فيديو عن إستهداف الطيران الحكومي للمدنيين في جبال النوبة

فيديو عن إستهداف الطيران الحكومي للمدنيين في جبال النوبة


11-05-2014, 07:58 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1399791511&rn=0


Post: #1
Title: فيديو عن إستهداف الطيران الحكومي للمدنيين في جبال النوبة
Author: اخبار سودانيزاونلاين
Date: 11-05-2014, 07:58 AM

نشرت تقارير النوبة ( Nuba Report) مقاطع فيديو أمس الأول ، عن إستهداف الطيران الحكومي للمدنيين في جبال النوبة .
وتصور المقاطع قصف الطيران الحكومي لمستشفى (الرحمة) – مستشفى وحيد بجبال النوبة تديره الكنيسة الكاثوليكية – ، يومي 1و2 مايو .
وأعربت الولايات المتحدة وكندا عن استهجانهما الشديد لقصف الطيران الحكومي للمستشفى .
وقال بيان مشترك لسفارتي أمريكا وكندا بالخرطوم أمس ، وتحصلت (حريات) على نسخة منه ، ان ( القانون الدولى الانسانى يلزم بالتمييز بين المدنيين والمقاتلين) ، وذكر البيان المشترك ان ( هذا الحادث يزيد من مخاوفنا بشأن حماية المدنيين في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور حيث تواصل القوات المسلحة السودانية القصف الجوي العشوائي على المدنيين والمناطق السكنية).
وأضاف: ( ندين بشدة أي إستهداف للمدنيين كما نستهجن الهجمات على الذين المستشفيات ودور الرعاية الصحية أو المساعدات الإنسانية للمحتاجين). وطالب البيان حكومة المؤتمر الوطني ( تفسير الأسباب التي دعتها لإستهدافها الظاهر لمنشأة صحية ومرضاها)
وقال الأستاذ مبارك أردول المتحدث بإسم وفد الحركة الشعبية – شمال في مفاوضات أديس ابابا لـ (حريات) ، ان قصف مستشفى (الرحمة) يؤكد إستمرار سياسة حكومة المؤتمر الوطني في إرتكاب جرائم الحرب ضد المدنيين بجبال النوبة ( قصف مستشفى جريمة حرب ، أضف إلى ذلك ان المستشفى تابع للكنيسة الكاثوليكية ، وهذا يدلل على ان القصف لم يحدث عن طريق الخطأ وإنما نتيجة سياسة ممنهجة لحكومة عمر البشير ، سياسة إبادة المدنيين وإضطهاد غير المسلمين) .
وقال مكرم ماكس أسقف الكنيسة الكاثوليكية التي تدير المستشفى ، والمقيم بكينيا ، ان مستشفى (الرحمة) الكاثوليكى الذى تديره الكنيسة والذي يقدم خدماته لأكثر من (150) ألف شخص بجبال النوبة وقع ضحية إستهداف وقصف متعمدين يومي الخميس والجمعة الماضيين

https://www.youtube.com/embed/N-Ly9iW1-t4?feature=player_embedded