بيان من حركة تحرير السودان عبدالوحد حول تعليق عمل اللجنة الدولية للصليب الاحمر

بيان من حركة تحرير السودان عبدالوحد حول تعليق عمل اللجنة الدولية للصليب الاحمر


02-02-2014, 06:35 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1391322943&rn=0


Post: #1
Title: بيان من حركة تحرير السودان عبدالوحد حول تعليق عمل اللجنة الدولية للصليب الاحمر
Author: بيانات سودانيزاونلاين
Date: 02-02-2014, 06:35 AM

بيان من حركة/جيش تحرير السودان

قيادة الاستاذ / عبد الواحد النور

حول تعليق عمل اللجنة الدولية للصليب الاحمر

ان الوضع الانساني المأساوي الذي يعيشه النازحون في معسكراتهم على أمتداد أقليم دارفور لهو وضع يرثى لها و تدمع الضمير الحي , حيث تنعدم فيها ابسط مقومات الحياة بالاضافة الى عدم وجود أي دواء في ظل بيئة تكثر فيها الاوبئة و الامراض المعدية و ما شابها .

لقد تأزم وضع المعسكرات و تدهورت الى الحطيط منذ العام 2009 م عندما طردت نظام البشير 13 منظمة دولية تعمل في المجال الانساني ( صحة ؛ تعليم ؛ مياه الشرب و الغداء الضروري للبقاء) . منذ ذلك الحين لم يبقي من المنظمات سوى برنامج الغذاء العالمي و اللجنة الدولية للصليب الاحمر و قد لعبت اللجنة الدولية دورا حاسما في انقاذ حياة الكثيرون في معسكرات النازحين في اقليم دارفور ذلك بما تقدمه من أدوية منقذة للحياة و خاصة حياة الاطفال .

بتعليق انشطة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في السودان عموما و في دارفور خاصة فانها تعني بالنسبة لنا اتمام المرحلة قبل الاخيرة لعملية الابادة الجماعية المستمرة و هذه المرة بالطرق البطيئة و من ضمنها منع الدواء و الغذاء عن السكان في معسكرات لن يستطيعوا فيها العثور علي شيئ يمكن ان تمثل لهم دواءاً او مأكلاً.

أن حركة/جيش تحرير السودان تناشد المجتمع الدولي و الامين العام للامم المتحدة و منظمات حقوق الانسان بأخذ هذا الامر مأخذ الجد و مطالبة حكومة البشير بالعدول عن هذا القرار.

و لا نامت أعين الجبناء الذين يمنعون الماعون و الدواء عن المستضعفين من النساء و الاطفال .

أحمد إبراهيم يوسف

أمين العلاقات الخارجية

حركة/جيش تحرير السودان

باريس الاول من فبراير 2014

Email: [email protected]