الحزب الشيوعي المصري يعيد انتخاب عدلي سكرتيرا

الحزب الشيوعي المصري يعيد انتخاب عدلي سكرتيرا


03-07-2014, 09:24 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1404375874&rn=0


Post: #1
Title: الحزب الشيوعي المصري يعيد انتخاب عدلي سكرتيرا
Author: جريدة الميدان
Date: 03-07-2014, 09:24 AM

القاهرة/الميدان

أعادت اللحنة المركزية للحزب الشيوعي المصري انتخاب صلاح عدلي سكرتيراً سياسياً للحزب. و قال بيان صدر عنها :إن اعضاء اللجنة المركزية للحزب انتخبوا الأسبوع الماضي، بالإجماع الرفيق صلاح عدلي سكرتيراً سياسياً للحزب، كما انتخب الاجتماع مكتب سياسي جديد يتكون من ستة اعضاء، و أشار إلى أن التقرير السياسي الذي قدم للجنة أكد على الاستمرار في النضال لتحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وتشكيل تحالف وطني ديمقراطي لخوض الانتخابات البرلمانية والمحلية القادمة وتحديد نقاط برنامجه الأساسية.

وأضاف البيان أن اللجنة المركزية ناقشت الموقف السياسي، وقررت إصدار تقرير سياسي أكدت فيه على انطلاق الحزب من ضرورة استمرار نضاله مع القوى الوطنية لتحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وأوضحت فيه أن انتخاب السيسي بإرادة شعبية كبيرة قد عكس التخوفات الشعبية على وحدة الوطن ووحدة أراضيه والرغبة في القضاء على الإرهاب ومواجهة المخططات الإمبريالية، كما إن هذه الإرادة الشعبية هي تعبير عن رغبة عارمة للأغلبية العظمى من الشعب المصري في اتخاذ إجراءات فعالة لتحقيق عدالة اجتماعية منحازة للفقراء والكادحين وتنمية شاملة تعيد توزيع الثروة والدخل.

وترى اللجنة المركزية إنه لم يحدث حتى الآن أي تحول جوهري في ممارسات السلطة الاجتماعية والاقتصادية، وإن موقف الحزب من السلطة الحالية سيتحدد على أساس ممارستها الفعلية والإجراءات التي تتخذها ومدى اقترابها وابتعادها عن أهداف وبرنامج القوى الديمقراطية والوطنية.

وكشف أن الاجتماع اتفق على موعد المؤتمر العام خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام القادم، بحيث لا يتجاوز نهاية مارس 2015.