتور غازي صلاح الدين العتباني رئيس حركة الإصلاح الآن بعد الانتهاء من الاجتماع الاول بقيادته الذي جمعهم مع الجبهة الثورية بقيادة د.جبريل ابراهيم بحضور الاليه الافريقية برئاسة ثامبو امبيكي والذي استمره لعدة ساعات بأديس أبابا صرح قائلا :

بعد مفاوضات مارثونية ، وقعنا صباح اليوم الجمعة مع الآلية الافريقية مجموعة المبادئ التي ينبغي ان يقوم عليها الحوار الوطني ، وهي لم تخرج من الأدبيات السياسية العامة بما فيها خارطة الطريق التي أصدرتها مجموعة السبعة زائد سبعة.
يلاحظ ان التوقيع تم فقط مع ممثلي السبعة زائد سبعة ولم يشمل توقيعا من الجبهة الثورية . لكن الوساطة وقعت بصورة مستقلة مع مجموعة اعلان باريس وثيقة تحمل نفس المبادئ بما يعني ان تلك المجموعات السياسية تؤيد من ناحيتها تلك المبادئ وهي على استعداد للمشاركة في الحوار بمقتضاها .
هذا يفتح باب المبادرة السياسية على مصراعيه ويضع الأسس المبدئية للحوار . الخطوة المنطقية التالية هي تكثيف التواصل مع القوى السياسية الاخرى للمشاركة على نفس المبادئ والأسس التي وافقت عليها المجموعات المسلحة بطريقة غير مباشرة ، بهذا نطلق حوارا سياسيا جامعا وشاملا يعيد تأسيس البنية السياسية وينشئ وطنا موحدا ومستقرا لنظام حكم عادل وفاعل .

محمود الجمل
مكتب الدكتور غازي صلاح الدين العتباني
رئيس حركة الإصلاح الآن
5 سبتمبر 2014