علي عثمان محمد طه يتأسف على هجرة الأطباء ويتعهد بتحسين الأوضاع

علي عثمان محمد طه يتأسف على هجرة الأطباء ويتعهد بتحسين الأوضاع


08-10-2013, 02:43 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=30&msg=1381243391&rn=0


Post: #1
Title: علي عثمان محمد طه يتأسف على هجرة الأطباء ويتعهد بتحسين الأوضاع
Author: صحيفة المجهر السياسي
Date: 08-10-2013, 02:43 PM


النائب الأول يتأسف على هجرة الأطباء ويتعهد بتحسين الأوضاع

الخرطوم- فاطمة عوض
أبدى النائب الأول لرئيس الجمهورية "علي عثمان محمد طه" أسفه على مغادرة وهجرة الأطباء السودانيين للعمل بالخارج، وعبر عن فخره في الوقت ذاته بالأطباء السودانيين في أمريكا، وتعهد بتحسين أوضاع الأطباء وتهيئة بيئة العمل.
وقال "طه" لدى مخاطبته الاحتفال بافتتاح المعهد العربي لتأهيل الأطباء (معتمد) باتحاد أطباء السودان، أمس (الاثنين): (نسعد بالأطباء المرابطين مع أهلهم ويقدمون الخدمة لمواطنيهم)، ووجه جهات الاختصاص بالجلوس لمعالجة تمديد اتفاقية المساهمة الوطنية لضرائب الأطباء لتخفيف العبء الضريبي على عياداتهم.
وتعهد النائب الأول بتنفيذ أية توصيات من شأنها المساهمة في تهيئة مناخ الطب لصالح خدمة المواطن، والعمل على توسعة التخصصات وتحسين أوضاع الأطباء، مؤكداً التزام الرئاسة بدعم مشروعات اتحاد الأطباء وتوفير السكن المريح والسيارات بالأقساط للأطباء، واستدعى الصعوبات التي كانت تواجه مهنة الطب في عهد المستعمر، لافتاً إلى أن العمليات كانت تجرى تحت ضوء (الرتينة).
من جهته، أكد نقيب الأطباء د. "عبد العظيم كبلو" أن الهدف من قيام المعهد ليس منافسة مجلس التخصصات الطبية أو كليات الطب كما يتبادر إلى الأذهان، وإنما لسد الفراغات في التخصصات النادرة وتطوير المهنة.
وعدّد "كبلو" إنجازات الاتحاد في دورته الحالية، مشيراً إلى اتفاقية تخفيض الضرائب على الأطباء وتوفير السكن والعربات بالإقساط، فضلاً عن علاج (4) آلاف طبيب وأسرهم مجاناً بمستشفى الطبيب المركزي، وتنفيذ خطة لمعالجة الأطباء وأسرهم بالمستشفيات بأقسام الدرجة الأولى، وتخصيص قطعة أرض بضاحية كافوري لتشييد مستشفى للنساء والتوليد، وجزم بأن شهادات (معتمد) معترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية.