بيان شبكة الصحفيين السودانيين حول الاعتداء الارهابي على صحيفة التيار

بيان شبكة الصحفيين السودانيين حول الاعتداء الارهابي على صحيفة التيار


19-07-2014, 10:37 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1405805874&rn=0


Post: #1
Title: بيان شبكة الصحفيين السودانيين حول الاعتداء الارهابي على صحيفة التيار
Author: شبكة الصحفيين السودانيينSJ Net
Date: 19-07-2014, 10:37 PM

شبكة الصحفيين السودانيين

بيان مهم

تستنكر شبكة الصحفيين السودانيين بأشد العبارات الإرهاب الذي مارسته مجموعة مسلحة مجهولة اقتحمت مكاتب صحيفة التيار واعتدت على رئيس تحرير الصحيفة عثمان ميرغني بالضرب حتى اغمى عليه ونقل الى المستشفى. كما اعتدت المجموعة المسلحة على الصحفي عبد الله اسحاق.

وتدين الشبكة الإعتداء الإرهابي من قبل مسلحين ملثمين على صحيفة التيار في قلب الخرطوم، بعد ان جمعوا الهواتف النقالة من الصحفيين تحت تهديد السلاح.

والشبكة تعرب عن بالغ أسفها من الاعتداء على رئيس تحرير صحيفة التيار وتحذر من انتشار العنف في قلب العاصمة باعتبار ان ما تعرض له ميرغني قد يتعرض له صحفيين آخرين جراء ابداء ارائهم في القضايا الحساسة.

شبكة الصحفيين السودانيين تطالب وزارة الداخلية ببذل قصارى جهدها للقبض على الجناة وتقديمهم لمحاكمة علنية حتى لا تتكرر حوادث الاعتداء على الصحفيين من قبل المتطرفين ومن يدعموهم لتصفية حساباتهم. وتحمل الشبكة وزارة الداخلية مسئولية اعتداء مسلحين مجهولين على صحيفة التيار في وضح النهار.

وتطالب الشبكة السلطات ياطلاق سراح الصحفي حسن اسحاق المعتقل منذ العاشر من يوليو أو تقديمه لمحاكمة عادلة وعلنية.

وتدعو الشبكة السلطات كل الصحفيين للتوحد من أجل حماية انفسهم والمساهمة في حماية المجتمع من الارهاب، والضغط على الحكومة لتصفية الجهات التي لها علاقة بمجموعات ارهابية حتى لا يتكرر مشهد مقتل رئيس تحرير صحيفة الوفاق في عام 2008.

وتهيب الشبكة بالمجتمع الدولي للمساهمة في حماية الصحفيين السودانيين من الإرهاب ومن انتهاك حرية التعبير والاعتقال ومصادرة الصحف.

شبكة الصحفيين السودانيين

20 يوليو 2014