بيان لقاء الإمام الاتحاد العام للطلاب السودانيين، وبالاتحاد العام للأدباء والكتاب السودانيين

بيان لقاء الإمام الاتحاد العام للطلاب السودانيين، وبالاتحاد العام للأدباء والكتاب السودانيين


03-03-2014, 02:47 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1393858061&rn=0


Post: #1
Title: بيان لقاء الإمام الاتحاد العام للطلاب السودانيين، وبالاتحاد العام للأدباء والكتاب السودانيين
Author: الإمام الصادق المهدي
Date: 03-03-2014, 02:47 PM



3 مارس 2014م

بيان صحافي

التقى الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي صباح أمس الأحد 2 مارس الجاري بالاتحاد العام للطلاب السودانيين. حيث قدم الاتحاد دعوة للإمام لتقديم محاضرة عن (الهوية السودانية)، وأعرب الإمام عن قبوله دعوتهم لتقديم المحاضرة.
وتطرق اللقاء إلى أن حجر العمل السياسي في البلاد أدى إلى التشرذم القبلي وانتشار الأنشطة المسلحة، وأن الموقف الآن هو كيفية التخلص من دولة الحزب وإقامة دولة الوطن بوسائل خالية من العنف.
وبالنسبة للحركات المسلحة الحالية أن ما قامت به حتى الآن أدى لتبني قومي ودولي لإزالة التظلم ضمن نهج قومي يحقق السلام العادل الشامل، ويحل أزمة السلطة ضمن إطار ديمقراطي. فالاستمرار في العمل المسلح الآن إذا فشل في الإطاحة بالنظام يدعمه، وإذا نجح يقيم دكتاتورية أخرى وبالرهان على العمل السياسي يمكن تحقيق المطالب الشعبية المشروعة دون إراقة دماء.
ودعا الإمام الصادق المهدي إلى أن تعلن الجبهة الثورية التخلي عن إطاحة النظام بالقوة، ومطلب تقرير المصير. وفي المقابل أن يعترف بها شريكا في الحوار الوطني القومي لإقامة النظام الجديد المنشود.
هذا وسوف ينظم الاتحاد ندوة يخاطبها الإمام الصادق المهدي حول الهوية السودانية في الأيام القادمة.
وعلى صعيد آخر التقى الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي صباح اليوم الاثنين 3 مارس الجاري بالاتحاد العام للأدباء والكتاب السودانيين، وقد تباحث اللقاء حول هموم الكتابة وتوحيد المشهد الثقافي وإبراز الشخصية السودانية بقيمها وتاريخها ومحمولاتها المعنوية.
كما بحث اللقاء ضرورة إيجاد منبر قومي يجمع كل الأدباء والكتاب بعيداً عن السيطرة الحكومية والأجنبية. وتطرق أيضا لقضايا أخرى ثقافية واجتماعية.
وقد تمخض اللقاء عن رغبة الاتحاد في تكريم الإمام باعتباره رائد الديمقراطية في السودان قولاً وممارسةً، وتكريمه أيضاً بمناسبة نيله جائزة قوسي للسلام.
في نهاية اللقاء شكر الإمام الاتحاد وقبل دعوته للتكريم على أن يحدد لذلك موعد في أبريل القادم.


إبراهيم علي إبراهيم
مدير المكتب