البرلمان يشكل لجنتين لمؤتمر الهوية في عضويتها رباح الصادق المهدي

البرلمان يشكل لجنتين لمؤتمر الهوية في عضويتها رباح الصادق المهدي


02-04-2014, 04:16 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1396455418&rn=0


Post: #1
Title: البرلمان يشكل لجنتين لمؤتمر الهوية في عضويتها رباح الصادق المهدي
Author: صحيفة المجهر السياسي
Date: 02-04-2014, 04:16 PM

الخرطوم – أحمد دقش – إيمان عبد الباقي
شكل البرلمان لجنتين لوضع الهيكلة والتصورات لرؤية شاملة لمؤتمر الهوية الذي ستعقده لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان في الفترة المقبلة، وترأس اللجنة الأولى الخاصة بوضع الورقة المحورية للمؤتمر البروفيسور"الحواتي"، وعضوية الكاتبة الصحفية "رباح الصادق المهدي"، و"غسان علي عثمان"، بينما ترأست اللجنة الثانية والخاصة بتحديد أهداف المؤتمر "أميرة الفاضل" وعضوية "عمار باشري"، والدكتور "نواي أحمد المصطفى".
وأكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية وحقوق الإنسان بالبرلمان "حسب الله صالح" خلال الاجتماع، أن البرلمان سيصل خلال الأيام المقبلة كبار قادة البلاد من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، لتقديم الدعوة لهم للمشاركة في المؤتمر وتقديم رؤاهم وإسهاماتهم الفكرية في قضية الهوية. وأضاف (سنقدم الدعوة للحبيب الإمام "الصادق المهدي" وللدكتور "حسن الترابي"، ومولانا "محمد عثمان الميرغني"، وسكرتير الحزب الشيوعي "محمد مختار الخطيب"). وأكد التواصل مع أولئك القادة خلال الأيام المقبلة، إلى جانب التواصل مع مراكز البحوث وأساتذة الجامعات وقادة الرأي.
يذكر أن لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان قدمت الدعوة للاجتماع الأول لقضية الهوية لعدد كبير من القيادات، وحضر الاجتماع كل من البروفيسور "الحواتي"، الدكتور"راشد دياب"، "أميرة الفاضل"، "عمار باشري"، "رباح الصادق المهدي"، "فلوثاوث فرج"، وقيادات الطرق الصوفية والإعلاميين. وقررت اللجنة مواصلة اجتماعاتها عقب فراغ اللجنتين من وضع تصوراتهما في غضون أسبوع.