بيان تم توزيعه ورقيا اليوم بالقضارف استنكارا لزيارة البشير

بيان تم توزيعه ورقيا اليوم بالقضارف استنكارا لزيارة البشير


04-12-2013, 03:53 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1386172428&rn=0


Post: #1
Title: بيان تم توزيعه ورقيا اليوم بالقضارف استنكارا لزيارة البشير
Author: بيانات سودانيزاونلاين
Date: 04-12-2013, 03:53 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

مبادرة القضارف للخلاص

بيان حصاد الفشل

لماذا تأتي يا عمر البشير للحصاد ولم يتجاوز الإنتاج ال 30% من المساحات المزروعة وقد تضخمت تكاليف الإنتاج وارتفعت أسعار المحاصيل حتى فاقت الأسعار العالمية بسبب طباعة العملة وبسبب العملة المزوّرة باعتراف مدير بنك السودان وبسبب غسيل الأموال .

لماذا تأتي يا عمر البشير وقد تزايدت جيوش العطالة من المزارعين والعاملين في الحقل الزراعي وتفشت في المجتمع ظاهرة الكتفلي في ظل غياب دعم الدولة حتى أضحى تاجر الكتفلي يشتري أردب السمسم من المزارع الفقير بألف و200 جنيه في حين أن سعره في السوق أكثر من 3 ألف . ولماذا تأتي والثروة الحيوانية تعاني مشكلة الكلأ والماء بعد أن جفّت السدود التي أنشئت لأجل الدعاية حتى بلغت قيمة الشربة الواحدة لقطيع البهائم في سد غابة شعيب 150 جنيه .

لماذا تأتي ومدارس الولاية تفتقر لكل شيء وأطفال المدارس جوعى .. المستشفيات والمراكز الصحية بلا دواء للفقراء .. ولا زالت الولاية تعاني من العطش . لماذا تأتي يا عمر البشير بعد أن أصبحت كل السلع بعيدة المنال في هجير الغلاء الطاحن .. الويكة .. الفول .. الدخن .. الذرة .. وهل تعلم أن سعر الرغيفة زنة الريشة بلغت نصف جنيه .. وسعر البصلة الواحدة بلغ جنيها كاملا .. وأن رطل زيت السمسم قد بلغ 25 جنيها في البلد التي تغنّت لها عائشة الفلاتية (يا سمسم القضارف) أم أنك صغير لا تعرف ؟

هل جئت لتحصد الفساد والمفسدين؟ فقد زاد إنتاج الفساد وأينعت رؤوس المفسدين وحان القطاف .. فلتبدأ بك ثم بواليك الذي سرق إرادة جماهير الولاية في الانتخابات الماضية ، قبل أن ينكب طوفان جراد المؤتمر الوطني لنهب الأرض والمال فقضوا على الأخضر واليابس . أم جئت لتحصد مخدر الشاش الذي انتشر في الولاية انتشار النار في الهشيم ؟ فها قد أثمر مشروعكم الحضاري الذي تدّعون أنه إسلامي .. فبئس الثمار .

وهل تعلم أن حضورك نفسه مكلّف ومرهق للمواطن الذي سيدفع ثمن استقبالك وضيافتك وتأمينك ثم يضطر إلى الاستماع إلى أكاذيبك .. ليتك لم تأت .. انتبه يا عمر البشير فقد يكون هذا حضورك الأخير فخير لك أن تعلن الرحيل .. ولكن للأسف فأنت لن تقول خيرا ولن تصمت .

مبادرة الخلاص

4/12/2013