الأمة القومي: الترابي المهندس الأساسي لحرب دارفور

الأمة القومي: الترابي المهندس الأساسي لحرب دارفور


24-11-2013, 03:54 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1385308451&rn=0


Post: #1
Title: الأمة القومي: الترابي المهندس الأساسي لحرب دارفور
Author: حزب الأمة القومى
Date: 24-11-2013, 03:54 PM

الأمة القومي: الترابي المهندس الأساسي لحرب دارفور
الخرطوم: السوداني
اتهم حزب الأمة القومي الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي المعارض د.حسن الترابي، بتأجيج الصراع في دارفور، واعتبره مهندساً للحرب في الإقليم. وكشف حزب الأمة عن عدد 600 ألف قتيل و4 ملايين نازح بالإقليم، منذ اندلاع الحرب في العام 2003، واستنزاف الحرب لأكثر من 17 مليار دولار في الفترة (2004 – 2009).
ووجهت رئيسة المكتب السياسي لحزب الأمة سارة نقد الله، في مؤتمر صحفي أمس، للمرة الأولى اتهاماً مباشراً لزعيم حزب المؤتمر الشعبي حسن الترابي، بتأجيج الصراع في دارفور، وقالت: "هذه الحكومة هي التي صنعت الحرب في دارفور، والترابي هو المهندس الأساسي لكل ما جرى في الإقليم"، وأشارت إلى دور الترابي وسياساته التي انتهجها منذ بداية انقلاب الإنقاذ، والتي يعد الترابي عرّابها الأول، بتفتيت النسيج الاجتماعي، وخلق فتن وصراعات بين القبائل، وإعادة بناء الإقليم وتقسيمه على أساس عنصري، وتسليح المزارعين والرعاة، الأمر الذي أحدث نقلة في الصراع من صراع تقليدي على المرعى والمياه، إلى صراع بين القبائل على الأرض، إضافة إلى استهداف دارفور كواحدة من أكبر مناطق نفوذ حزب الأمة، إذ أتى تفتيتها بغرض القضاء عليه هناك.
وأكد حزب الأمة في إعلان أطلق عليه (معاً للخلاص)، حول حريق السودان في دارفور؛ أن الحرب المشتعلة في دارفور كلفت البلاد بشرياً ومادياً تكاليف لم تُحصر بعد.
من جانبه قال نائب رئيس حزب الأمة فضل الله برمة ناصر، إن الحكومة شوهت صورة الإسلام، واعتبر ما قامت به من سياسات جريمة في حق الدين الإسلامي، مشدداً على أن أزمة دارفور لا يمكن أن تُحل إلا بإزالة هذا النظام، وإقامة نظام جديد يقوم على توافق كافة أهل السودان.