الشرطة تلقي القبض على أكبر تاجر مخدرات في السودان بعد مطاردة عنيفة

الشرطة تلقي القبض على أكبر تاجر مخدرات في السودان بعد مطاردة عنيفة


04-11-2013, 03:02 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1383577359&rn=0


Post: #1
Title: الشرطة تلقي القبض على أكبر تاجر مخدرات في السودان بعد مطاردة عنيفة
Author: صحيفة المجهر السياسي
Date: 04-11-2013, 03:02 PM

الشرطة تلقي القبض على أكبر تاجر مخدرات في السودان بعد مطاردة عنيفة
3 ساعات 46 دقائق منذ
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القضارف - حافظ – سليمان مختار
بعد مطاردة عنيفة ألقت قوة من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات القبض على أخطر وأكبر تاجر مخدرات في السودان، ملقب بـ «القبر». وقال اللواء «المكي محمد المكي» مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، لـ (المجهر)، إن «القبر» كان يقود مجموعة تحمل (6) جوالات من البنقو في طريقها من ولاية غرب كردفان إلى ولاية الخرطوم. وأكد «المكي» أن الرجل من أكبر وأخطر تجار المخدرات في السودان، وكان قد أفلت من القبض عدة مرات. ووصف «المكي» توقيف «القبر» بأنه صيد ثمين وضربة قاضية لتجارة المخدرات في البلاد. من جهة أخرى تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بولاية القضارف من ضبط (46) جوال (قات) إثيوبي يزن (9) آلاف و(200) كيلو في أحد أحياء القضارف. وامتدح والي القضارف «الضو أحمد الماحي» - خلال معاينته للمضبوطات - بجهود إدارة المكافحة، وقال إنها أصبحت تحقق الإنجاز تلو الإنجاز مما أسهم في حماية الشباب من خطر المخدرات ومحاربة العادات الضارة والدخيلة على المجتمع.
وكشف الوالي عن التنسيق الذي تم مع السلطات بإقليم «الأمهرا» بدولة إثيوبيا لمكافحة شبكات المخدرات والجريمة العابرة، مشيراً إلى توقيع بروتوكولات خاصة في مجال تبادل المعلومات الأمنية والجريمة العابرة، ودعا أجهزة الإعلام بالولاية لتوعية المواطنين بمخاطر المخدرات. من جانبه أكد مدير شرطة ولاية القضارف اللواء «إبراهيم عثمان» يقظة الأجهزة الشرطية لكبح جماح تجار المخدرات، مشيداً بجهود إدارة المخدرات في إحباط محاولات تهريب المخدرات. وأوضح مدير الولاية أن الكمية المضبوطة قادمة من إحدى دول الجوار عبر منطقة «سافو» الحدودية، وأشار إلى تنسيق محكم في جميع الأجهزة الأمنية لإحباط عمليات تهريب المخدرات التي تتم عبر أفراد. من جهته أكد اللواء «المكي محمد المكي» مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أن إدارته ضبطت (46) جوال (قات) بولاية القضارف ضمن جهود المكافحة. وقال لـ (المجهر) إن إدارته في ولاية غرب كردفان ضبطت عربة (لاندكروزر) محملة بـ (6) جوالات من الحشيش بها حوالي (12) ألف قندول زنة (400) كليو جرام.
وقال إن وزارة الداخلية ورئاسة الشرطة دعمت إدارته بمعينات عمل إضافية لتنشيط جهود المكافحة، خاصة أن شهر نوفمبر يعتبر من شهور ظهور الإنتاج الجديد للمخدرات؛ مما يتطلب جهوداً أكبر للمكافحة.