إجتماع الحركة الشعبية لتحرير السودان بامريكا بمبعوث أوباما الخاص للسودان

إجتماع الحركة الشعبية لتحرير السودان بامريكا بمبعوث أوباما الخاص للسودان


29-05-2014, 09:23 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1401394992&rn=0


Post: #1
Title: إجتماع الحركة الشعبية لتحرير السودان بامريكا بمبعوث أوباما الخاص للسودان
Author: اخبار سودانيزاونلاين
Date: 29-05-2014, 09:23 PM



www.splmnsudan.net

في إطار تفعيل العمل الدبلوماسى, عقد رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بامريكا الرفيق فليب مرجان توتو و الوفد المرافق له إجتماعا ناجحا مع السفير دونالد بوث الممثل الخاص للرئيس أوباما للسودان بمكتبه يوم الثلاثاء الموافق 27مايو2014.حيث تناول الاجتماع الوضع السياسي الراهن في السودان و موقف الحركة الشعبية الثابت الذي يتمثل في الحل الشامل عبر الحوار الجاد الذي يقود الى مؤتمر دستوري لضمان وحدة المتبقي من السودان. كما تناول الاجتماع دعوة الحوار الشامل الزائف الذي قدمه المؤتمر,فأكد وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان عدم صدقية المؤتمر الوطني في هذه الدعوة بدليل تقييد حريات التعبير واعتقال رئيس حزب الامة الصادق المهدي والانتشار الكثيف لقوات الجنجويد حول العاصمة السودانية.

وفي ذات الاطار تناول المجتمعون الوضع الانساني للمتضرريين جراء الهجمات الجوية والبرية التي يقوم بها المؤتمر الوطني ومليشياته على الاهداف المدنية في المنطقتين .

في ذات السياق شرح وفد الحركة الاثار التي تركته الهجمات الاخيرة لقوات الجنجويد اي ما تسمى يقوات الدعم السريع على المدنيين في الرشاد والعباسية والقرى المجاورة.

في الختام شكر وفد الحركة الشعبية الولايات المتحدة لموقفها الرافض لاستهداف الاهداف المدنية, خاصة استنكارهم الاخير لضرب المؤتمر الوطني لمستشفى الرحمة في كاودا .

ومن جانبه عبر السفير عن سعادته بلقاء وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان وأكد على موقف الولايات الامريكية الثابت الرافض لاستهداف المدنيين ودعمها للحل الشامل لكل السودان.



مكتب الاعلام..
28 مايو
2014