الحركة الليبرالية السودانية شهر منذ إعلان إعادة التأسيس : المنجز والمؤمل

الحركة الليبرالية السودانية شهر منذ إعلان إعادة التأسيس : المنجز والمؤمل


01-07-2014, 03:00 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1404223252&rn=0


Post: #1
Title: الحركة الليبرالية السودانية شهر منذ إعلان إعادة التأسيس : المنجز والمؤمل
Author: تقارير سودانيزاونلاين
Date: 01-07-2014, 03:00 PM



يمر اليوم الأول من يوليو 2014 شهر منذ إعلان مشروع إعادة تأسيس الحركة الليبرالية السودانية. لقد انطلقنا في مفهوم إعادة التأسيس من قناعة رأسخة إن الحركة الليبرالية السودانية هي تيار اوسع من كل حزب وهي مساحة مفتوحة لكل الليبراليين المنظمين والمستقلين وللعضوية السابقة والحالية للحزب الليبرالي السوداني ثم الحزب الديمقراطي الليبرالي وغيرها من التنظيمات الليبرالية.

إننا في هذه الذكرى الأولى نجد انفسنا اكثر من راضين عن الخطوات العملية والعلمية التي تم انجازها على هذا الطريق؛ والتى نجد لزاما توضيحها للرأى العام والحادبين. ومن بين تلك الخطوات:

ü الوصول الى اغلبية عضوية الحزب الديمقراطي الليبرالي الحالية والعضوية السابقة التي استقالت منه في السنوات الاخيرة وقبول الاغلبية العظمى منهم المشاركة والمساهمة في مشروع اعادة التأسيس.

ü انضمام عدد كبير من العضوية الجديدة افرادا ومجموعات لمشروع اعادة التأسيس وفق أسسه الراسخة وهدفه الرئيسي لبناء تنظيم ليبرالي جماهيري وشعبي – منحاز للمهمشين والشباب والنساء .

ü بناء بعض المؤسسات الادارية والتنظيمية المؤقتة للحركة وشروعها في عملها.

ü المشاركة في عدد من الفعاليات الجماهيرية والتنظيمية في الولاية الشمالية وولاية الجزيرة وغرب كردفان ومن اهمها الذكرى السابعة لشهداء كجبار والمشاركة في جهود السلام الأهلي في غرب كردفان- وكذلك انخراط عضوية الحركة الخارجية في نشاطات جماهيرية وتضامنية كرعاية مكتب الحركة في السويد لمشاركة منتخب ابناء دارفور بالمعسكرات في بطولة مناطق الصراع والنزاعات.

ü صياغة وإعادة صياغة بعض الوثائق الاساسية لمؤسسات الحركة الليبرالية ومن بينها مشروع النظام الاساسي للحركة ومشروع البرنامج العام ومشروع الخطة الاستراتيجية.

ü إصدار عدد من الوثائق والبيانات الجماهيرية ومن بينها بيان عن الوضع الأمني والصراعات الأهلية في غرب كردفان وبيان عن قضية مريم يحي وبيان في يوم البيئة العالمي وتقرير عن حقوق الانسان في السودان بعد 25 عاما من حكم الانقاذ وغيرها.

ü استعادة العديد من المواقع الاعلامية لمؤسسات الحركة الليبرالية السودانية وتأسيس بعض المواقع الجديدة وبداية عملها.

ü تنفيذ حملة لجمع التبرعات المالية من اعضاء الحركة لمواجهة مستلزمات اعادة التأسيس.



كما اقرت مؤسسات الحركة القيادية المؤقتة برنامج عمل للفترة القادمة يتكون من التالي:

ü إعادة تعريف الحركة ككيان ليبرالي سوداني جامع واستراتيجي وتعريف المواطنين السودانيين داخل السودان وفي المهجر بها، والاستمرار في صياغة وثائقها الحاكمة وبناء مؤسساتها التنظيمية وأطرها القيادية.

ü إعادة تأسيس تنظيم سياسي ديمقراطي ليبرالي يعبر عن الحركة ويكون الذراع السياسي لها والدعوة المستمرة للمواطنات والمواطنين للانضمام الي صفوفه وفق اسس جديدة وببداية جديدة وشعارات جديدة.

ü إعادة إنشاء منظمة للشباب والطلاب الليبراليين وكذلك أخرى للنساء الليبراليات وغيرها من المنظمات الفئوية كمنظمات رافدة للحركة.

ü بناء مركز تدريب سياسي وتأهيل تنظيمي تابع للحركة و العمل علي تطوير موارد الحركة المالية ومؤسساتها الفنية.

ü انشاء منظمة طوعية تعمل في مجال التنمية الاجتماعية والبشرية وتنفيذ عدد من المشاريع في مجالات السلام الأهلي والتنمية المحلية ومحاربة الفقر وخصوصا في مناطق الهامش ووسط النساء والفئات الفقيرة والمهمشة.

ü إفراد ملفات منفصلة للقضايا السياسية والاجتماعية الملحة وقضايا الأقاليم وتكليف العناصر المؤهلة من كوادر الحركة للإمساك بتلك الملفات.



الحركة الليبرالية السودانية

1 يوليو 2014