السفير المصري: المخابرات لا تدير ملف السودان

السفير المصري: المخابرات لا تدير ملف السودان


01-09-2014, 05:34 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1409589279&rn=0


Post: #1
Title: السفير المصري: المخابرات لا تدير ملف السودان
Author: جريدة السودانى
Date: 01-09-2014, 05:34 PM

الخرطوم: الطيب علي
نفى السفير المصري بالخرطوم، أسامة شلتوت، إدارة ملف السودان من قِبَل المخابرات العامة المصرية، وقال إن علاقات بلاده مع السودان استراتيجية وتتسم بالتنسيق الكامل بين أجهزة الدولة في البلدين.
وأشار خلال حديثه في المؤتمر الصحفي حول افتتاح الطريق البري الرابط بين مصر السودان، بالمركز السوداني للخدمات الصحفية، أمس، لوجود احترام متبادل بين قيادات البلدين، وتفاهمات بعدم السماح بإضرار أيٍّ من البلدين، في إشارة لفضّ القاهرة انعقاد ندوة بطريقة غير رسمية لجهات معارضة خلال الأيام الماضية.
ولفت شلتوت إلى أن قضية حلايب وشلاتين ستتم إثارتها في المستوى المناسب في العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أن الحديث بين القادة في البلدين واضح، ولا يحتاج للف والدوران، مؤكداً أن حل المسائل الخلافية كافة، سيتم في إطار الأخوّة بين البلدين، منوهاً إلى أن زيارة الرئيس البشير للقاهرة ستتناول العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية التي تهم البلدين.
من جهته، أكد مدير إدارة القنصليات بوزارة الخارجية، يحيى سالم، أن حلايب من وجهة النظر في البلاد قضية سودانية، وهي في مجلس الأمن منذ العام 1958، لافتاً لتصاعد المستويات القيادية لحل المسائل العالقة بين البلدين.