الحزب الديمقراطي الليبرالي يطالب بإطلاق سراح الزميل الدكتور الفاضل سعيد السنهوري

الحزب الديمقراطي الليبرالي يطالب بإطلاق سراح الزميل الدكتور الفاضل سعيد السنهوري


16-12-2013, 05:28 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1387214920&rn=0


Post: #1
Title: الحزب الديمقراطي الليبرالي يطالب بإطلاق سراح الزميل الدكتور الفاضل سعيد السنهوري
Author: اخبار سودانيزاونلاين
Date: 16-12-2013, 05:28 PM

أطلقوا سراح الزميل المناضل الفاضل سعيد السنهوري



قامت قوات الأمن صباح يوم أمس الاحد الموافق 15/12/2013 بإستدعاء الزميل الدكتور المهندس الفاضل سعيد السنهوري عضو الحزب الديمقراطي الليبرالي والمدير العام لمرصد جبال النوبة لحقوق الانسان الى مباني جهاز الأمن والمخابرات واعتقاله ولم يتم اطلاق سراحه حتى الآن .

وقد تم اعتقال الدكتور الفاضل سعيد عقب ورشة العمل التي نظمها مرصد جبال النوبة لحقوق الانسان بالتعاون مع الرابطة الافريقية لحقوق الشعوب الاصيلة عن آليات المحكمة الجنائية الدولية لتحقيق العدالة بإفريقيا، وقد حضر الورشة عدد من نشطاء حقوق الانسان وممثلين عن الرابطة الافريقية للشعوب الاصيلة لكل من كينيا وروندا وبورندي واثيوبيا وارتيريا وجنوب السودان .

جدير بالذكر أنه قد تم اعتقال الدكتور الفاضل سعيد من قبل وتعرض للتعذيب والعنيف وهو ما ظل يتعالج منه حتى وقت قريب ، لا لشيء الا لنشاطه الحقوقي السلمي الذي يكفله الدستور .

ان الحزب الديمقراطي الليبرالي اذ يدين الاستدعاء والاعتقال ، يبدي قلقه الشديد لامكانية تعرض الزميل الدكتور الفاضل سعيد للتعذيب ، وهو الذي يعاني من امراض مختلفة ، ويطالب السلطات بإطلاق سراح الدكتور الفاضل سعيد فوريا، ويحمل جهاز الأمن مغبة أي معاملة قاسية او تعذيب يمكن ان يتعرض لهما . .



ر. المجلس السياسي

الحزب الديمقراطي الليبرالي

16-12-2013