السودان تؤكد دعمها للحوار بين الأطراف المتصارعة فى إفريقيا الوسطى

السودان تؤكد دعمها للحوار بين الأطراف المتصارعة فى إفريقيا الوسطى


08-05-2014, 05:57 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1399525126&rn=0


Post: #1
Title: السودان تؤكد دعمها للحوار بين الأطراف المتصارعة فى إفريقيا الوسطى
Author: اخبار سودانيزاونلاين
Date: 08-05-2014, 05:57 AM


الأربعاء، 7 مايو 2014 - 20:01

الرئيس السودانى عمر البشيرالرئيس السودانى عمر البشير

الخرطوم (أ ش أ)

أكد الرئيس السودانى عمر البشير، دعم السودان لجهود الحوار بين الأطراف المتصارعة فى إفريقيا الوسطى من أجل تحقيق السلام والاستقرار.

وأبدى البشير- لدى لقائه اليوم الأربعاء- برئيس المجلس الانتقالى لإفريقيا الوسطى ألكسندر فيرناند والوفد المرافق له بحضور الفاتح عز الدين رئيس المجلس الوطني- استعداد بلاده لتقديم المساعدات للاجئين المتأثرين بالنزاع فى إفريقيا الوسطى، مشيرًا إلى أن السودان سيظل مهتما بمجريات الأحداث حتى تستقر الأوضاع هناك.

ومن جانبه، ثمن ألكسندر- فى تصريحات صحفية- الدعم الكبير الذى يقدمه السودان لإفريقيا الوسطى فى المجالات المختلفة، مناشدا الحكومة وشعب السودان بالمشاركة فى حل الأزمة ببلاده بالوسائل السلمية نسبة للخبرة الكبيرة التى اكتسبوها فى هذا المجال.

وأكد رئيس المجلس الانتقالى لإفريقيا الوسطى متانة العلاقة بين المسلمين والمسيحيين فى بلاده وقال " أنا من أسرة فيها المسلمون والمسيحيون وتعيش فى سلام واستقرار"، مشيرًا إلى وجود جهات سياسية لها أغراض من تأجيج الصراع، وأضاف "لا يمكن أن يكون الإسلام عقبة أمام الاستقرار والعيش الكريم للمواطنين فى بلاده".

وبدوره، توقع الفاتح عز الدين رئيس البرلمان السوداني، أن تعود الأمور إلى نصابها بأفريقيا الوسطى فى القريب العاجل، وكشف أن البرلمان السودانى سيرسل طائرتين تحملان مساعدات إنسانية لمواطنى أفريقيا الوسطى المتأثرين بالصراع.