مجلس الأحزاب يحمِّل أمريكا مسؤولية الكساد الاقتصادي بالسودان

مجلس الأحزاب يحمِّل أمريكا مسؤولية الكساد الاقتصادي بالسودان


04-11-2013, 03:54 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1383576843&rn=0


Post: #1
Title: مجلس الأحزاب يحمِّل أمريكا مسؤولية الكساد الاقتصادي بالسودان
Author: جريدة السودانى
Date: 04-11-2013, 03:54 PM

مجلس الأحزاب يحمِّل أمريكا مسؤولية الكساد الاقتصادي بالسودان
الخرطوم: السوداني
عدَّ مجلس أحزاب حكومة الوحدة الوطنية، تجديد الإدارة الأمريكية للحظر الاقتصادي أحادي الجانب على السودان، تدخلاً مضراً بحقِّ السودان، بطريقة ومنهج مُتعمَّد، مع سبق الإصرار، الأمر الذي يخالف الأعراف الدولية الواجب اتباعها في علاقات الدول.
وحمل الأمين العام للمجلس، عبود جابر، في تصريحات صحفية أمس، الإدارة الأمريكية مسؤولية الكساد الاقتصادي في السودان، ونتائجه المضرة التي تسببت في وفاة الأطفال في بطون أمهاتهم وحديثي الولادة، بسبب نقص الدواء.
وأبان أن هذا الحظر بدّل أحوال المواطنين السودانيين إلى الأسوأ، مطالباً الكونجرس الأمريكي باستفسار الإدارة الأمريكية عن الأسباب والحيثيات المباشرة بالوصف الكامل، التي بررت تجديد الحظر على الشعب السوداني.
كما طالب جابر الشعب الأميركي قاطبة، بضرورة محاصرة المسؤولين في الإدارة الأميركية برفع يدها، وترك توجهاتها السالبة تجاه الشعب السوداني، وانتهاج الطرق السلمية المتعارف عليها دولياً في معالجة الأمور المشتركة عن طريق الحوار.
وناشد الشعب السوداني بضرورة التوحُّد، وتجاوز خلافات الماضي، والدخول في تعهدات وطنية مجدداً للحفاظ على الوطن ومقدراته، تجاوباً مع ضرورات الواقع الوطني الراهن ومستحقاته.
+