لقاء جامع مرتقب بين البشير والأحزاب لتسمية شخصيات تدير الحوار الخرطوم- (اليوم التالي)أعلن إبراهيم غندور مساعد الرئيس نائب رئيس المؤتمر الوطني، تقارب الشقة بين حزبه وقوى المعارضة حول كيفية إدارة الحوار الوطني، وكشف عن لقاء جامع مرتق" /> الخرطوم- (اليوم التالي)أعلن إبراهيم غندور مساعد الرئيس نائب رئيس المؤتمر الوطني، تقارب الشقة بين حزبه وقوى المعارضة حول كيفية إدارة الحوار الوطني، وكشف عن لقاء جامع مرتق />

لقاء جامع مرتقب بين البشير والأحزاب لتسمية شخصيات تدير الحوار


29-03-2014, 09:36 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1396125401&rn=0


Post: #1
Title: لقاء جامع مرتقب بين البشير والأحزاب لتسمية شخصيات تدير الحوار
Author: صحيفة اليوم التالي السودانية
Date: 29-03-2014, 09:36 PM

لقاء جامع مرتقب بين البشير والأحزاب لتسمية شخصيات تدير الحوار

الخرطوم- (اليوم التالي)

أعلن إبراهيم غندور مساعد الرئيس نائب رئيس المؤتمر الوطني، تقارب الشقة بين حزبه وقوى المعارضة حول كيفية إدارة الحوار الوطني، وكشف عن لقاء جامع مرتقب بين الرئيس عمر البشير والأحزاب لتسمية شخصيات تدير الحوار.

وأكد المكتب القيادي للمؤتمر الوطني في اجتماع انتهى في الساعات الأولى من صباح الجمعة برئاسة البشير، تشكيل لجنة عليا برئاسة رئيس الجمهورية للإصلاح السياسي ومتابعة الحوار مع القوى السياسية، بجانب لجنتين برئاسة كل من نائبي الرئيس للشؤون التنفيذية والحزبية لمتابعة عملية الإصلاح في الدولة والحزب.

وقطع المكتب القيادي - وفقاً لغندور- بمضي الحزب قدماً في عملية الحوار مع مختلف الأحزاب وحرصه على تحقيق شموليته وشفافيته.

وأشار إلى أن الأيام القادمة ستشهد المزيد من اللقاءات مع قيادات القوى السياسية من أجل الاتفاق النهائي على كيفية إدارة الحوار وتحديد الزمان والمكان، بجانب كل الآليات المتعلقة به.

وأوضح غندور للصحفيين عقب اجتماع المكتب القيادي، أن الحزب قدم رؤية مكتوبة حول وجهة نظره واطلع على رؤى مكتوبة من بعض القوى، موضحاً أن اللقاءات القادمة بين الرئيس والقوى السياسية ستصل لاتفاق حول إدارة الحوار إما بشخصيات من الحكومة والمعارضة أو عبر شخصيات وطنية مستقلة. وقال: "الخلاف ليس بعيداً، بعض القوى ترى أن تكون إدارة الحوار من ممثلين للقوى السياسية في الحكومة والمعارضة، فيما يرى البعض الآخر أن يدار من قبل شخصيات مستقلة. وسيتم الاتفاق من خلال اللقاء الجامع لرئيس الجمهورية مع كل القوى السياسية". وأضاف أن "اجتماع المكتب القيادي استمع كذلك لتنوير حول سير الحوار الوطني ومدى تفاعل القوى السياسية معه"، وقال إن الحزب أكد على المضي قدماً في هذا الحوار للوصول للشمولية والشفافية والتوافق مع كل القوى "إلا من يرفض".