منطقة رشاد تستنجد بالمجتمع الدولي لمنع تجنيّد الاطفال في مليشيا الدعم السريع

منطقة رشاد تستنجد بالمجتمع الدولي لمنع تجنيّد الاطفال في مليشيا الدعم السريع


31-08-2014, 03:35 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1409495742&rn=0


Post: #1
Title: منطقة رشاد تستنجد بالمجتمع الدولي لمنع تجنيّد الاطفال في مليشيا الدعم السريع
Author: اخبار سودانيزاونلاين
Date: 31-08-2014, 03:35 PM

منطقة رشاد تستنجد بالمجتمع الدولي لمنع تجنيّد الاطفال في مليشيا الدعم السريع
قال عضو المجلس القيادي بالحركة الشعبية أقليم جبال النوبة / جنوب كردفان حسن ادم الشيخ أن مليشيا الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات السوداني إقتادت أكثر من (400) طفل تترواح إعمارهم ما بين (15-17) سنة في الفترة من مايو حتي أغسطس الحالي من مناطق أبوكرشولا والموريب والقري المجاورة ومخيمات النازحيين بكل من الرهد وأم روابة وذهبوا بهم الي الخرطوم لتنجيّدهم،وأستنكر الشيخ الخطوة ووصفها بـ( الانتهاك الخطير لحقوق الطفل والمواثيق الدولية).
وطالب المجتمع الدولي بالتدخل والقيام بواجبه الانساني اتجاه هؤلاء الاطفال وأضاف" يجب من الجميع إدانة هذه الانتهاكات والعمل علي إيقافها،وأبدي الشيخ إستغرابه لضلوع بعض أبناء المنطقة الموالين للمؤتمر الوطني في الجريمة،وحملهم مسئولية عودة هؤلاء الاطفال،وحذر الشيخ النظام من مغبة السعي الي تقسيم ولاية جنوب كردفان وأنشاء ولاية شرق كردفان،وقال أن النظام لم يستفيد من تجاربه السابق عندما أنشاء ولاية غرب كردفان وذاد" تداعيات الصراع حول السلطة بها مازال قائم،وأن المنطقة الشرقية أكثر تعقيد من الغربية.

Post: #2
Title: Re: منطقة رشاد تستنجد بالمجتمع الدولي لمنع تجنيّد الاطفال في مليشيا الدعم السريع
Author: cantona_1
Date: 31-08-2014, 04:32 PM
Parent: #1


نحن ضد تجنيد الأطفال لخوض حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل لصالح أطراف اخرى لا علاقة لهم بها. ولهذا فتجنيد أطفال من رشاد أو غيرها غير مقبول لدينا ولا نُقرٌّه.
ولكن نقول لعضو المجلس القيادي للحركة الشعبية حسن آدم الشيخ الحقائق التالية:
1- المنطقة الشرقية ليست معقدة مثل المنطقة الغربية. سكان المنطقة الشرقية بأعراقهم المختلفة تجمعهم كلمة تقلي. الكل يتبع لمسمى واحد ولكل قبيلته.
2- ليست هنالك حروب بين قبائل المنطقة الشرقية مثل ما هو حادث في المنطقة الغربية من جبال النوبة.
3- نحن كمواطنين من المنطقة الشرقية تضررنا كثيراً من حربكم مع الحكومة بعد أن سلمتم دقنكم لجلابة الحركة والذين يسوقونكم كما يريدون ويحرقون اهلكم بطريق مباشر وغير مباشر وأنتم صامتون لا تقدرون على قول الحق.
4- نحن كمواطنين من المنطقة الشرقية نطالب بفصلنا من ولاية جنوب كردفان ونطالب بقيام ولاية شرق كردفان أو ولاية قدير لنفتك من مشاكلكم الكثيرة التي خلقتمونها بيدكم لا بيد عمرو وفشلتم في حلِّها لأن مقود القيادة ليس في يدكم.
5- لن نرضى نحن سكان المنطقة الشرقية أن نكون البقرة الحلوب التي نمسك لكم بقرونها لتحلبونها في المنطقة الغربية سواء كنتم من منسوبي المؤتمر الوطني أو الحركة الشعبية. نريد توظيف مواردنا ودخلنا في منطقتنا المنتجة وأنتم في المنطقة الغربية وولايتكم الجديدة – سموها ولاية جبال النوبة عشان ترتاحوا وتريحونا- (أعرفوا لتنبلكو طقّة فنحن قد عرفنا لتنبلنا طقّة).

زر قناتي في اليوتيوب من فضلك واشترك فيها
https://www .youtube.com /user/KabbashiSudan


كبـّاشي الصافي

(العوج راي والعديل راي)