«أحمد هارون»: وجبة الضيافة الرسمية بالولاية فول وعدس

«أحمد هارون»: وجبة الضيافة الرسمية بالولاية فول وعدس


26-12-2013, 07:50 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1388087445&rn=0


Post: #1
Title: «أحمد هارون»: وجبة الضيافة الرسمية بالولاية فول وعدس
Author: صحيفة المجهر السياسي
Date: 26-12-2013, 07:50 PM

الخرطوم- نجدة بشارة
أكد والي ولاية شمال كردفان مولانا "أحمد هارون" استتباب الأمن بولايته، ووصف التوترات الواقعة بالمنطقة بأنها تفلتات طبيعية وتصرفات فردية قال إنها لا تشكل تهديداً جدياً. وكشف في الوقت ذاته عن وثيقة تعنى بنفير نهضة كردفان تبنتها حكومته لتشكيل خارطة طريق الولاية في ظل تجربة لحكومة نهضة رشيقة وتقشفية. وقال خلال منتدى "تجربة حكومة النهضة الرشيقة المفاهيم والأبعاد"، أمس (الأربعاء) بالمركز السوداني للخدمات الصحفية، قال: (بادرنا بتخفيض الحكومة لتصبح أصغر حكومة على مستوى الولايات، وجعلنا وجبة الضيافة الرسمية بالولاية "فول وعدس" لإعلان شعار التقشف وخفض الإنفاق الحكومي).
ودعا "هارون" الشعب السوداني كافة للمساهمة المادية في دعم حملة وثيقة نفير كردفان. وقال: (شعارنا اقتصادي أي كل جنيه من الأفراد تقابله (4) جنيهات من الحكومة)، مشيراً إلى أن البرنامج ليس قراراً حكومياً، وإنما مبادرة من أهل كردفان، معتبراً أن تجربة النهضة الرشيقة شراكة بين المجتمع وحكومته. وقال إن فكرة البرنامج جاءت بدعوة من النائب الأول السابق "علي عثمان".
وكشف "هارون" عن أن شبكة مياه الأبيض ستكتمل في أبريل من العام القادم بتكلفة (44) مليون جنيه من الحكومة، مشيراً إلى أن منها (6) ملايين دولار صرفت على جلب مواد من خارج السودان خاصة بمشروع الشبكة، لافتاً إلى إن حكومته تولي اهتماماً خاصاً بتوفير المياه لكل أنحاء شمال كردفان.
وأكد "هارون" أن طريق (بارا ــ الخرطوم) سيبدأ العمل به فعلياً في الربع الاول للموازنة كجزء من برنامج تمويل القرض الصيني. وقال: (الحكومة لا تعزف ولا تقول شعراً ولكن تنسق لإنجاح برنامج النهضة بالولاية).